نقلت وكالة أنباء الأناضول عن مصادر طبية ليبية وفاة نحو 2800 شخص جراء الفيضانات التي اجتاحت مدن شرق ليبيا بسبب الإعصار المتوسطي "دانيال" الذي ضرب البلاد فجر الأحد.

وكان قد أعلن المجلس الرئاسي في ليبيا في بيان، درنة وشحات والبيضاء في برقة بالشرق مناطق منكوبة، بسبب السيول التي اجتاحتها.

 وقال في البيان "شعورا منا بالمسؤولية ونظرا للتداعيات الجسيمة للكارثة، نعلن تلك المنطقة منطقة منكوبة ونطلب من الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الدولية تقديم المساعدة والدعم".

حصيلة الضحايا لإعصار دانيال

وفي تصريح خاص للأناضول، قال عضو بغرفة الأزمة بجمعية الهلال الأحمر الليبية، إن "إجمالي الإحصائيات التي وصلت للغرفة من جميع فروع الهلال الأحمر بلغت 2800 قتيل".

وذكر المصدر، بحسب الأناضول، أن "الإحصائية تشمل جميع المدن المنكوبة التي تعرضت للفيضانات بسبب الإعصار الذي ضرب شرق ليبيا"، مؤكدا أن القتلى "بين من قضى غرقا أو بسبب انهيار المباني السكنية".

وأكد أن "عدد العالقين في المناطق المنكوبة وتجري حاليا عمليات إنقاذهم وصل (7) آلاف عائلة" إضافة إلى "عدد كبير من المفقودين لم يتم تحديدهم بعد لكون كثيرين لم يتم الإبلاغ عن فقدانهم وخاصة في درنة التي انقطعت فيها الاتصالات الهاتفية".

وكانت الحكومة المكلفة من البرلمان الليبي قد أعلنت مدينة درنة منطقة منكوبة بعدما ضربتها العاصفة دانيا القادمة من اليونان، والتي طالت تأثيراتها باقي المناطق والمدن في شرق البلاد، حيث بلغت ذروتها الأحد.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات المجلس الرئاسي في ليبيا الإعصار درنة ليبيا العاصفة دانيال طقس ليبيا الإعصار دانيال المجلس الرئاسي في ليبيا الإعصار درنة ملف ليبيا

إقرأ أيضاً:

السلطات الأمريكية: مصرع نحو 100 شخص جراء إعصار "هيلين"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت السلطات الأمريكية اليوم /الاثنين/، ارتفاع حصيلة القتلى جراء الإعصار "هيلين" إلى نحو 100 شخص بينما يواصل رجال الإنقاذ، الذين تعيقهم الطرق والجسور المغلقة، البحث عن ناجين في المنازل المتضررة في عدة ولايات جنوب وشرق الولايات المتحدة.


ونقلت قناة (الحرة) الأمريكية عن بيان للسلطات قوله "إنها بدأت جهود إنقاذ مكثفة بعد أن تسببت رياح وأمطار وعواصف ناجمة عن الإعصار "هيلين" في انقطاع الكهرباء عن ملايين السكان وتدمير طرق وجسور، كما أدت إلى فيضانات مدمرة من فلوريدا إلى فرجينيا".
جدير بالذكر أن السلطات الأمريكية كانت قد أعلنت أمس أن حصيلة القتلى جراء الإعصار "هيلين" وصلت إلى 63 شخصا على الأقل، بينما يواصل رجال الإنقاذ، الذين تعيقهم الطرق والجسور المغلقة، البحث عن ناجين في المنازل المتضررة.
 

مقالات مشابهة

  • صندوق إعادة إعمار درنة ينفذ مشاريع إنشاء عبارات في عدة مناطق
  • ارتفاع حصيلة قتلى الفيضانات في نيبال إلى 193 قتيلًا
  • بايدن يعتزم زيارة المناطق المتضررة من إعصار هيلين هذا الأسبوع
  • إعصار «هيلين» يدمر مناطق واسعة في أمريكا.. قتلى و2 مليون شخص بلا كهرباء
  • السلطات الأمريكية: مصرع نحو 100 شخص جراء إعصار "هيلين"
  • المكسيك.. 15 قتيلًا وخسائر مادية فادحة بسبب إعصار جون
  • 148 قتيلًا.. تدمير أجزاء كبيرة في نيبال بسبب الفيضانات
  • بالفيديو.. مقتل 112 شخصا وفقدان العشرات جراء السيول في نيبال
  • بحضور المشير “حفتر”.. جامعة درنة تحتفل بأول حفل تخريج بعد كارثة “دانيال”
  • 17 قتيلا وفيضانات هائلة جراء إعصار هيلين في أميركا