بوابة الفجر:
2024-09-30@16:13:33 GMT

شروط حصول المتزوج على دعم حساب المواطن.. (تفاصيل)

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

يبحث الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن قيمة استحقاقات المتزوج من دعم حساب المواطن وشروط الحصول على الدعم، حيث يعد برنامج حساب المواطن أحد أشهر الخدمات التي تقدمها المملكة لمواطنيها من الأسر الفقيرة ومحدودي الدخل بهدف مساعدتهم ماديًا ولتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

وتستعرض بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها في الفقرات القادمة تفاصيل كاملة حول قيمة استحقاقات المتزوج من دعم حساب المواطن وشروط الحصول على الدعم.

قيمة استحقاقات المتزوج من حساب المواطن كم يستحق المتزوج من حساب المواطن؟ 

كشف برنامج حساب المواطن عن قيمة استحقاقات المتزوج من الدعم، حيث يحصل المتزوج المسجل في البرنامج على 382 ريال سعودي دون إضافة الزيادة ولكن ذلك بإضافة قيمة الدعم والتي تبلغ نحو 720 ريال سعودي.

ومن الجدير بالذكر، أعلنت وزارة الموارد البشرية في وقت سابق أنه يتم صرف البرنامج لكل فرد في الأسرة مع زيادة بقيمة 720 ريال سعودي، كما يتم دعم التابعين الذين فوق سن 18 بمقدار 360 ريال سعودي والذين تحت سن 18 بمقدار 215 ريال سعودي.

هل السفر خارج المملكة السعودية يلغي دعم حساب المواطن؟.. اعرف التفاصيل بالخطوات.. كيفية إضافة مولود جديد والحصول على الدعم من برنامج حساب المواطن السعودي 1445 "خدمة المستفيدين تجيب".. هل يتأثر حساب المواطن بتغيير الوظيفة؟ شروط حساب المواطن للمتزوج

هناك مجموعة من الشروط ينبغي توافرها في المتزوج الذي يرغب في الحصول على دعم حساب المواطن، وجاءت هذه الشروط على النحو التالي: 

اقرأ أيضًا: خطوات تحديث البيانات في برنامج حساب المواطن 2023

يشترط أن يكون المتزوج سعودي الجنسية.أن يكون مقيم بشكل دائم في المملكة السعودية.ألا يكون ق سجن سابقًا، حكم عليه في أي قضية أو جناية.يشترط ألا يكون الحد الأدنى لعمر الشخص أقل من 18 عام.ألا يكون المتقدم مقيم في أي من مراكز الإيواء الحكومية.ضرورة تقديم الوثائق التي تثبت استقلاليته إن كان عمره ما بين 18 و24 عامًا."من هـنــا".. الصفحات والقنوات الرسمية لـ بوابة الفجر الإلكترونية "اعرف أهم الأخبار العاجلة والمهمة لحظة بلحظة"

يمكنك متابعة أبرز وأهم الأخبار الحصرية عبر بوابة الفجر الإلكترونية من خلال التطبيقات الرسمية لمعرفة كل ما هو جديد على الساحة من أخبار رياضية وفنية وسياسية وخدمية لحظة بلحظة وعلى مدار الساعة من خلال الروابط التالية.

انضم لقناتنا الرسمية على تيليجرام لمتابعة أهم الأخبار لحظة بلحظةانضم الآن للقناة الرسمية لبوابة الفجر الإلكترونية على واتساب

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حساب المواطن دعم حساب المواطن برنامج حساب المواطن الفجر الإلکترونیة دعم حساب المواطن ریال سعودی

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة أسيوط السابق: الدعم النقدي يحقق العدالة الاجتماعية

قال الدكتور شحاتة غريب، نائب رئيس جامعة أسيوط السابق، إن الدولة المصرية عانت كثيرًا من منظومة الدعم العيني وتحقق الهدف منها، مشيرًا إلى أن الدعم النقدي يحقق العدالة الاجتماعية لأنه يؤدي إلى تعزيز الاستقرار الاجتماعي، موضحًا أنه في السابق بعض المواطنين كانت تبيع السلع التي تحصل عليها من الدعم لتحصل على أموال فالدعم النقدي سيوفر هذه الأموال لمواطن.

وأضاف «حربي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، خلال برنامج «الساعة 6»، المذاع عبر شاشة قناة «الحياة»، أن المواطن المصري يقدر يستفيد من المبلغ النقدي ويقدر من خلالها أن يكفي احتياجاته ويلبي طلباته الفعلية ويقدر أن يوجه المبلغ إلى أولوياته الأساسية مثل الصحة والتعليم وبالتالي يقدر المواطن على تحديد احتياجاته واختياراته الأساسية.

وتابع: «الحكومة المصرية قادرة على متابعة الدعم النقدي بإنشاء لجنة مسؤولة عن مراجعة قيمة الدعم النقدي لكل فترة بهدف ربط قيمة الدعم بمعدل التضخم».

مقالات مشابهة

  • برلمانية: هل سيتم مراعاة الدعم النقدي بما يتماشى مع زيادة أسعار السلع سنويًا والتضخم؟
  • أهمية تحويل الدعم العيني إلى نقدي.. ماذا يستفيد المواطن؟
  • زيادة قيمة الدعم النقدي في مصر.. ضرورة ملحة لتحقيق العدالة الاجتماعية
  • قبل إيداع دفعة أكتوبر 2024.. توضيح مهم من “حساب المواطن” بشأن موعد انتهاء الدعم الإضافي 1446
  • “الموارد البشرية” توضح موعد نزول حساب المواطن الدفعة المنتظرة 83 شهر أكتوبر 2024
  • نائب رئيس جامعة أسيوط السابق: الدعم النقدي يحقق العدالة الاجتماعية
  • 5 شروط.. دعم مالي لذوي الإعاقة بما لا يتجاوز 20 ألف ريال سنويًا
  • احتفالية لاعب الزمالك تثير تفاعل حساب ريال مدريد
  • «المواد الغذائية»: تحويل الدعم العيني إلى نقدي يحقق العدالة الاجتماعية
  • حازم المنوفي: التحويل إلى الدعم النقدي يحقق العدالة الاجتماعية