كشف الدكتور عمرو حسن، مستشار وزير الصحة لشؤون السكان، عن أهمية الرضاعة الطبيعية في حماية الأم من الاصابة بسرطان الثدي وكذلك أهمية الولادة الطبيعية في التأثير على صحة النساء.

72% من المصريات يلجأن للولادة القيصرية

وقال الدكتور عمرو حسن، خلال لقائة ببرنامج "حضرة المواطن"، المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، إن مصر حاليًا هي البلد رقم واحد عالميًا في نسب الولادة القيصرية، لافتًا إلى أن نسبة الولادة القيصرية في مصر بلغت 72%، ما يعني أنه من بين كل 10 سيدات هناك سبع سيدات يلجأن للولادة القيصرية.

وأضاف، أن دور الطبيب هو تجهيز السيدة الحامل لتزويد فرص الولادة الطبيعية، إلا أنهن قد يخترن الولادة القيصرية بسبب ثقافة الاستسهال.

وأوضح مستشار وزير الصحة، أن السيدات تخاف من الولادة الطبيعية بسبب الألم، وهنا دور الطبيب طمأنتها إلى أنه هناك ولادة طبيعية دون ألم، مؤكدًا أن الولادة الطبيعية هي الأفضل في كل الأحوال.

تحمي الأم والطفل أحيانا

وأكد الدكتور عمرو حسن، أهمية وجود "الداية" أو "القابلة"، لأنها تساعد في كثير من الأحيان، لافتًا إلى أنه ليس ضد الولادة القيصرية، ولكنها يمكن أن تنقص حياة الأم والطفل في بعض الأحيان، ولكن يجب عدم اللجوء إليها في كل الأحوال.

مشكلة التقزم

وحول تراجع أحجام المواطنين، حذر الدكتور عمرو حسن من مشكلة التقزم في مصر بسبب سوء التغذية في الفترات الأولى من أعمارهم، وغياب الرضاعة الطبيعية.

الفكهاني: مستحضرات التجميل مليئة بالكورتيزون والصبغات سبب سرطان الثدي والمبايض توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات و"بهية" لتطوير حلول بالذكاء الاصطناعى للكشف سرطان الثدى الرضاعة الطبيعية تحمي من سرطان الثدي

كما شدد مستشار وزير الصحة، على أن الرضاعة الطبيعية تحمي الأم من الإصابة بسرطان الثدي، وتزيد من من العلاقة النفسية بين الأم والطفل، وتحمي الطفل من الكثير من الأمراض. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مستشار وزير الصحة الاصابة بسرطان الثدي الولادة الطبيعية سرطان الثدي الرضاعة الطبيعية مستشار وزیر الصحة الرضاعة الطبیعیة الولادة الطبیعیة الولادة القیصریة سرطان الثدی

إقرأ أيضاً:

مستشار وزيرة البيئة: مصر تحتل مرتبة متقدمة في تطور العمل المناخي بفضل خططها

أكد السفير رؤوف سعد، مستشار وزيرة البيئة للاتفاقيات متعددة الأطراف، أن تقرير جامعة أكسفورد حول جهود 72 دولة في تغير المناخ أظهر احتلال مصر مرتبة متقدمة في تطور العمل المناخي بها، بفضل الخطط الاستراتيجية الطموحة المنفذة على أرض الواقع.

وأشاد في بيان صحفي بالتقدم الملحوظ الذي شهدته مصر في مجال حماية البيئة ومواجهة آثار التغيرات المناخية، مُوضحا أن جهودها حظيت بثناء وتقدير عالميين من خلال تقارير دولية مرموقة صدرت مؤخرًا.

تطور العمل المناخي

وأشار في بيان صحفي اليوم إلى إطلاق تقرير مراجعة سياسات النمو الأخضر في مصر بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) وتقرير التحليل القطري للبيئة بالتعاون مع البنك الدولي، والتي أظهرت جميعها جهود مصر الحثيثة لربط البيئة بمختلف قطاعات التنمية.

حماية الموارد الطبيعية 

وتشمل هذه الجهود زيادة الاستثمارات في مجال الطاقة المتجددة وتحسين كفاءة استخدام الطاقة وحماية الموارد الطبيعية وتعزيز التنوع البيولوجي.مكافحة التلوث ودعم مشروعات إعادة التدوير وتحويل النفايات إلى طاقة، مؤكدا أن هذه الإنجازات تُثبت التزام مصر الراسخ بأهداف التنمية المستدامة وحرصها على حماية البيئة للأجيال المقبلة.

مقالات مشابهة

  • هل تتحول الأورام الحميدة في الثدي إلى سرطان؟
  • وفاة طفلة بريطانية بسبب مشكلة في الأمعاء منذ الولادة.. ما القصة؟
  • مستشار وزيرة البيئة: مصر تحتل مرتبة متقدمة في تطور العمل المناخي بفضل خططها
  • تعيين عمرو قنديل نائبا لوزير الصحة والسكان لشئون الطب الوقائي
  • قنديل.. صاحب دور رئيسي في وضع الخطط الاستراتيجية الصحية
  • السيرة الذاتية للدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة والسكان
  • الحكومة الجديدة .. السيرة الذاتية للدكتور عمرو قنديل نائب وزير الصحة والسكان
  • الحكومة الجديدة .. السيرة الذاتية للدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة والسكان
  • تكليف الدكتور عمرو قنديل بتولي منصب نائب وزير الصحة
  • احذري.. الحليب يهدد النساء بمرض مميت في هذه الحالة