أصدرت الخارجية المصرية تعليمات جديدة لجميع اليمنيين الراغبين في دخول الأراضي المصرية سواء للسياحة او الدراسة او العلاج او غيرها .
وأطلع المشهد اليمني على التعليمات الجديدة لدخول اليمنيين إلى الأراضي المصرية والمتمثلة في ما يلي :
اولا: بالنسبة للمقيم اليمني خارج اليمنو: يمكن لليمنيين المقييمين بـ أمريكا - بريطانيا - كندا - دول الاتحاد الاوربي - دول الخليج - استراليا - نيوزيلاندا - اليابان - الاردن .

.. دخول مصر بدون فيزا/تأشيرة وبدون موافقة أمنية مسبقة .. وسيحصلون عليها من مطار القاهرة عن الوصول .. ويجب أن يتم استيفاء الشروط التالية:
- وجود اقامة سارية لا تقل عن 6 أشهر بالدول المذكورة أعلاه
- وجود تذكرة ذهاب وعودة مؤكدة
- وجود تاشيرة خروج وعودة من الدول المقيم فيها (لم يتم تأكيدها) حتى الان
- السفر عبر مصر للطيران
وبالنسبة للمسافرين الى مصر من اليمن:

- أولاً: السفر بغرض السياحة: يجب استخراج موافقة امنية مسبقة
ثانياً : السفر بغرض العلاج ، يجب استخراج تقرير طبي من مستشفى معتمد (الثورة في صنعاء او الجمهورية في عدن) ، ثم ارساله لوزارة الصحة المصرية، وبعد الموافقة سيتم تحديد الطبيب المعالج ومستشفى العلاج المناسبين حسب حالة المريض، ثم يجب على المريض ارسال تكلفة العلاج كاملة لحساب وزارة الصحة المصرية عبر البنك المركزي اليمني ( يتم التقديم من خلال منصة تابعة لوزارة الصحة المصرية - لم يتم العمل بها حتى تاريخ كتابة هذا المنشور) - لذلك يجب الانتظار او الدخول الى مصر بموجب موافقة امنية اما عبر طيران (بلقيس) او عبر طيران اليمنية
ثالثا : المسافر بغرض الدراسة - يجب ان يكون لديه شهادة قيد معتمدة من احدى المنشأت التعليمية في مصر - وسيحصل على التأشيرة مباشرة عند وصوله الى مطار القاهرة .

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

بالمجان.. توقيع الكشف الطبى على 1276 مواطناً خلال قافلة بالمنيا

أكد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، أن مديرية الصحة تواصل تنفيذ القوافل الطبية المتنوعة، في إطار جهود الدولة لوصول الخدمات الطبية والعلاجية المجانية لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجًا، وضمن أعمال المبادرة الرئاسية "بداية"، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

وأوضح الدكتور محمد عبد الحكيم وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن المديرية نفذت قافلة طبية مجانية بقرية السلام بمركز بنى مزار، خلال يومي 30 سبتمبر و1 أكتوبر الجارى، أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 1276 حالة في تخصصات مختلفة بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان.

وأشار إلى أنه تم تقديم الخدمات الطبية وإجراء 222 حالة جراحة، 374 حالة أطفال، 351 حالة باطنة، و106 حالات نساء، 45 حالة أسنان، 152 حالة جلدية، 26 تنظيم اسرة، وإجراء 153 تحليلا متنوعا، و4 حالات أشعة عادية وحالة موجات صوتية، 103 كشف مبكر للضغط والسكر، وحالة خلع أسنان، وتحويل 11 حالات للمستشفى لاستكمال العلاج وعقد ندوات تثقيف صحي لـ183 من أهالي القرية.

مقالات مشابهة

  • 7 صور: مواصفات الدراجة الهوائية المصرية الجديدة من قادر للصناعات المتطورة
  • ضبط عيادة جلدية وتناسلية تديرها طبيبة داخل صيدلية بجرجا
  • ضبط عيادة جلدية داخل صيدلية بمركز جرجا فى سوهاج تديرها طبيبة
  • الكشف على 1700 في قافلة بنواميس الواسطى
  • صحة دمياط تطلق قافلة طبية بقرية دار السلام
  • وكيل صحة الشرقية يقود حملة للتوعية والتعريف بوحدات إذابة الجلطات الدماغية
  • هذا آخر إحصاء لأعداد اليهود حول العالم مع دخول السنة العبرية الجديدة
  • هذه آخر إحصائيات اليهود حول العالم مع دخول السنة العبرية الجديدة
  • بالمجان.. توقيع الكشف الطبى على 1276 مواطناً خلال قافلة بالمنيا
  • تقدم خدمات صحية لـ 1276 مواطن بالمنيا ضمن مبادرة "بداية"