صحيفة البلاد:
2024-10-07@03:50:01 GMT

غرفة مكة تستعرض ركائز المشاريع الريادية

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

غرفة مكة تستعرض ركائز المشاريع الريادية

البلاد- ياسر خليل

استضافت الغرفة التجارية بمكة المكرمة، ممثلة في مركز ريادة الأعمال المدرب علي الهوساوي والمدربة هديل الرحيلي، في لقاء “المجتمع الريادي” الذي قدمته الإعلامية رزان السندي، ضمن سلسلة لقاءات ريادية التي أطلقتها الغرفة بهدف تعزيز الوعي المعرفي لرواد الأعمال واستمر تناول اللقاء مجموعة من الأفكار الرئيسية لإطلاق المشاريع الريادية، بالإضافة إلى أهم الأسس المالية التي لابد أن يأخذها رائد الأعمال بعين الاعتبار عند بناء ميزانية المشروع، وآليات مواجهة الأزمات.

وشددت المدربة هديل الرحيلي على أهمية دراسة احتياجات الجمهور في النطاق الجغرافي للمشروع أياً كان، ورصد احتياجاته، حتى يتمكنوا من استيعاب المستهلكين الحاليين والمحتملين وتحقيق رغباتهم، وأيضا اكتشاف أماكن مستهلكيهم في المستقبل.

أما المدرب علي الهوساوي ، فأكد أن رائد الأعمال لابد أن يتحلى بالواقعية والصبر والاستمرارية، وليس الشغف وحده ، حيث تمر رحلة ريادة الأعمال عادة بمنعطفات تحتاج العزيمة، وأن يصنع فريقاً قوياً يقوم على الكفاءة والالتزام. من جهته، أكد مساعد الأمين العام للأعمال عبدالله بن عقيل حنيف على أهمية عقد اللقاءات المشابهة بشكل دوري، ليشعر رواد الأعمال أن هناك ملتقى متخصص يجمعهم ويخلق لهم فرصاً للتعرف على بقية رواد الأعمال الأمر الذي قد تنشأ عنه تعاونات واعدة وفرق ريادية ناجحة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: غرفة مكة

إقرأ أيضاً:

جامعة البريمي تنظم "معسكر المشاريع الطلابية الواعدة"

 

البريمي- الرؤية

تنظم جامعة البريمي معسكر المشاريع الطلابية الواعدة، بالتعاون مع إدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة البريمي، بهدف تنمية مهارات 120 طالبا وطالبة من مؤسسات التعليم العالي بالمحافظة (جامعة البريمي، وكلية البريمي الجامعية، والكلية المهنية بمحافظة البريمي)، وذلك على مدار 5 أيام.

ويهدف المعسكر إلى إعداد المتدربين على مبادئ ريادة الأعمال وتقنيات التفكير الإبداعي لتوليد الأفكار الريادية مع طرق بناء نموذج عمل للفكرة الريادية وما يصاحبها من تطوير الخطة المالية للمشروع وتصميم الهيكل التنظيمي، وتطوير المنتج واستراتيجية التسويق الفعالة، وذلك تحت إشراف مدربين مختصين ومستشارين في ريادة الأعمال، إذ يستهدف إعداد الفرق الطلابية والتنافس على المراكز الثلاثة الأولى في نهاية المعسكر الطلابي.

كما يهدف المعسكر إلى نشر ثقافة ريادة الأعمال والابتكار، وسيتم في ختامه الإعلان عن المشاريع الطلابية الفائزة بعد استعراض الفرق الطلابية للأفكار والمشاريع النهائية على لجنة التحكيم المختصة، وتحت إشراف ومشاركة مباشرة من هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة البريمي.

مقالات مشابهة

  • "الغرفة" أمام مفترق طرق
  • الغرفة التجارية بالفيوم تهنئ رئيس الجمهورية بالذكرى الـ51 لنصر أكتوبر
  • “غرفة دبي” تستعرض دور الذكاء الاصطناعي في ممارسات الأعمال المستدامة
  • جامعة البريمي تنظم "معسكر المشاريع الطلابية الواعدة"
  • غرفة الصناعات الغذائية تناقش مستقبل صناعة الزيوت في مصر
  • غرفة الصناعات الغذائية تناقش مستقبل صناعة الزيوت بمصر
  • طلاب جامعة بنها يشاركون في اليوم التعريفي لبرنامج ريادة الأعمال
  • توجه مهم من غرفة السياحة للشركات بشأن تأشيرات العمرة
  • مجلس إدارة غرفة القاهرة يلتقي رؤساء وأعضاء الشعب التجارية لمناقشة خطة التنمية
  • «حياة كريمة» تطلق برنامجا متكاملا لدعم ريادة الأعمال لتمكين الشباب