صحيفة البلاد:
2024-09-19@12:28:02 GMT

دورات تدريبية لمـزارعـــي العـــلا

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

دورات تدريبية لمـزارعـــي العـــلا

البلاد ــ العلا

تنظم الهيئة الملكية لمحافظة العلا، عدداً من الدورات التدريبية المكثفة للمزارعين، ضمن مشروع المزارع النموذجية والتدريب الزراعي، الذي يمكّن المزارعين الراغبين في تطوير مزارعهم من تطبيق أفضل الممارسات الحديثة التي تضمن الجودة وزيادة الإنتاج.

وتتناول الدورات التدريبية التي تستمر طوال شهر سبتمبر الحالي، عدة موضوعات منها آفات وإجراءات ما بعد الحصاد لمزارعي النخيل، وإعداد التربة لزراعة محاصيل الباذنجان والخيار ومتطلبات الحصول على علامة التمور السعودية.

وتسعى الهيئة بالشراكة مع أهالي العلا إلى تحويل مزارع المحافظة لمعالم جذب سياحية، تواكب رؤية المملكة 2030، وتطويرها وتحويلها إلى قطاع مستدام، وإعادة التوازن للأنظمة البيئية، وحفظ موارد المياه وتطوير الممارسات الزراعية واستعادة التنوع البيولوجي ومكافحة التصحر.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

الاتحاد يتوج بكأس الاتحاد لأندية الدوري الممتاز.. والقادسية بطلًا لدوري الدرجة الأولى

البلاد- جدة توج الفريق الأول لكرة الطاولة بنادي الاتحاد بلقب كأس الاتحاد لأندية الدوري الممتاز بعد فوزه على نادي الشباب (3-1) في المباراة النهائية، ليحقق المركز الأول ويحصل على الميداليات الذهبية، في البطولة التي أقيمت خلال الفترة من 14 إلى 16 سبتمبر 2024، على صالة مدينة الأمير نايف الرياضية بالقطيف، في أول إنجازات الموسم الرياضي 2024-2025. ونال نادي الشباب المركز الثاني مع الميداليات الفضية، بينما حصل نادي الخليج على المركز الثالث والميداليات البرونزية.

 

وفي سياق متصل، توج نادي القادسية بلقب كأس الاتحاد لأندية دوري الدرجة الأولى بعد فوزه على نادي العلا (3-1) في المباراة النهائية، حيث حصل نادي العلا على المركز الثاني والميداليات الفضية، بينما احتل نادي نيوم المركز الثالث والميداليات البرونزية. وتمت مراسم التتويج بحضور الدكتور عبدالله البار، رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطاولة، والأستاذ صالح الراشد، المدير التنفيذي، وأعضاء مجلس الإدارة الأستاذ شبر العوامي والأستاذ حسن حيان، وسط أجواء بهيجة ورائعة.

مقالات مشابهة

  • مزاد “تمور العُلا” يواصل فعالياته
  • هام لمربي الدواجن
  • محافظ القاهرة يصدر قرارا باعتماد المخطط التفصيلي لحي بولاق أبو العلا
  • ممثل والي الجزيرة يدشن برنامج توفير الأمن الغذائي لمزارعي الجزيرة بولاية كسلا
  • انطلاق الدورات التدريبية لتنمية مهارات المُعلمين والإداريين بمعاهد كفرالشيخ
  • تنفيذ دورات تدريبية لتنمية مهارات معلمي اللغة الإنجليزية بأزهرية شمال سيناء
  • الاتحاد يتوج بكأس الاتحاد لأندية الدوري الممتاز.. والقادسية بطلًا لدوري الدرجة الأولى
  • انعقاد الاختبار الأكاديمي رقم 141 للغة الإنجليزية بجامعة بني سويف
  • جدل حول “كورس تعدد الزوجات”.. ما قصة؟
  • مجلس شؤون خدمة المجتمع بجامعة الفيوم: منح مقدمة من سفارة الصين لحضور دورات تدريبية للعلاج الصيني التقليدي