بعد أن ضرب الإعصار دانيال الساحل الشمالي لليبيا بالأمس، أودت الفيضانات التي صاحبته بحياة أكثر من 2000 شخص، حتى الآن، بحسب ما أفادت به السلطات المحلية في ليبيا.

حيث قال رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد أن عدد قتلى السيول التي ضربت مدينة درنة وحدها وصل إلى ألفي شخص، عدا عن المفقودين الذين تجاوزت أعدادهم 5000 شخص ما يرجح ارتفاع حصيلة الضحايا.

وقد كان رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدييبة قد وجه كافة أجهزة الدولة بالتعامل الفوري مع الأضرار والسيول في المدن الشرقية.

كما وأكدت السلطات الليبية أن الأمطار الغزيرة ألحقت أضرارًا كبيرة في البنية التحتية والممتلكات فيما البحث ما يزال مستمر عن المفقودين.

وقد اجتاحت سيول عدة مدنًا في شرق ليبيا وغربها وتسبب جريان الأودية بإغراق المنازل والمستشفيات والضرر للسيارات وتدمير الممتلكات والطرقات، وقالت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا انها تتابع عن كثب تطورات العاصفة وستقدم مساعدات إغاثة عاجلة لدعم جهود الاستجابة على المستويين المحلي والوطني

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: اعصار دانيال عاصفة عاصفة دانيال فيضان ليبيا

إقرأ أيضاً:

إعصار “هيلين”: حصيلة الضحايا تتجاوز 160 وإصابة الولايات المتحدة بأعنف كارثة طبيعية منذ نصف قرن

يمانيون – متابعات
ارتفعت حصيلة ضحايا إعصار “هيلين” في الولايات المتحدة إلى أكثر من 160 شخصًا، ليصبح ثاني أعنف إعصار يضرب البلاد منذ أكثر من نصف قرن.

ذكرت قناة “فوكس نيوز” أن هذا الإعصار يأتي في المرتبة الثانية بعد إعصار “كاترين” الذي وقع في عام 2005. لا يزال هناك مئات الأشخاص في عداد المفقودين نتيجة للانقطاع في خدمات الكهرباء والاتصالات.

تواجه محطات الوقود في ولاية كارولينا الشمالية طوابير طويلة، وتخطط الشرطة المحلية لإرسال أفراد أمن لحماية المواطنين ومنع حدوث أي نزاعات.

وأشارت إليزابيث شيرفود ريندال، مستشارة البيت الأبيض لشؤون الأمن الداخلي، إلى أنه قد يصل عدد الضحايا إلى 600 شخص، على الرغم من عدم توفر معلومات دقيقة لدى الإدارة الأمريكية بشأن تلك الحصيلة.

لم يتم حتى الآن تقييم حجم الأضرار التي خلفها الإعصار. كما أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيقوم بزيارة ولاية كارولينا الشمالية اليوم الأربعاء، إلى جانب ولايتي جورجيا وفلوريدا في أقرب فرصة ممكنة.

مقالات مشابهة

  • 2000 قتيل.. وزير لبناني يخشى “غزة ثانية” جراء القصف الإسرائيلي العنيف
  • حشود جماهيرية كبرى تعم المحافظات في مسيرات “وفاء لشهيد المسلمين.. مع غزة ولبنان معركة واحدة حتى النصر”
  • كارثة عسكرية غير مسبوقة تضرب إسرائيل.. وحزب الله يستعد للهجوم الكبير!
  • ارتفاع حصيلة غرق قارب في نيجيريا إلى 60 قتيلًا والبحث مستمر عن المفقودين
  • باريس تعتبر أن إعلان الاحتلال غوتيريش “شخصا غير مرغوب فيه” قرار “خطير وغير مبرر”
  • “صحة الحكومة الليبية”: بدء برنامج توطين زراعة النخاع في ليبيا داخل مركز بنغازي الطبي
  • إعصار “هيلين”: حصيلة الضحايا تتجاوز 160 وإصابة الولايات المتحدة بأعنف كارثة طبيعية منذ نصف قرن
  • ممثل إيران بمجلس الأمن: إسرائيل تدفع المنطقة إلى كارثة غير مسبوقة
  • مبعوث إيران لدى الأمم المتحدة: إسرائيل تدفع المنطقة إلى حافة كارثة غير مسبوقة
  • خامنئي يحذر: الضربات ضد إسرائيل ستصبح “أقوى وأكثر إيلاما”