هونغ كونغ - (أ ف ب):
يخوض مدرب السعودية الجديد الإيطالي روبرتو مانشيني ثاني اختبار له على رأس الجهاز الفني للأخضر، عندما يواجه كوريا الجنوبية بقيادة مدربها المأزوم الألماني يورغن كلينسمان، الثلاثاء، على ملعب «سانت جيمس بارك» في مدينة نيوكاسل الانكليزية. وصدم مانشيني (58 عاما) الذي حل بدلا منه لوتشانو سباليتي، عالم الكرة المستديرة عمومًا والإيطالي تحديدًا بقرار الاستقالة من تدريب منتخب بلاده الذي قاده في صيف 2021 للفوز بكأس أوروبا على حساب إنكلترا بالفوز عليها بركلات الترجيح في معقلها «ويمبلي».

وبعد أيام من استقالة مانشيني، أعلن الاتحاد السعودي تعاقده معه لأربعة أعوام، في حين أفادت تقارير صحافية أن راتبه سيصل حتى 30 مليون يورو سنويًا. خاض المنتخب السعودية تجربة أولى باشراف مانشيني انتهت بخسارته أمام كوستاريكا 1-3 قبل أيام. وتأتي المباريات الودية استعدادًا لخوض المنتخب السعودي غمار نهائيات كأس اسيا المقررة مطلع عام 2024 في قطر. ويريد «الأخضر» الخروج من دوامة الهزائم الذي رافقته في مبارياته الخمس الأخيرة بينها اثنتان في كأس الخليج أمام عمان 1-2 والعراق 1-2 في يناير الماضي، ثم في 3 مباريات ودية أمام فنزويلا وبوليفيا في مارس الماضي كلاهما بنتيجة 1-2، قبل الخسارة مجددًا أمام كوستاريكا. لا تبدو الأمور أفضل في المعسكر الكوري، وتحديدًا في ما يتعلق بمدربه كلينسمان الذي فشل في الفوز في خمس مباريات حتى الآن منذ تعيينه في منصبه في فبراير الماضي خلفًا للبرتغالي باولو بينتو الذي ترك منصبه إثر خروج فريقه من الدور ثمن النهائي في مونديال قطر 2022 بالخسارة أمام البرازيل 1-4. وخسر المنتخب الكوري مرتين وتعادل في ثلاث مباريات منذ استلام كلينسمان الإشراف على تدريبه. وتعرّض كلينسمان لحملة انتقادات واسعة من انصار المنتخب ومن الصحافة المحلية الذين يأخذون عليه اقامته في الولايات المتحدة، ونقضه وعدًا بالانتقال للعيش في كوريا الجنوبية بعد استلامه منصبه. وقال المعلق تشوي دونغ هو: «نظرًا لعدم معرفته القوية بلاعبي كوريا الجنوبية، يتعيّن عليه على الأقل الحضور في المدرجات لمتابعة مباريات الدوري الكوري شخصيًا، بدل الطلب من معاونيه أن يقدموا له ملخصًا عما يشاهدونه في حين يبقى هو في الخارج».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تجري تجربة صاروخية

قالت كوريا الشمالية إنها أجرت بنجاح تجربة صاروخية. وأعلنت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن إدارة الصواريخ الكورية الشمالية أجرت بنجاح خلال الاختبار الذي أجري يوم الأربعاء، اختبار الفصل والتحكم في توجيه رؤوس حربية متنقلة فردية. وقال مسؤولون في هيئة الأركان المشتركة الأربعاء إن الصاروخ أطلق من منطقة في بيونج يانج أو حولها في حوالي الساعة 0530 صباحا، لكنه انفجر فوق بحر الشرق بعد أن حلق لمسافة حوالي 250 كيلومترا. وأوضح مصدر عسكري لوكالة يونهاب للأنباء أن كوريا الشمالية ربما تكون قد اختبرت إطلاق صاروخ تفوق سرعته سرعة الصوت.

أخبار ذات صلة أميركا تدين إطلاق كوريا الشمالية صاروخاً باليستياً واشنطن: بكين تخشى أن تثير بيونغ يانغ أزمة إقليمية المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • هافيرتز يقود تشكيل ألمانيا أمام الدنمارك باليورو
  • كوريا الشمالية.. منع ارتداء فساتين الزفاف والموت لمن يستمع للأغاني
  • موعد مباراة الأرجنتين وبيرو في كوبا أمريكا
  • أحمر الشباب يواجه السعودية في ختام المجموعات ببطولة غرب آسيا
  • تصفيات آسيا لمونديال 2026.. برنامج مباريات الدور الثالث
  • مواعيد مباريات النشامى بتصفيات كأس العالم
  • مواعيد مباريات المنتخب السعودي في التصفيات النهائية لكأس العالم 2026
  • تصفيات كأس العالم الآسيوية: السعودية تواجه اليابان وأستراليا
  • المنتخب اليمني يواجه نظيره العماني في ثاني مواجهاته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب
  • كوريا الشمالية تجري تجربة صاروخية