أعلن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ أسماء أعضاء جميع اللجان العالمية في المنظمة، وشهدت وجود أربعة سعوديين في ست لجان مختلفة. واستمرت عضوية سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل في لجنة الأرباح والشراكات التجارية (التسويق سابقا)، وعضوية سمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد في لجنة الشؤون العامة والتواصل المؤسسي (الشؤون العامة والمسؤولية الاجتماعية من خلال الرياضة سابقًا)، وعضوية سمو الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز في لجنة المساواة بين الجنسين والتنوع والشمول، وعضويتها أيضًًا في اللجنة التنسيقية لأولمبياد بريزبن 2032، إضافة إلى تعيينها عضوًا في لجنة الاستدامة والإرث، وتعيين عبدالعزيز باعشن في لجنة الرياضات الإلكترونية المنشأة حديثًا.

وذكرت اللجنة الأولمبية السعودية في بيان: «يأتي تعيين القيادات الرياضية السعودية في هذه اللجان تأكيدًا للعلاقة المميزة التي تجمع الحركة الأولمبية في المملكة العربية السعودية باللجنة الأولمبية الدولية، وعلى الدور المحوري الذي تلعبه المملكة وكفاءاتها الوطنية في رسم مستقبل الحركة الأولمبية».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا فی لجنة

إقرأ أيضاً:

الكيمياء والجغرافيا ترسم البهجة على وجوة طلاب الثانوية العامة بالفيوم

سادت حالة من البهجة والفرحة الشديدة على وجوة طلاب الثانوية العامة بمحافظة الفيوم، بشعبتيها العلمية والادبية، عقب خروجهم من أمتحان مادتى الكيمياء والجغرافيا.

 

وقال يوسف حسين، طالب الصف الثاالث الثانوى العام، شعبة علمى علوم، أن امتحان الكيمياء كان سهلة الحمد لله لكن سؤال المقالى كان رخم شوية وبه بعض التكات التى تحتاج إلى تركيز، لكنة إلى حد ما عوض الفيزياء والانجليزى.

 

وأضاف "احمد على "علمى علوم" أن الكيمياء فل الفل الحمد لله كان بها بعض التركات البسيطة والوقت كان كافى لحل الأسئلة.

 

بينما أكد العديد من طلاب الشعبة الادبية على سهولة مادة الجغرافيا وأن الوقت كان كافيا لحل جميع الأسئلة بسهولة وأريحيه.

وكانت لجان مدارس، محافظة الفيوم، شهدت إجراءات أمنية مشددة تزامنا مع استقبال طلاب الثانوية العامة عقب عودتهم من أجازة عيد الأضحى المبارك، حيث إدى طلاب الشعبة العلمية اليوم السبت،  أمتحان الكيمياء والجغرافيا .

وشهدت المدراس إجراءات مشددة لمنع الغش والتنبيه على الطلاب بعدم دخول اللجان بالموبايل وتفتيش بالعصا الإليكترونية، فضلا عن إجراءات امنية مشددة والتأكيد على الطلاب بعدم التجمع على البوابات وسرعة الدخول للجان  .

 

وتستقبل 40 لجنة أمتحان بمحافظة الفيوم طلاب الثانوية العامة الذين توافدوا على اللجان منذ الثامنة صباحا وفتحت اللجان ابوابها فى الثامنة والربع لأستقبال الطلاب الذين سيؤدون الأمتحان فى المحافظة والبالغ عددهم  18 ألف 274 طالب وطالبة، بالإضافة إلي 13 طالب للنور للمكفوفين.

 

وقد قامت الاجهزة التنفيذية فى الفيوم باقامة حرم امنى امام مقار لجان امتحانات الثانوية العامة والبالغ عددها 40 لجنة فى المحافظة لاتاحة الفرصة للطلاب والطالبات للدخول لاداء الامتحان فى سهولة ويسر، وقرر المحافظ الغاء الاسواق الاسبوعية فى الشوارع والطرق التى بها مقار لجان امتحانات الثانوية.

 

 

 

 

 

 

إصابة طالبة بهبوط عام أثناء تأديتها امتحان الكيمياء بالفيوم

مقالات مشابهة

  • «إجزيتس مينا» تعلن عن شراكة استراتيجية في السعودية بدعم مستثمرين سعوديين
  • المملكة في عام.. نتائج إيجابية غير مسبوقة بمستهدفات رؤية طموحة
  • المملكة في عام 1445.. نتائج إيجابية غير مسبوقة ومستهدفات تحققت قبل أوانها
  • الكيمياء والجغرافيا ترسم البهجة على وجوة طلاب الثانوية العامة بالفيوم
  • محافظ القليوبية من لجان الثانوية العامة: 90% نسبة النجاح في الفيزياء
  • قبل بدء الامتحان.. لجان الثانوية العامة تستقبل أسئلة الكيمياء والجغرافيا
  • بعد تصريح ماكرون عن الحرب الاهلية.. ما حقيقة تأجيل أولمبياد باريس؟
  • بعد تصريح ماكرون.. حقيقة تأجيل أولمبياد باريس بسبب “الحرب الأهلية”
  • «الأولمبية الدولية» تحسم الجدل حول إلغاء أو تأجيل «باريس 2024»
  • الأمير فيصل بن فرحان يبحث تعزيز العلاقات مع إستونيا