منح الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الإمارات تركي بن عبدالله الدخيل، "وسام زايد الثاني" من الطبقة الأولى، تقديراً للجهود التي بذلها خلال فترة عمله، التي أسهمت في تطوير وتعزيز العلاقات الأخوية والتاريخية الراسخة بين البلدين الشقيقين في العديد من المجالات.

وأعرب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية بدولة الإمارات، خلال استقباله للسفير الدخيل وتقليده الوسام، في أبوظبي، اليوم، عن تمنياته له بالتوفيق والنجاح، مثمناً دوره في تعزيز العلاقات الأخوية الراسخة والمتجذرة بين دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية في المجالات كافة.

من جانبه، أعرب السفير تركي الدخيل، عن بالغ شكره وتقديره لسمو رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكداً عمق العلاقات الأخوية السعودية الإماراتية.

وعبر عن الشكر لجميع الجهات الحكومية في دولة الإمارات على ما وجده من تعاون كان له الأثر الإيجابي في نجاح مهمته في تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وسام زايد الثاني دولة الإمارات

إقرأ أيضاً:

رشيد يؤكد على تعزيز العلاقات مع موطنه الثاني بريطانيا

آخر تحديث: 6 يوليوز 2024 - 12:41 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد المواطن البريطاني رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، السبت، أهمية توسيع آفاق التعاون وتنشيط التنسيق مع بلده الثاني التي يمتلك جنسيتها  لتعزيز استقرار المنطقة. وذكرت الدائرة الإعلامية لرئاسة الجمهورية ، أن “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل في قصر السلام ببغداد، السفير البريطاني لدى العراق ستيفن تشارلز هيتشن”. وأضاف البيان أنه “جرى خلال اللقاء بحث طبيعة العلاقات الثنائية بين العراق والمملكة المتحدة والسبل الكفيلة بالارتقاء بها”. وأكد رئيس الجمهورية، “أهمية توسيع آفاق التعاون وتنشيط التنسيق في القضايا ذات الاهتمام المشترك خدمة للمصالح العليا للبلدين الصديقين وتعزيزاً للاستقرار الأمني والاقتصادي في المنطقة”. من جانبه، أكد هيتشن “حرص بلاده على تطوير العلاقات مع العراق وبما يعزز التعاون في مختلف المجالات”.يذكر ان رشيد يمتلك الجنسية البريطانية ووجوده بالمنصب خلافا للدستور لكونه يحتفظ بجنسيته الثانية .

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد: نعمل على تعزيز العلاقـات الاسـتراتيجية مع بريطانيـا
  • محمد بن زايد وكير ستارمر يبحثان تعزيز العلاقات التاريخية والاستراتيجية
  • المملكة وأذربيجان تبحثان تطوير العلاقات في المجالات كافة
  • ضباب ورياح خفيفة.. تفاصيل حالة الطقس بالإمارات اليوم الأحد
  • دبلوماسية الاقتصاد والاستثمار
  • الرئيس الموريتاني يمنح سفير سلطنة عمان وسام كوماندور
  • البرازيل تستضيف كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية
  • برعاية منصور بن زايد.. البرازيل تستضيف غداً البطولة السابعة لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية
  • رشيد يؤكد على تعزيز العلاقات مع موطنه الثاني بريطانيا
  • علي النعيمي يلتقي سفير أوكرانيا لدى الدولة