فارو - صفا

دك منتخب البرتغال ضيفه لوكسمبورج بانتصار تاريخي قوامه تسعة أهداف نظيفة مساء الاثنين في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024".

ولم يتأثر المنتخب البرتغالي بغياب قائده كريستيانو رونالدو بسبب الإيقاف، ودك مرمى ضيفه برباعية في الشوط الأول، وخماسية بالثاني.

وتناوب على الحفل البرتغالي كل من جونزالو إيناسيو "هدفان"، وجونسالو راموس "هدفان"، وديوجو جوتا "هدفان"، وهورتا، وبرونو فرنانديز، وجواو فيليكس.

ورفع منتخب البرتغال رصيده إلى 18 نقطة، ليحلق في صدارة المجموعة العاشرة برصيد 6 انتصارات متتالية، وبهجوم كاسح قوامه 24 هدفًا، ودفاع صلب بشباك خالية، أما منتخب لوكسمبورج فتجمد رصيده عند 10 نقاط بالمركز الثالث.

بدوره، تغلب منتخب كرواتيا بهدف نظيف على مضيفه أرمينيا، ليعتلي صدارة جدول ترتيب المجموعة الرابعة بالتصفيات.

ويدين المنتخب الكرواتي بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز للاعبه أندريج كراماريتش الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 14، ليقود الفريق لمواصلة صحوته في المجموعة، بعدما حقق انتصاره الثالث على التوالي.

وارتفع رصيد المنتخب الكرواتي إلى 10 نقاط في الصدارة، بعد خوضه 4 مباريات، متفوقًا بفارق الأهداف على أقرب ملاحقيه المنتخب التركي، المتساوي معه بنفس الرصيد، بعدما لعب 5 لقاءات، وتجمد رصيد المنتخب الأرميني، الذي عجز عن تحقيق الفوز للمباراة الثانية على التوالي، عند 7 نقاط بالمركز الثالث من 5 لقاءات، وبفارق الأهداف أمام منتخب ويلز، صاحب المركز الرابع من 5 مباريات.

وفي مباريات أخرى، فازت ويلز على لاتفيا بهدفين نظيفين، وأيسلندا على البوسنة والهرسك بهدف دون مقابل.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: تصفيات أمم أوروبا تصفيات اليورو تصفيات يورو 2024 البرتغال لوكسمبورج كرواتيا أرمينيا

إقرأ أيضاً:

اليمن إلى نهائيات كأس آسيا للشباب

شمسان بوست / متابعات:

تأهل منتخب اليمن للشباب إلى نهائيات كأس آسيا 2025، بعد تعادله الثمين 1-1 مع إندونيسيا، خلال المباراة التي أقيمت في جاكرتا، ضمن تصفيات البطولة، اليوم الأحد.



المنتخب الإندونيسي بادر بالتسجيل عن طريق المهاجم رافين، قبل نجاح اليمن في إدراك التعادل بهدف عبد الرحمن الخضر في الدقيقة (45+2).

وارتفع رصيد اليمن إلى 7 نقاط في وصافة المجموعة السادسة، التي ضمت إندونيسيا وتيمور الشرقية وجزر المالديف.

وصعد المنتخب اليمني إلى نهائيات كأس آسيا للشباب، ضمن أفضل المنتخبات التي احتلت الوصافة، رفقة إندونيسيا، التي تأهلت بعد تصدر المجموعة برصيد 7 نقاط أيضا.



واستهل منتخب اليمن، مشواره في التصفيات، بالفوز 3-1 على تيمور الشرقية، قبل الانتصار 3-0 على جزر المالديف، ثم التعادل 1-1 مع إندونيسيا.

وشارك في التصفيات 45 منتخبا من شرق القارة الآسيوية وغربها، وجرى تقسيمها على 10 مجموعات، بحيث تضم 5 مجموعات 4 منتخبات، في حين تكونت 5 مجموعات، من 5 منتخبات.

مقالات مشابهة

  • موعد إعلان البنزرتي عن قائمة منتخب تونس
  • أحمر الشباب يفشل في التأهل للنهائيات الآسيوية
  • اليمن إلى نهائيات كأس آسيا للشباب
  • ترتيب الفرق العربية في دوري أبطال آسيا للنخبة قبل مباريات اليوم الإثنين
  • شباب الأخضر يتأهلون لكأس آسيا
  • المنتخب الوطني للشباب يتأهل إلى كأس أسيا 2025
  • شباب اليمن يتأهل إلى نهائيات آسيا بالصين 2025
  • بحضور المنتخب المغربي..مواعيد مباريات ربع نهائي مونديال الفوتصال
  • هاتريك دايفيد يقود ليل للفوز على لوهافر بالدوري الفرنسي
  • ترتيب الدوري الانجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 29-09-2024