موزاييك أف.أم:
2024-07-07@02:06:03 GMT

تخريب سكك حديدية خط الكاف: النيابة تحقق..

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

أكدت وزارة الداخلية في بلاغ الاثنين 11 سبتمبر 2023 أن النيابة العمُوميّة بالكاف أذنت لفرقة الشرطة العدليّة بتاجروين بفتح محضر بحث موضُوعهُ "تعمّد تخريب سكة حديديّة وإحداث خلل بها والقيام بأفعال من شأنها إخراج الأرتال عن السكّة"، وذلك إثر تقدّم المُمثل القانُوني لشركة السّكك الحديديّة فرع قعفور إلى مقرّ مركز الأمن الوطني بالجريصة اليوم.

حيثُ تبيّن أنّ سائق القطار الرّابط بين تونس والقلعة الخصباء تفطن إلى وُجُود قطعتين حديديّتين مُثبتتين بإحكام على قُضبان السكّة وذلك بين محطتي فجّ التمر والقلعة الخصباء ممّا تسبّب في توقف القطار من السّاعة 13 و30 دق إلى السّاعة 16 و30 دق، 

وتجدر الإشارة إلى أنهُ سُجّل يوم 10 سبتمبر 2023 توقف قطار نقل المُسافرين القادم من تونس العاصمة في اتجاه مدينة القلعة الخصباء الكاف على بعد 02 كلم من محطة سراط بالجريصة نظرا لوُجود أضرار بالسكّة الحديديّة تتمثلُ في إزالة البراغي الرّابطة بين أطرافها ممّا قد يُؤدّي إلى إنحراف القطار في صُورة مرُورهِ، كما سُجّلت واقعة مُماثلة يوم 09 سبتمبر الجاري إثر التفطن إلى وُجُود قطعة حديديّة فوق السكّة على مُستوى المنطقة الفاصلة بين ولايتي الكاف وسليانة من جهة معتمديّتي السّرس وسيدي بُورويس وقد تعهّدت وحدات الحرس الوطني بالموضُوع، والأبحاث مُتواصلة بالتنسيق مع النيابة العمُوميّة للكشف عن مُلابسات هذه الأعمال التخريبيّة وعن الأطراف التي تقفُ وراءها قصد إتخاذ ما يتعيّنُ في شأنهم قانُونا.

وإذ تُحذر وزارة الدّاخليّة من هذ الأعمال الإجراميّة التي تعكسُ سعي بعض الأطراف بثّ الفوضى والتخريب من خلال تعمّد إحداث خسائر في الأرواح والمُعدّات، فإنها تُذكّر بالعقُوبات الجزائيّة الزّاجرة لمثل هذه الأفعال والواردة بالفصل 53 من القانون عدد 74 لسنة 1998 المُتعلّق بالسّكك الحديديّة إذ يعاقب بالسجن لمدة عشر سنوات كل من يتعمد تخريب السكة الحديدية أو احداث خلل بها أو وضع أشياء أو القيام بأي فعل من شأنه اخراج الأرتال عن السكة وترفع هذه العقوبة إلى عشرين سنة سجنا عند حدوث جرح وإلى الإعدام في صورة حدوث وفاة.

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

لميس الحديدي عن رحيل أحمد رفعت: خبر حزين فاجأ الشارع والوسط الرياضي

نعت الإعلامية لميس الحديدي الرحيل المفاجئ للاعب مودرن سبورت، أحمد رفعت، واصفة إياه بأنه "خبر حزين"، وأوضحت أن الشارع والوسط الرياضي تأثروا بهذا الخبر الصادم. 

عاجل- بث مباشر مباراة منتخب تركيا وهولندا اليوم في ربع نهائي اليورو 2024 شاهد بالبث المباشر منتخب تركيا اليوم.. مشاهدة منتخب تركيا × هولندا Twitter بث مباشر دون "تشفير" | ربع نهائي اليورو 2024

وقالت لميس الحديدي عبر برنامجها "كلمة أخيرة" الذي تقدمه على شاشة ON: إن أحمد رفعت كان لاعبًا متميزًا وله أهداف مميزة". لافتة إلى نخ: "قبل 117 يومًا بالضبط، توقفت عضلة قلبه أثناء مباراة الاتحاد السكندري ومودرن سبورت، وتم نقله للمستشفى وإنقاذه في لحظتها، وعاد متعافيًا وكان له تصريحات بعد التعافي، حتى تفاجأنا اليوم بالخبر الحزين برحيله".

وأضافت: "هذا خبر مفاجئ لكل الوسط الرياضي، لأنه كان لاعبًا ماهرًا جدًا وله أهداف مميزة جدًا. صحيح أن الموت حق، لكن فراق أحمد رفعت كان صدمة للجميع."

يُذكر أن أحمد رفعت، لاعب مودرن سبورت، تعرض لتوقف في عضلة القلب قبل 117 يومًا أثناء مباراة في الدوري المصري، وتم نقله إلى المستشفى وإنقاذه بنجاح، لكنه فارق الحياة فجأة يوم أمس، ما شكل صدمة كبيرة لمحبيه وللوسط الرياضي بأكمله.

مقالات مشابهة

  • لميس الحديدي عن رحيل أحمد رفعت: خبر حزين فاجأ الشارع والوسط الرياضي
  • لميس الحديدي: جهود مصرية حثيثة لرأب الصدع بين الفرقاء السودانيين
  • لميس الحديدي في "كلمة أخيرة": رحيل أحمد رفعت خبر حزين فاجأ الشارع
  • النيابة تحقق مع حسام حبيب في اتهامه بالتعدي علي شيرين عبد الوهاب
  • عاجل.. تأجيل محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانة جانيت لـ 4 سبتمبر
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت لـ4 سبتمبر
  • بركات: على الزمالك تعلم الدرس من عقوبات الكاف
  • غدًا.. محاكمة البلوجر نادين طارق بتهمة نشر الفسق والفجور
  • مصرع سائق صدمه القطار أثناء عبوره شريط السكة الحديد بسوهاج
  • الشعاع الحديدي خارج الخدمة.. ضربة لإسرائيل بمواجهة حزب الله