قالت الإدارة الوطنية الأمريكية للمحيطات والغلاف الجوي، إن حصيلة عام 2023 قد تجاوزت بالفعل الرقم القياسي السابق البالغ 22 كارثة  في عام 2020، ولا يزال هناك أربعة أشهر متبقية في العام، وفق ما ذكرت صحف أمريكية.

وشملت هذه الكوارث حرائق في هاواي في أغسطس، وفيضانات في كاليفورنيا في الربيع، وإعصار إداليا الذي وصل إلى اليابسة في فلوريدا في 30 أغسطس.

وقالت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي إن هذه الأعاصير مجتمعة "تسببت في 253 حالة وفاة مباشرة وغير مباشرة وتسببت في أضرار تزيد قيمتها عن 57.6 مليار دولار".

ولا يزال هناك حدثان  بقيمة مليار دولار ، وهما العاصفة الاستوائية هيلاري على الساحل الغربي، والجفاف الذي يؤثر على الجنوب والغرب الأوسط  الأمريكي، وهما قيد التحقق الاحصائي.

وقالت راشيل كليتوس، مديرة السياسات في برنامج المناخ والطاقة : "إن هذه الأرقام القياسية، خلال عام في طريقه لأن يكون واحدًا من أكثر الأعوام سخونة على الإطلاق، مثيرة للقلق وأحدث تأكيد لظاهرة الاحتباس الحراري".


وبين عامي 2018-2022، بلغ المتوسط ​​السنوي 18.0 حدثاً، مقارنة بـ 8.1 حدثاً بين عامي 1980-2022.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أزمات المناخ الاحتباس الحراري إحصاء كارثة فيضانات في كاليفورنيا

إقرأ أيضاً:

الدين العام في بريطانيا يرتفع إلى 3.47 تريليون دولار وبنسبة 99.8 ?

الثورة /متابعات
أظهرت بيانات نشرت حديثاً ، ارتفاع الدين العام لبريطانيا لشهر مايو إلى أعلى مستوى بالنسبة للاقتصاد منذ عام 1961 ، مما أدى إلى تفاقم المشاكل المالية التي ستواجهها الحكومة المقبلة عندما تتولى السلطة بعد الانتخابات العامة ، التي ستجرى في غضون أسبوعين.
وأفاد المكتب الوطني للإحصاء في المملكة المتحدة أن صافي الدين العام في القطاع العام ، باستثناء البنوك التي تسيطر عليها الدولة ، بلغ 2.742 تريليون جنيه إسترليني (3.47 تريليون دولار) في مايو ، أو 99.8 ? من الناتج المحلي الإجمالي السنوي ، مقارنة بـ 96.1 ? في العام السابق.
وجاءت الزيادة على الرغم من حقيقة أن اقتراض الحكومة في مايو كان أقل بقليل من المتوقع وبلغ 15 مليار جنيه ، مقارنة بمتوسط توقعات الاقتصاديين البالغ 15.7 مليار جنيه في استطلاع أجرته رويترز.

مقالات مشابهة

  • 11.735 مليار دولار ديون جديدة في عهد حكومة الخصاونة
  • أمريكا: سنعلن قريبًا عن مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا بـ2.3 مليار دولار ⁧‫
  • محافظ أسوان يلتقي ممثلي إدارة الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء والأمم المتحدة
  • محافظ أسوان يلتقى بممثلى إدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر بمجلس الوزراء
  • محافظ أسوان يلتقى بممثلى إدارة الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء والأمم المتحدة
  • نفقات الشؤون الدينية تتجاوز ميزانية نهاية العام
  • المركزي لـ «الإحصاء» يكشف عن قيمة صادرات مصر إلى التجمعات الدولية خلال 2023
  • 5.1 ٪ زيادة في صادرات مصر إلى التجمعات الدولية عام 2023
  • الإحصاء: 5.1٪ زيادة في صادرات مصر إلى التجمعات الدولية عام 2023
  • الدين العام في بريطانيا يرتفع إلى 3.47 تريليون دولار وبنسبة 99.8 ?