بوابة الفجر:
2024-10-02@09:16:37 GMT

المستشار أمير يعقوب: زميلي استشهد بين يدي

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

كشف المستشار أمير يعقوب نائب رئيس مجلس الدولة، تفاصيل مواجهته مع إرهابي أثناء محاولة اغتيال له وزملائه في 2015 أثناء الإشراف على الانتخابات البرلمانية في العريش.

نائب رئيس مجلس الدولة: طلبت الإشراف على الانتخابات في العريش لتأكيد سيادة الدولة المستشار أمير يعقوب يكشف أجواء ما قبل تعرضه لمحاولة اغتيال في العريش

وقال في لقاء لبرنامج "الشاهد"، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، بعد تلقينا طلقات أنا والمستشار عمر حماد، كان وقتها ما زال على قيد الحياة، وبدأنا نزحف وصولًا إلى إحدى الغرف بعد رحيل الإرهابي الذي أطلق النار.

لحظة استشهاد المستشار عمر حماد

أوضح أنهم دخلا إلى الغرفة عبر زجاج الغرفة، وظلا ما يقرب من 20 دقيقة داخل الغرفة، وخلالها فقد الوعي لمدة دقيقة ونصف واستيقظ على ألم في ساقه نتيجة تقلب المستشار عمر حماد عليها ليكتشف أنه يلفظ أنفاسه الأخيرة.

وأضاف أنه شاهد أحد الضباط وقام بالاستنجاد به ووصل إليه موجهًا سلاحه إليه، فأخبره أنهم يشرفون على الانتخابات البرلمانية، وقاموا بفحص المستشار عمر حماد وأخبروه باستشهاده.

وأشار إلى أن الضابط قبل يده وقاموا بنقله إلى مستشفى العريش الدولي بعد اكتشاف إصابته في ساقيه، ولفت إلى أن هذه اللحظات مرت عليه ببطء شديد خصوصًا وأنهم علم أنه فقد جزءًا من جسده.

ولفت إلى أنه لم يقصر ولم يهرب لكنه حاول مساعدة زميله وفخور فهذا القرار لأنه لم يتقاعس في هذا الموقف، بخلاف الدور الوطني الذي قام به قائلًا: "لنا الشرف أن تختلط دمائنا بدماء رجال الجيش والشرطة في سيناء".

وتابع أنه بعد الوصول إلى مستشفى العريش فحصه الطبيب وأخبره أن زميله استشهد، وكان يخشى أن يتم بتر ساقيه، وتم نقله إلى المركز الطبي العالمي، واكتشف أن ساقيه غير مستجيبين بعد فحص الأعصاب، لكنهم اكتشفوا أن هذا حدث نتيجة الصدمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ارهابي مستشفى العريش محاولة اغتيال رئيس مجلس الدولة الانتخابات البرلمانية نائب رئيس مجلس الدولة المركز الطبي انتخابات البرلمان المستشار عمر

إقرأ أيضاً:

في اليوم العالمي للقلب.. ماذا قدم السير مجدي يعقوب للعالم؟

تحتفل منظمة الصحة العالمية باليوم العالمي للقلب، اليوم، منوهة بالوقاية من معظم أمراض القلب والأوعية الدموية من خلال البعد عن السلوكيات والعوامل البيئية المسببة لها كالتدخين والنظام الغذائي غير الصحي، وبالتزامن مع اليوم العالمي للقلب نستعرض ماذا قدم السير مجدي يعقوب للعالم باعتباره أشهر طبيب قلب؟

في اليوم العالمي للقلب.. ماذا قدم السير مجدي يعقوب للعالم

وجاءت أبرز الإنجازات التي قدمها السير مجدي يعقوب علي النحو التالي:-

- دخل الدكتور مجدي يعقوب إلى موسوعة جينيس كأشهر علامة طبية في العالم وذلك لقيامه بإجراء 100 عملية قلب في عام واحد، وإنقاذ حياتهم في عام 1980م.

القيام بأصعب عملية قلب

- أنشأ مجدي يعقوب مؤسسة سلاسل الأمل في المملكة المتحدة سنة 1995 والمخصصة لعلاج الأطفال المصابين بحالات الأمراض القلبية القابلة للتصحيح من البلدان التي مزقتها الحروب والبلاد النامية.

- عام 2001 اكتفى الدكتور مجدي يعقوب بأن يكون استشاريا وناظرا على جراحات نقل الأعضاء.

- عام 2006 عاد لإجراء العمليات بشخصه لكي يقوم بأصعب عملية قلب وهي عملية إزالة القلب المزروع داخل قلب طفلة.

- إنشاء الصرح الكبير لعلاج القلب في أسوان والذي تم تأسيسه عام 2008.

مقالات مشابهة

  • أمير قطر وولي عهد أبوظبي يبحثان سُبل تعزيز التعاون المشترك
  • "اقتصادية الدولة" تستعرض مرئيات "الغرفة" حول "ضريبة الدخل على الأفراد"
  • مجلس الدولة يطلع على مرئيات «الغرفة» حول ضريبة الدخل على الأفراد
  • بمناسبة يوم القضاء المصري.. رئيس مجلس الدولة يهنئ القضاة
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي ووزير العدل بعيد القضاء المصري
  • رئيس قضايا الدولة يلتقي وزير الاتصالات لبحث سبل التعاون
  • رئيس قضايا الدولة يبحث مع وزير الاتصالات سبل التعاون في التحول الرقمي
  • رئيس قضايا الدولة يزور وزير الاتصالات لبحث سبل التعاون في التحول الرقمي
  • هزيمة حزب الشعب الذي يقوده المستشار النمساوي
  • في اليوم العالمي للقلب.. ماذا قدم السير مجدي يعقوب للعالم؟