عقدت قيادات المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، لقاءً موسعاً مع رؤساء فروع المحافظات عبر شبكة الإنترنت، وذلك لبحث سبل التعاون وتعزيز دور خريجي الأزهر ومناقشة استراتيجية الفروع.

وحضر الإجتماع الأستاذ الدكتور محمد المحرصاوي، نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر ورئيس جامعة الأزهر السابق، السيد /أسامة ياسين نائب رئيس المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، الأستاذ الدكتور عبد الدايم نصير مستشار فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر والأمين العام للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر.

وحضر اللقاء الأستاذ الدكتور سيف رجب قزامل عميد كلية الشريعة والقانون بطنطا الأسبق رئيس فرع المنظمة بالغربية، الأستاذ الدكتور محمد أبوزيد الأمير نائب رئيس جامعة الأزهر السابق للوجه البحرى، ومن فروع المكاتب الداخلية الأستاذ أحمد عبد الحميد مدير المكاتب الداخلية للمنظمة، وأعضاء الإدارة.

كما حضر اللقاء أ. د اسماعيل عبد الرحمن رئيس فرع دمياط، أ. د كمال كامل الحداد العميد الأسبق لكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات ورئيس فرع المنظمة بأسيوط، الشيخ عبد العظيم سالم رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح رئيس الفرع، الدكتور مجدي مدير عام العلوم الشرعية والعربية نائباً عن الدكتور منصور العزب رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحيرة الأزهرية رئيس الفرع، الدكتور إبراهيم الجمل مدير عام منطقة وعظ الإسكندرية ورئيس الفرع، الأستاذ علاء العريان نائب رئيس الفرع مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب بالمنطقة، الشيخ سعيد الصباغ رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنوفية رئيس الفرع، الشيخ مصباح العريف مدير عام منطقة شمال سيناء ورئيس الفرع، والمنسقين الإعلاميين لفرعي الغربية والمنوفية.

وتناول قيادات المنظمة ومسئولي الفروع مناقشة استراتيجية المنظمة للمرحلة المقبلة، على أن يعقد اجتماع خاص بمجلس إدارة كل فرع وذلك لعرض متطلباتهم والمعوقات التي تقابلهم أثناء العمل، والرد على استفساراتهم وتساؤلاتهم، مشيرين إلى أهمية مواجهة أسباب انتشار الفكر المتطرف والتصدي للشائعات، وما يُنشر على مواقع التواصل الاجتماعي من أفكار وأخبار مغلوطة وكاذبة، ويتبعها أصحاب النفوس الضعيفة، أو غير أصحاب العقل والعلم، وعلى فروع المنظمة الداخلية أن تعمل على تنشيط صفحاتها للوصول إلى أكبر عدد ممكن لتفعيل دورها في اجتذاب الشباب وتوجيهه بالنصح والإرشاد، والمحاضرات التوعوية والثقافيةوالأنشطة المجتمعية والاستفادة من الخريجين الأزهريين ودمجهم في تلك الأنشطة وتعميم الاستفادة على الأهالى بتلك المحافظات.

كما طالب قيادات المنظمة بضرورة اهتمام الفروع الداخلية بضم الكادر النسائي من الواعظات والسيدات الفاعلات في المجتمع المحلي لطاقم إدارة الفرع، لتوجيه خبراتهم ومجهودهم، فيما يخدم أهداف المنظمة، والتواصل مع المقر الرئيس لتعميم مطبوعات المنظمة من كتيبات تفنيد الفكر، جريدة الرواق، مجلة نور للأطفال، بالإضافة إلى نشر منصاتها الإلكترونية فى نطاق المحافظة، لإيصال أخبار المنظمة للجميع، وإفادتهم مما يُنشر عبرها.

وطالب رؤساء الفروع ضرورة عقد اجتماع دوري لإدارة كل فرع لمناقشة الأفكار والمقترحات، وعرض ما تم انجازه، والنظر في إعادة تنشيط مجلس الإدارة وضم العناصر الفعالة من الأزهريين بالمحافظة، على أن يتضمن مُمثل من كل قطاع أزهري في المحافظة، مع التأكيد على ضرورة تبادل الخبرات العلمية والعملية بين أعضاء فروع المنظمة بالمحافظات، وذلك عبر تبادل الزيارات بين المحافظات القريبة.

وتعزيز دور فروع المنظمة بالمحافظات والقائمين عليها لترجمة اهداف المنظمة والتي لا تخرج ولا تحيد عن أهداف الأمة الإسلامية والمجتمع المسلم، نظرًا لأنها مُستقاة من وحي الكتاب والسنة، متخذين من آية “وكذلك جعلناكم أمةً وسطا” شعارًا للعمل، والواقع العملي بتكثيف نشر مكارم الأخلاق وتهذيب السلوك وفهم الصحيح الدين، وكيفية الرد على أصحاب الفكر المتطرف بالفكر المعتدل وبث التعاليم السمحة بصدق العمل والكلام وعدم الغلو، والتأكيد على سماحة الإسلام وبيان جوانبه المشرقة من خلال تعاليمه البناءة لبث فكر التعايش الآمن بين أفراد المجتمع وتكريس المفاهيم السليمة التي تعمر الأوطان وأن يكون كل أزهري خير قدوة ومثل يحتذى به من قبل أفراد مجتمعه.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المشاركة المجتمعية تعاون حفل المشاركة المجتمعية خريجي الأزهر العالمیة لخریجی الأزهر الأستاذ الدکتور نائب رئیس مدیر عام

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء باكستان يصل إلى طاجيكستان في زيارة رسمية لبحث تعميق التعاون الثنائي

وصل رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة الطاجيكية دوشانبي في زيارة رسمية لمدة يومين، وذلك تلبية لدعوة من الرئيس الطاجيكي إمام علي رحمن.

 

رسائل من باكستان وتركيا وتونس وموريتانيا إلى شعب غزة باكستان.. مصرع 16 إثر سقوط حافلة في نهر بإقليم كشمير

 

وذكرت قناة (جيونيوز) الباكستانية أن رئيس طاجيكستان كان في استقبال شريف لدى وصوله إلى القصر الرئاسي، حيث تم عزف النشيد الوطني للبلدين، واستعراض حرس الشرف.

ومن المقرر أن يعقد رئيس الوزراء الباكستاني اجتماعات مع عدد من قادة طاجيكستان، من بينهم نظيره الطاجيكي قاهر رسول زاده، كما سيحضر شريف مراسم توقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية ومذكرات التفاهم في العديد من مجالات التعاون المختلفة. 

ووفقا لوزارة الخارجية الباكستانية؛ فإن هذه الزيارة تأتي في إطار التبادلات رفيعة المستوى المعتادة بين البلدين.. وسيعقد الجانبان مباحثات واسعة النطاق بشأن عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك بهدف تعميق التعاون الثنائي، خاصة في مجالات الترابط الإقليمي والتجارة والطاقة.

ومن المقرر أن يتوجه شريف غدا إلى كازاخستان لحضور القمتين المزدوجتين لمجلس رؤساء دول منظمة شنغهاي للتعاون ومنظمة شنجهاي للتعاون في أستانا.

رسائل من باكستان وتركيا وتونس وموريتانيا إلى شعب غزة

بعث عدد من المواطنين في باكستان وتركيا وتونس وموريتانيا برسائل دعم إلى الفلسطينيين في قطاع غزة، الذين يحل عليهم عيد الأضحى المبارك في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع، لأكثر من 8 أشهر.

في موريتانيا، أعرب مواطنون عن أملهم بتوقف دائرة الحرب الإسرائيلية ضد الفلسطينيين في غزة، مؤكدين تضامنهم مع أهالي القطاع، ومعتبرين أنهم يستحقون فرحة العيد.

وقال المواطنون إن الموريتانيين يدعمون أهالي غزة، ويطالبونهم بالاستمرار في الكفاح، وسيكون النصر لغزة.

وأضافوا أن سكان غزة في حزن وضيق هذا العيد، «لكن نصر الله قريب، ومهما طال الزمن فلا بد من طلوع شمس الحرية.

وفي تركيا، أعرب عدد من المواطنين عن أملهم بتوقف حرب الإبادة الإسرائيلية ضد الفلسطينيين في غزة، مؤكدين تضامنهم الكامل مع أهالي القطاع.

واعتبر المواطنون في حديثهم لمراسل الغد، أن فرحة العيد منقوصة بسبب ما يحدث في القطاع.

وقال أحدهم إن العيد يبهج الأطفال لكنه في هذه المرة يمر عليهم بشكل مؤلم، حيث يتعرض الأطفال في غزة للقتل، وتتعرض أسر كاملة للإبادة.

وطالب المواطنون الأتراك في حديثهم لمراسل الغد بإيقاف القتل الممنهج الذي يتعرض له المدنيون في غزة.

مقالات مشابهة

  • قيادات الأوقاف تستقبل الوزير الجديد أسامة الأزهري
  • بترحيب كبير واستقبال حافل .. قيادات الأوقاف وأئمتها والعاملون بها يشكرون الرئيس السيسي
  • الأزهري يصل مبنى الأوقاف بالعاصمة الإدارية ويلتقي قيادات الوزارة - صور
  • وفد جامعة الجلالة في زيارة للزقازيق لبحث جهود الدمج والإتاحة لذوي الإعاقة
  • وكيل الأزهر يستقبل وفدا إندونيسيا لبحث سبل التعاون في مجال التعليم
  • وكيل الأزهر يستقبل وفدا إندونيسيا لبحث سبل التعاون في التعليم
  • تعرف على شريف فتحي وزير السياحة والآثار المحتمل
  • رئيس وزراء باكستان يصل إلى طاجيكستان في زيارة رسمية لبحث تعميق التعاون الثنائي
  • رئيس جامعة الأقصر يشهد حفل تخرج طلاب كلية الفنون الجميلة
  • مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية وجامعة العلوم التطبيقية “البحرينية “