جددت قبائل حاشد، مبايعة الشيخ حمير بن عبدالله بن حسين الأحمر، شيخًا لها، خلال عُرس جمهوري بمنزل والد الأخير، بالعاصمة صنعاء، امس الأحد .

وقال مصدر قبلي إن قبائل ، خارف ، العصيمات ،بني صريم ، عذر، حبور وحجور، وبلاد الروس جددت مبايعة الشيخ حمير الأحمر شيخًا لها، عبر زوامل وفودها إلى منزل الشيخ الأحمر خلال زفاف نجله وعدد من أقاربه أمس الأحد بصنعاء.

وقال المصدر إن قبائل حاشد أوصلت رسالها عبر احتشادها أمس خلف الشيخ حمير الأحمر، وأكدت ولاءها للجمهورية اليمنية، عبر ترديد النشيد الوطني الخالد.

ولفت إلى أن قبيلة حاشد، جمهورية عبر تاريخها الشاهد بالنضال ضد الإمامة، وتقديمها خيرة رجالها للدفاع عن ثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة.

اقرأ أيضاً قبائل اليمن تتوافد إلى صنعاء وتقيم حفلًا سبتمبريًا جمهوريًا رفقة الشيخ حمير الأحمر بعد تعرضه لتهديد حوثي ”فيديو” ”خلاص يا قبايل عنقرح روسكم”.. اتصال عميد حوثي ”من بني هاشم” يهدد بتصفية الشيخ حمير الأحمر شيخ مشايخ حاشد العواقب وخيمة.. تهديد حوثي للشيخ حمير الأحمر شيخ مشايخ حاشد بعد ظهوره جوار مناهضين للجماعة ودعمه للشيخ أبوراس البرلماني أحمد سيف حاشد يكشف عن مخطط حوثي لحل مجلس النواب بصنعاء أول تصريح لشيخ مشايخ قبائل حاشد الشيخ حمير الأحمر بشأن اعتداء الحوثيين على الصحفي الصمدي دعوات لقبائل دهم وكافة قبائل بكيل وحاشد للتدفق إلى صنعاء لحماية الشيخ صادق أمين أبوراس والاحتفال بثورة 26 سبتمبر أول رد برلماني على اتهامات مهدي المشاط لمجلس نواب صنعاء بالخيانة و ”تسريب الموازنة” الشرعية تدين حملات الإرهاب الممنهج لمليشيا الحوثي بحق البرلماني والحقوقي حاشد والقاضي قطران كشف مفاجأة عن هوية القيادي الحوثي الذي هدد البرلماني أحمد سيف حاشد بالقتل في صنعاء ما نعيشه ردة حضارية طارئة مسؤول حوثي يهدد بتصفية حياة 5 معارضين لجماعته السلالية بينهم البرلماني حاشد والقاضي قطران ”الأسماء” فضيحة دينية وأخلاقية للجماعة.. عبدالباري طاهر يشن هجومًا عنيفًا على الحوثيين وموجة الغضب تتصاعد

وتدفقت القبائل اليمنية إلى منزل الشيخ الأحمر، لمشاركة الشيخ حمير بن عبدالله بن حسين الأحمر، زفاف نجله وعدد من أقاربه، في عرس جمهوري، حضرت فيه الثورة السبتمبرية وغابت طلاسم السلالة وشعاراتها الزائفة.

وعلق القاضي عبدالوهاب قطران، الذي حضر الحفل بالقول: "هذا ليس عرس ،انه استفتاء شعبي وحشد جماهيري غير مسبوق ،رسالة واضحة لكل متربص، ان اليمن جمهوري سبتمبري اكتوبري، حضرت اليمن كلها عرس بن الاحمر ، قالوا عنقرح رأسه ، فجابته الشجعان من كل القبايل... انه يوم الحج الاكبر بالحصبة ..".

وأشاد صحفيون وسياسيون بما وصفوه بـ"الحفل الجمهوري السبتمبري المهيب" بصنعاء، الذي تم افتتاحه بمنزل الشيخ الأحمر، بالنشيد الوطني، ورفع علم الجمهورية اليمنية، في مشهد عبر عن تمسك قبائل اليمن بالثورة والجمهورية، رغما عن أنف مخلفات الإمامة البغيضة .

وبويع الشيخ حمير الأحمر، خلفًا لشقيقه الراحل "صادق" من قبل أبناء قبيلة حاشد، الذين جمعوا آلاف التوقيعات لتنصيبه شيخًا لمشايخ القبيلة، ومرجعية لهم.

وكانت حاشد، أكبر قبيلة يمنية، نصبت مطلع يناير الماضي، الشيخ حمير بن عبد الله بن حسين الأحمر شيخا على مشايخها، خلفا لأخيه الراحل صادق الأحمر والذي تم دفنه قبل ذلك بيوم، بعد الصلاة عليه من قبل جمع غفير يعد الأكبر في اليمن خلال الخمس السنوات الأخيرة في ميدان السيعين بالعاصمة صنعاء .

https://twitter.com/Twitter/status/1700891060912767059

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الشیخ حمیر الأحمر قبائل حاشد الأحمر شیخ

إقرأ أيضاً:

"رسائل الشيخ دراز" يأسر الجماهير بسينما زاوية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الفيلم الوثائقي “رسائل الشيخ دراز” للمخرجة ماجي مرجان، عرض تجاري أول ناجح بسينما زاوية بالقاهرة، مساء أمس الأربعاء، حيث لقي استقبالًا حافلًا من الجمهور الذي أهدى له تصفيقًا حارًا استمر لعدة دقائق. 

عقب عرض الفيلم أقيمت ندوة نقاشية عبر فيها الجمهور عن إعجابه بالفيلم وأعربوا عن تقديرهم لسرد الفيلم الآسر وتفاني الفريق في الحفاظ على شخصية تاريخية مهمة. وتحدث العديد من الحضور عن قدرة الفيلم على تسليط الضوء على جانب من ماضي مصر لم يكن معروفًا لهم من قبل. 

الفيلم الذي حظي بجائزتين مرموقتين بمهرجان أسوان لأفلام المرأة يدور حول الشيخ محمد عبدالله دراز، بعد عقود من وفاته، حيث تتبع حفيدة محمد عبدالله دراز حياته وإرثه. 

من خلال رسائله المكتوبة بخط اليد، ومذكراته، وذكريات أفراد عائلته، تجمع نهى الخولي حياة جدها الأكبر، محمد عبدالله دراز، عالم أزهري، وأب محب، وداعم لأولاده وبناته في التعليم والحياة ومساوي بينهم قبل أزمنة الاهتمام بالمرأة وحقوقها بعقود كثيرة، و مؤيد متحمس للأخلاق الإسلامية المتجذرة في الحب والتسامح. 

تبدأ الرحلة من قريته الأصلية محلة دياي، حيث تتواصل أربعة أجيال من عائلة دراز مع جذورهم؛ إلى باريس، حيث يستذكر ابنا محمد دراز، محسن وسامي، طفولتهما في فرنسا التي مزقتها الحرب وإخلاص والدهما لعائلته وعمله. 

على طول الطريق، يروي العلماء والخبراء والغرباء تأثير كتاباته وخطبه الإذاعية على علاقتهم بالإيمان - مما أدى إلى إحياء إرث اندثر تحت وطأة التقشف الديني المتزايد. 

شهد الفيلم عرضه العالمي الأول في مهرجان أسوان لأفلام المرأة وحصد جائزتين، جائزة رشيدة عبد السلام (جائزة لجنة التحكيم الخاصة في مسابقة الأفلام الطويلة)، وجائزة الاتحاد الأوروبي لأحسن فيلم يورومتوسطي يتناول قضايا المرأة في مسابقة اليورورمتوسطي، بالمناصفة مع فيلم بنات ألفة للمخرجة التونسية كوثر بن هنية. الفيلم من إخراج وكتابة ماجي مرجان ويشاركها الكاتبة تغريد العصفوري ومونتاج أمجد شفيق وتامر عبدالله، ومدير تصوير عماد نبيل، وموسيقى خالد الكمار، وقام بالأداء الصوتي الممثل صدقي صخر.

وتقول ماجي مرجان عن رحلة صناعة الفيلم “طلبت مني صديقتي نهى الخولي أن آتي إليها ذات يوم، جلسنا إلى طاولة مطبخها وأرتني بعض الصور القديمة لأجدادها بالإضافة إلى رسائل قديمة كتبتها بنات الشيخ دراز له”، مضيفة " الصور والرسائل، وكذلك قصص نهى والكتاب الذي أعطتني إياه السيدة سامية عن جدها الشيخ دراز، جذبني إلى حياة تستحق التذكّر وحكاية يجب أن تروى. كان دراز جزءً من مصر التي لم أعرفها قط. تذكرني عائلته بالمكان الذي أتينا منه، وربما يؤثر وجودهم على مستقبلنا". 

مقالات مشابهة

  • قبائل الحيمة تعتصم في ميدان السبعين بصنعاء
  • محاكمة طبيب نساء بواقعة التسبب في وفاة زوجة عبدالله رشدي
  • أزمة حوثية تحت السطح.. تصدعات في الولاء وتقليص مرتقب للحقائب الوزارية
  • عبدالسلام: تفهم روسي واضح لعمليات اليمن في البحر الأحمر المساندة لغزة
  • تجدد المظاهرات المطالبة بصفقة تبادل للأسرى وتنحي نتنياهو (شاهد)
  • تجدد المظاهرات المطالبة بصفقة تبادل أسرى وتنحي نتنياهو (شاهد)
  • السعودية تجدد استعداداها للتوقيع على خارطة الطريق اليمنية
  • شاهد بالفيديو.. وسط حضور حاشد من أهل العروسين.. “سوداني” يتزوج من “تونسية”
  • "رسائل الشيخ دراز" يأسر الجماهير بسينما زاوية
  • بيان أمن عدن يفشل في تهدئة قبائل أبين