شاركت مدينة مصدر في فعاليات «المنتدى العربي للإسكان والتنمية الحضرية 2023» الذي انطلق، أمس الاثنين، في إمارة أبوظبي، لتسليط الضوء على الإنجازات والابتكارات التي قدمتها المدينة لدعم قطاع الإسكان بالإمارات الذي تولي له الدولة أهمية كبرى لتلبية احتياجات المواطنين، ودعم التنمية المستدامة لقطاع الإسكان ككل.

وقال محمد البريكي، المدير التنفيذي للتنمية المستدامة بمدينة مصدر، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات على هامش انطلاق فعاليات المنتدى.. إن دولة الإمارات تولي ملف الإسكان أهمية كبيرة، لتعزيز استقرار جميع فئات المجتمع عبر توفير السكن المناسب مع ضمان استدامة العيش المريح، حيث يعد الإسكان من أولويات حكومة الإمارات لتلبية احتياجات المواطنين، لذا تم استعراض الحلول المستدامة للمجتمعات السكنية.

من جانبه، قال كريس وان، المدير المساعد للاستدامة والمسؤولية الاجتماعية للشركات في مدينة مصدر.. إن المشاركة في فعاليات المنتدى تسهم في إثراء مناقشات الجميع حول التنمية المستدامة وتطوير مستقبل مستدام لقطاع الإسكان. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مدينة مصدر

إقرأ أيضاً:

قيادية بـ«مستقبل وطن»: مبادرة «بداية» تدعم عملية التنمية المستدامة

قالت الدكتور هبة إسماعيل، أمين العلاقات الحكومية بحزب مستقبل وطن مدينة نصر، إن مبادرة "بداية جديدة" تُعد  استكمالا لسلسلة المبادرات الوطنية المهمة التي تسعى لتمكين المواطن المصري من خلال توفير فرص تعليمية وصحية واجتماعية متكاملة، وتعزيز رؤية بناء الإنسان وتزويده بالمهارات والمعارف اللازمة للنجاح في حياته، سواء على المستوى الشخصي أو المهني.

دعم عملية التنمية المستدامة

وأوضحت أمين العلاقات الحكومية بحزب مستقبل وطن مدينة نصر، أن المبادرة تستهدف خلق جيل واع، ودعم عملية التنمية المستدامة وتحقيق أهداف رؤية مصر 2030، والتأكيد على أن حقوق الإنسان لا يقتصر على القوانين والتشريعات فقط، بل يمتد ليشمل توفير البيئة المناسبة لبناء الفرد وتنمية قدراته، بالإضافة لدعم ريادة الأعمال وتوفير فرص العمل، واستكمال بناء الإنسان المصرى، والاستثمار في البشر، وتعزز من قدرة المواطن على تحقيق ذاته والمشاركة الفعّالة في بناء المجتمع.

دعم حقوق الإنسان بمفهومها الشامل

وأشارت الدكتورة هبة إسماعيل، إلى أن المبادرات الوطنية خطوة جادة من الدولة لترجمة خطط وبرامج الحكومة المختلفة في صورة قرارات على أرض الواقع، مشيدا بالدور المحوري الذي تلعبه مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، في دعم حقوق الإنسان بمفهومها الشامل، وتأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية الدولة لتعزيز التنمية البشرية وتوفير بيئة مجتمعية قائمة على العدل والمساواة، واستجابة حقيقية لاحتياجات المجتمع المصري.

مقالات مشابهة

  • في المنتدى العالمي بروسيا.. "المملكة" تستعرض فرص الاستزراع المائي
  • وزير الإسكان يبحث استخدام الحلول المتطورة لإدارة وتشغيل وصيانة منظومة مياه الشرب والصرف الصحى
  • قيادية بـ«مستقبل وطن»: مبادرة «بداية» تدعم عملية التنمية المستدامة
  • وزير الإسكان يبحث استخدام الحلول المتطورة لتشغيل وصيانة منظومة مياه الشرب والصرف
  • وزير الإسكان يبحث استخدام الحلول الذكية لمنظومة مياه الشرب والصرف الصحي
  • الجامعة العربية تؤكد على وحدة ليبيا واستعدادها لدعم الحلول المستدامة
  • «التنمية الحضرية» يكشف تفاصيل الوحدات السكنية المطروحة في الصعيد: مقدم الحجز 15%
  • عاجل.. انطلاق فعاليات المنتدي العربي السادس للمياه بدولة الإمارات
  • وزير الري يصل الإمارات للمشاركة فى فعاليات "المنتدى العربى السادس للمياه"
  • وزير الإسكان يتابع موقف تسليم الوحدات السكنية لحاجزيها بالعلمين الجديدة