دبي (الاتحاد) 

أعلنت مواصلات الإمارات انطلاقة خالية من أي حوادث مهمة لعملياتها الخاصة بالنقل المدرسي، وذلك مع اختتام الأسبوع الثاني من العام الدراسي الجديد والتحاق جميع المراحل التعليمية بعمليات النقل وفق البرامج التي وضعتها الجهات التنظيمية، وحسب الخطط التشغيلية الموضوعة في جميع الفروع والمواقع التابعة للشركة على امتداد الدولة.


ولفت عبدالله الموسى المدير التنفيذي لقطاع النقل المدرسي بالإنابة إلى أن الشركة شهدت كالعادة حيوية عالية على جميع المستويات لضمان الجاهزية التامة على مختلف الصعد قبيل انطلاق عمليات النقل. وقد تم تتويج تلك الاستعدادات بتنظيم أسبوع المواصلات المدرسية في الأسبوع الأخير قبيل العام الدراسي، والذي تضمن تنفيذ العديد من الفعاليات التدريبية والتوعوية في عدد من الفروع والمواقع التابعة للشركة على امتداد الدولة.

أخبار ذات صلة 10 نصائح لعام دراسي ناجح "بلدية أبوظبي" تنفذ مبادرتين بمناسبة العام الدراسي الجديد

وحول أعداد المنقولين وجاهزية أسطول النقل المدرسي في مواصلات الإمارات، أفاد الموسى بأن مواصلات الإمارات قامت مع اكتمال عمليات التشغيل بتقديم خدمة النقل اليومية ذهاباً وإياباً لـ246.924 طالباً وطالبة ينتسبون إلى 615 مدرسة حكومية وخاصة وشراكة ومعهداً، منهم 170.748 طالباً وطالبة من جميع المراحل ينتمون إلى 444 مدرسة حكومية، وذلك عبر 6.010 خطوط سير وبواسطة 4.125 حافلة نقل مدرسي توفر نحو 240 ألف مقعد. ومن ضمن تلك الحافلات هناك 166 حافلة تساندها 13 مركبة مجهزة بشكل خاص لنقل الطلبة من ذوي الهمم، هذا بالإضافة لنقل 34.900 طالب وطالبة إلى 101 مدرسة خاصة، و45.395 طالباً وطالبة إلى 37 مدرسة شراكة، و13.845 طالباً وطالبة إلى 33 معهداً.
وأضاف الموسى أن أسطول النقل المدرسي في الشركة بلغ مع بداية هذا العام الدراسي 9.106 مركبات متنوعة منها 8.882 حافلة كبيرة ومتوسطة وصغيرة، وذلك بعد أن جرى تخريد 403 حافلات وضم 1.215 حافلة جديدة. وأشار إلى اكتمال عمليات الصيانة الدورية والوقائية للحافلات وفق الخطط الموضوعة، من خلال 22 مركز خدمة لأسطول النقل المدرسي، ووفق 4 برامج صيانة دورية ووقائية جرى تصميمها واستحداثها خصيصاً للحافلات المدرسية، وتشمل 131 نقطة فحص لكل زيارة للصيانة على الأقل، حيث تستفيد كل حافلة مدرسية من 8 زيارات للصيانة الوقائية فما فوق سنوياً، منها زيارات دورية، وفحص سنوي شامل، وتجهيز المركبات للفصل الدراسي بعد توقف المركبات، وذلك لضمان أن يتم التشخيص وفحص نقاط أكثر دقة وبشكل أكبر مقارنةً بالتوصيات المصنعية، لا سيما أن عمليات الصيانة الدورية والوقائية تتضمن فحص الأجزاء الميكانيكية، والأجزاء الكهربائية وفحصاً لجميع أجزاء منظومة السلامة من قبل فريق فني متخصص.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مواصلات الإمارات العام الدراسي الجديد النقل المدرسي العام الدراسی النقل المدرسی

إقرأ أيضاً:

جامعة الفيوم تتقدم 247 مركزًا عالميا في التصنيف الأمريكي US News Best Global Universities لعام 2024-2025م

أعلن الدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم ظهورَ جامعة الفيوم في تصنيف يو إس نيوز الأمريكي لعام 2024-2025م US News Best Global Universities، حيث حصدت الجامعة مراكزَ متميزةً محليًّا وعالميًّا من بين أكثر من 2400 جامعة من نحو 100 دولة.

 

وأوضح أنه وفقًا لبيانات التصنيف فقد احتلت جامعة الفيوم الترتيب 730 عالميًّا، مُتقدمةً بِنَحْوِ 247 مركزًا دوليًّا، محافظةً على وجودها ضمن قائمة أفضل 1000 جامعة مصنَّفَة دوليًّا، كما احتلت الترتيب 28 إفريقيًّا متقدمةً بِنَحْوِ 11 مركزًا على مستوى قارة إفريقيا،والترتيب 14 على مستوى الجامعات المصرية الحكومية والخاصة.

 

وأضاف الدكتور ياسر مجدي حتاته، كذلك ظهور الجامعة في مجالات مختلفة، حيث نالت المركز 681 عالميًّا في مجال الفيزياء. والترتيب 767 عالميًّا في الهندسة.

 

ومنْ جانبهِ أَكَّدَ الدكتور عرفه صبري حسن، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن تقدُّمَ ترتيب الجامعة في التصنيفات العالميَّة يأتي في إطار سعي الجامعة نحو التقدم والتميُّز، في شتى المجالات، ولاسيَّما في مجال البحث العلمي، وذلك بتوفير المناخ المناسب للبحث العلمي، وتشجيع الباحثين، والحرص على تجويد الأبحاث العلمية وتطويعها لخدمة المجتمع وتطويره وحل مشكلاته، وذلك في ضوء خطة البحث العلمي لجامعة الفيوم (2022 -2027)، واستراتيجية مصر للتنمية المستدامة (رؤية مصر 2030).

 

كما أشار أيضًا إلى أن تصنيف "يو إس نيوز الأمريكي" يعتمد على عدة مؤشرات لتقييم الأداء الأكاديمي والبحثي للجامعات؛ ومنها: الوجودُ الإقليمي والدولي، الأبحاث والمؤلفات التي قام بنشرها الباحثون من الجامعة، نسبة الاستشهادات البحثية، وحضور المؤتمرات العلمية.

 

وللاطلاع على بيانات التصنيف لجامعة الفيوم يمكن زيارة الرابط الآتي:
https://www.usnews.com/education/best-global-universities/fayoum-university-511205

 

 

 

 

 

 

 

جامعة الفيوم تطلق مسابقة لطلاب السنوات الدراسية الأخيرة

مقالات مشابهة

  • أغذية وحقائب إيوائية وجراحات ناجحة.. مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية والإغاثية
  • ولاية سودانية تعلن بدء العام الدراسي الجديد
  • مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء
  • طلاب طب الأقصر يختتمون امتحانات نهامة العام
  • قنا| مدرسة مياه الشرب تُعلن قبول دفعة جديدة من 50 طالبًا
  • نهيان بن مبارك يهنئ خريجي كلية أبوظبي للإدارة لعام 2024
  • عرض محدود من مدارس خاصة لتمرير زيادات الأقساط
  • جامعة الفيوم تتقدم 247 مركزًا عالميا في التصنيف الأمريكي US News Best Global Universities لعام 2024-2025م
  • “الإمارات العالمية للألمنيوم” تستقطب 7300 طالب لبرنامج “هندسة المستقبل” خلال العام الدراسي 2023-2024
  • أعرف موعد أول إجازة في الفصل الدراسي الأول 1445