بوابة الوفد:
2024-10-03@11:48:26 GMT

لا يوجد اعتقال بمصر.. وزير العدل يكشف

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

كشف المستشار عمر مروان وزير العدل، عن إنه لا يوجد اعتقال في مصر، ولا يوجد أحد في السجون دون علم القضاء، وحرية الرأي حق من حقوق الإنسان ومنصوص عليها في الدستور.

وأضاف وزير العدل خلال تصريحات تليفزيونية، أنه ليس لدينا اعتقال سياسي، ولا يوجد مسمى معتقل في مصر والموجودين محبوسين أو مسجونين، كما أن لفظ اعتقال هدفه التضليل ونشر الشائعات ضد مصر.

كما أوضح مروان، أنه لا يوجد شيء لسمه جريمة رأي، وقد يصدر حكم ضد أحد للتجاوز في رأيه للخروج عن النص، والرأي الذي يكون سبا أو قذفا وتحريضا وغيره يعتبر جريمة ويعاقب عليها القانون.

وتابع: حرية الرأي حق من حقوق الإنسان، وحرية الرأي ليس معناها السب والقذف وازدراء الأديان، ونشر الأخبار الكاذبة بقصد نشر الفتنه ليست حرية رأي، كما أن حرية الرأي ليست مطلقة واستخدام في تجريح ونشر الأخبار الكاذبة ونشر الفتنة جريمة.

 


 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير العدل اعتقال مصر اعتقال سياسي محبوسين

إقرأ أيضاً:

وزير العدل يزور محكمة الأسرة في الشارقة

زار معالي عبدالله بن سلطان بن عواد النعيمي، وزير العدل ، رئيس مجلس القضاء الاتحادي، محكمة الأسرة في إمارة الشارقة، و كان في استقباله سعادة القاضي الدكتور محمد عبيد الكعبي رئيس محكمة الشارقة الاتحادية الابتدائية.

وتفقد معاليه، خلال الزيارة، إجراءات سير العمل في المحكمة، وأقسامها وإداراتها والجهود المبذولة في مركز التوجيه الأسري، والتقى خلالها بعدد من القضاة والموظفين.

وأكد معاليه على دور محكمة الأسرة الإستراتيجي في تعزيز التلاحم الاسري.

واطلع معاليه، على أبرز جهود وأعمال الدائرة الخاصة بقضايا التركات، التي تم إنشاؤها بموجب قرار من مجلس القضاء الاتحادي، والتي تختص في الفصل في منازعات التركات، التي يرى المجلس إحالتها إلى الدائرة، بهدف تسريع الفصل فيها وحل المنازعات بين المتقاضين.

وأثنى معاليه على جهود جميع العاملين في محكمة الأسرة بالشارقة، ودورهم في تقوية ترابط النسيج الاجتماعي، وأثر ذلك على استقرار المجتمع وتعزيز جودة الحياة الأسرية، وحثهم على الاستمرار في تقديم المزيد من الجهود المقدرة، التي تُمثل قيمة وطنية تواكب رؤى وتطلعات قيادة دولة الإمارات، وتساهم في بناء الوطن وازدهاره.وام


مقالات مشابهة

  • نائب وزير التعليم: دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن أدوات تطوير القطاع بمصر
  • فائق زيدان ومؤيد اللامي يبحثان تعزيز ثقافة حرية التعبير عن الرأي
  • ضمن مبادرة بداية.. جامعة قناة السويس تنظم ندوة حول حرية الرأي
  • وزير الري يبحث مع سفيرة أمريكا بمصر تعزيز التعاون في مجال المياه
  • وزير العدل يحضر حفل السفارة الاوزبكية بيومها الوطني
  • وزير العدل يحضر حفل السفارة الأوزبكية بيومها الوطني
  • الرئيس السيسي يستقبل أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية بحضور وزير العدل
  • وزير العدل يزور محكمة الأسرة في الشارقة
  • وزير الصناعة يبحث مع شركات أوروبية خطة إقامة مصنع المحللات الكهربائية بمصر
  • وزير الاستثمار خلال منتدى الأعمال المصري الفرنسي في باريس: 7 مليار يورو استثمارات فرنسية بمصر