كشف المستشار أمير يعقوب نائب رئيس مجلس الدولة، كواليس تعرضه للإصابة أثناء محاولة اغتيال طالته وبعض زملائه في 2015 أثناء إشرافهم على انتخابات مجلس النواب بالعريش.

وزير النقل: طلب بدء عملي في العريش بسيناء عكاشة: الإرهابيون حاولوا اقتحام سجن العريش المركزي لمدة 18 يوما

وقال في لقاء لبرنامج "الشاهد"، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، إنهم انتهوا من عملهم في العملية الانتخابية في العريش وعادوا إلى الفندق في الرابعة والنصف صباحًا، قبل الاستيقاظ في السابعة على دوي انفجار كبير.

تفاصيل مواجهة مع إرهابي

وأوضح أنهم علموا باختراق سيارة مفخخة الكمين أمام الفندق واقتحمته، وكانت رائحة البارود تملأ الأجواء وأصوات الطلقات في كل مكان، مع انفجار باب وزجاج غرفته.

وأضاف أنهم كانوا ما يقرب من 40 عضوًا قضائيًا في هذا الفندق إلا أن بعضهم كانوا قد خرجوا من غرفهم استعدادًا لاستكمال عملهم في اللجان العامة، وأثناء خروجه رفقة زميله لمساعدة زميل آخر تعرض للإصابة نتيجة الزجاج، عاد زميله وهو مصاب بنزيف في القدم.

وأشار إلى أنه حاول مساعدة زميله وحمله بسبب إصابته في الساق، ووقتها شاهد أحد الأشخاص يحمل سلاحًا لكنه لم يتوقع أنه أحد العناصر الإرهابية خصوصًا مع انشغاله بمساعدة زميله، ليجد طلقات تخترق صدر زميله ليسقط في التو شهيدًا وهو المستشار عمر حماد.

وتابع أنه شاهد العنصر الإرهابي وبينهما ما يقرب من متر ونصف فقط وتلاقت عيناهما، ولم يكن يعلم لماذا يطلق عليهما النار وهما لا يحملان سلاحًا، وكان يشاهد الخوف في عينيه رغم أنه هو من يحمل السلاح وشاهد اهتزاز السلاح في يديه.

لفت إلى أنه بدأ في إطلاق النار دون تركيز وبشكل عشوائي وطالت بعض الطلقات ساقيه، وكانت الطلقات تدخل من الساق اليمنى وتخرج من اليسرى، موضحًا أن الضربات دائمًا كانت في الشريان الفخذي حتى يضمن إما أن يموت الشخص الذي ضربه أو على الأقل يفقد طرفه، مشيرًا إلى أنهم كانوا يستخدمون رصاصًا محرم دوليًا وأنه حتى الآن يعيش بالشظايا في ساقيه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العريش سيارة مفخخة مجلس النواب رئيس مجلس الدولة محاولة اغتيال انتخابات مجلس النواب نائب رئيس مجلس الدولة اكسترا نيوز العملية الانتخابية

إقرأ أيضاً:

مهندس يدهس موظفا في السفارة الروسية.. تفاصيل

دهست سيارة مسرعة، موظفا بالسفارة الروسية، أمام مجلس الدولة بمنطقة الدقي وتم نقله إلى المستشفى مصابا بعدة إصابات. 

التحقيقات التي أجرتها نيابة الدقي كشفت ملابسات الواقعة، حيث تبين أنه في أثناء عبور موظف يحمل الجنسية الروسية، يعمل موظفا ثالثا بالسفارة الروسية، للطريق؛ للوصول إلى مقر السفارة اصطدمت به سيارة أمام مجلس الدولة وتوقف قائدها لإنقاذه. 

وأضافت التحقيقات أن قائد السيارة، مهندس، وقال إنه فوجئ بشاب أمامه، ولم يتمكن من تفاديه فاصطدم به.

ونقل الموظف المصاب إلى المستشفى، وتبين إصابته بكسور مضاعفة، امتد أحدها للقفص الصدري، وخضع لجراحة عاجلة أدت لاستقرار حالته. 

وأخطرت النيابة، السفارة الروسية بالحادث، وخضع المهندس للتحقيق، حيث قررت النيابة عرضه على الطب الشرعي؛ لإجراء تحليل مخدرات له، وقررت حجزه 24 ساعة على ذمة التحريات. 

مقالات مشابهة

  • مهندس يدهس موظفا في السفارة الروسية.. تفاصيل
  • سقوط 8 متهمين بحيازة مخدرات وطلقات نارية بالمنوفية
  • تقارير كردية: انفجار سيارة مفخخة في السليمانية شمالي العراق وإصابة شخصين
  • قائد مدمرة أمريكية يروي تفاصيل المواجهة الأولى مع صواريخ أسرع من الصوت في البحر الأحمر
  • خالد داوود: الإخوان كانوا يروجون لأنفسهم في الكونجرس كمتسامحين ويحترمون الآخر
  • مدير مجمع الشفاء بغزة يروي تفاصيل إقامته في السجن الإسرائيلي
  • طالب يحرق زميله بالبنزين إثر خلافات بينهما في قنا
  • سنتكوم: تدمير ثلاثة زوارق حوثية مفخخة في البحر الأحمر
  • وزير سابق يروي تفاصيل مرافقته للأميرة الراحلة للا لطيفة لأداء مناسك العمرة
  • أسير فلسطيني مفرج عنه يروي تفاصيل مروعة داخل سجون الاحتلال