بوابة الوفد:
2024-10-05@16:02:42 GMT

نينتندو تنهي جولة Mario Kart الشهر المقبل

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

 


لقد حققت لعبة Mario Kart Tour مكانة خاصة بها في مجال الألعاب المحمولة منذ إطلاقها كنسخة تجريبية في عام 2019، ولكن كل الأشياء الجيدة يجب أن تنتهي. أعلنت نينتندو للتو أنه لا يوجد سوى ثلاث "جولات" أخرى (أحداث أصلية متعددة اللاعبين) مقررة للشهر التالي وبعد ذلك ستتكرر الجولات من البداية. لن تكون هناك دورات تدريبية أو سائقين أو عربات صغيرة أو طائرات شراعية أو ميزات جديدة من أي نوع تمت إضافتها بعد الرابع من أكتوبر، وفقًا للقطة شاشة داخل اللعبة تم نشرها على Reddit.

هل هذا يعني أن اللعبة تتجه إلى ساحة الخردة الرقمية؟ نعم و لا. تتخلى Nintendo عن تطوير محتوى جديد للعبة السباق المجانية، لكنها ستظل متاحة للتنزيل والتجربة. ومع ذلك، فمن دون إغراء المحتوى الجديد، من المرجح أن تتقلص قاعدة اللاعبين بشكل كبير، على الرغم من قول نينتندو إنها تأمل أن يستمر الناس في استخدام التطبيق.


تواصلت Engadget مع Nintendo لتوضيح سبب إيقاف تشغيل حنفية المحتوى وسنقوم بتحديث هذا المنشور عندما نحصل على شيء رسمي. ومع ذلك، في نهاية المطاف، تنفد كل لعبة من المحتوى الجديد، وقد يكون الأمر بهذه البساطة. ومن الجدير بالذكر أن جولة Mario Kart حققت نجاحًا للشركة، حيث حققت ما يقرب من 300 مليون دولار اعتبارًا من العام الماضي، وهو ما تم الإبلاغ عنه في الأصل بواسطة Eurogamer. هذه النتيجة تجعلها ثاني أكثر الألعاب ربحية على الأجهزة المحمولة من Nintendo، بعد Fire Emblem Heroes ذات الشعبية الكبيرة.

على الرغم من النجاح المالي، إلا أن جولة ماريو كارت كان لها نصيبها من الجدل. مثل معظم ألعاب الهاتف المحمول المجانية، فإنها تطلب منك المال باستمرار، وكان المثال الأكثر فظاعة على ذلك هو ما يسمى "Spotlight Pipes". قدم ميكانيكي gacha هذا صناديق نهب باحتمالات غير معلنة، لذلك لم يكن لديك أي فكرة عما إذا كان الأمر يستحق ذلك أم لا. احتشد اللاعبون ضد هذا الميكانيكي وأزالت نينتندو الأنابيب في سبتمبر الماضي. ومع ذلك، تواجه الشركة دعوى قضائية جماعية بعد أن ادعى أحد الوالدين أن طفله أنفق 170 دولارًا على Spotlight Pipes، وفقًا لما أوردته Kotaku.

لا تزال نينتندو تنتج المحتوى لألعاب الهاتف المحمول الأخرى، بما في ذلك Animal Crossing: Pocket Camp وSuper Mario Run وFire Emblem Heroes المذكورة أعلاه. دخلت الشركة مؤخرًا في شراكة مع شركة DeNA العملاقة للهواتف المحمولة لإنشاء ما يسمى Nintendo Systems، والذي من المفترض أنه يعمل على تطوير ألعاب جديدة للهواتف الذكية والتجارب ذات الصلة.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

Palworld في طريقها إلى الأجهزة المحمولة بفضل صانع PUBG

قد تكون Palworld في طريقها إلى جهاز محمول بالقرب منك. وافقت Krafton، ناشر PUBG: Battlegrounds، على صفقة ترخيص مع صانع اللعبة، Pocketpair، لجلب اللعبة الناجحة إلى الأجهزة المحمولة.

ستقوم PUBG Studios التابعة لـ Krafton بتطوير النسخة المحمولة. لم يتم الإعلان عن أي تفاصيل أخرى، بخلاف ملاحظة أن PUBG Studios ستعيد تفسير طريقة لعب Palworld للأجهزة المحمولة، وفقًا لترجمة آلية لبيان صحفي (باللغة الكورية). لذلك ليس من الواضح تمامًا ما إذا كان هذا سيكون منفذًا مخلصًا للعبة الكاملة أو منتجًا فرعيًا يحتوي على بعض الميزات نفسها.

ظهرت Palworld لأول مرة في يناير وحققت نجاحًا فوريًا، حيث بيعت أكثر من مليون نسخة في ثماني ساعات و15 مليونًا على Steam وحده في غضون شهر. كما وصلت بسرعة إلى 10 ملايين لاعب على Xbox وكانت أكبر إطلاق لجهة خارجية على الإطلاق على Game Pass. ثم هبطت لعبة Palworld فجأة على PlayStation 5 في العديد من الأسواق الأسبوع الماضي.

ومع ذلك، هناك سبب لعدم توفر لعبة Palworld على PS5 في اليابان في الوقت الحالي. لفت تشابه اللعبة مع لعبة Pokémon (هنا، يمكنك أيضًا اصطياد مجموعة متنوعة من الوحوش، ولكن بعضها لديه أسلحة ويمكنك أيضًا أكلها) انتباه Nintendo وPokémon Company. وأشارت الأخيرة في يناير إلى أنها تحقق في المنافس المحتمل. وفي سبتمبر، رفعت الشركتان دعوى قضائية ضد Pocketpair في اليابان بتهمة انتهاك براءة اختراع مزعومة.

مقالات مشابهة

  • صعقة كهربائية تنهي حياة شاب وسط اليمن
  • وكالة: صندوق الاستثمارات السعودي يدرس زيادة حصته في نينتندو
  • في اليابان.. تفعيل مشاعر الحنين لزمن ألعاب الفيديو في أول متحف لشركة نينتندو
  • Crow Country المخيفة تصل إلى Nintendo Switch في 16 أكتوبر
  • حبال الغسيل تنهي حياة طفل في البصرة
  • منتصف الشهر المقبل.. طقس بارد يدفع المواطنين لارتداء الملابس الشتوية
  • منتصف الشهر المقبل.. طقس بارد يدفع المواطنين لارتداء الملابس الشتوية- عاجل
  • Palworld في طريقها إلى الأجهزة المحمولة بفضل صانع PUBG
  • توقف محاكي Switch Ryujinx بعد ضغوط من Nintendo
  • نينتندو تفتتح متحفها الخاص في كيوتو