صحيفة الاتحاد:
2024-09-19@02:20:24 GMT

تتويج أبطال «الإمارات للملاكمة» في أبوظبي

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة بطولة سبارتن تعود إلى أبوظبي للعام الثالث أبوظبي تستضيف «عالمية السبارتن» للعام الثالث

اختتمت فعاليات بطولة الدولة المفتوحة للملاكمة، والتي نظمها اتحاد الملاكمة في فندق «دوست ثاني»، تحت رعاية مجلس أبوظبي الرياضي، وبمشاركة 160 لاعباً ولاعبة من داخل الدولة وخارجها. 
وشهد ختام البطولة الشيخ زايد بن نهيان بن زايد آل نهيان، بحضور أنس ناصر العتيبة رئيس اتحاد الملاكمة، وأعضاء مجلس الإدارة، ووفود الأندية المشاركة من دول مجلس التعاون.

 
وتم تتويج الفائزين من الذكور والإناث في الأوزان المختلفة بعد نهاية المنافسات.
وتوجه العتيبة بالشكر والتقدير إلى الشيخ زايد بن نهيان بن زايد آل نهيان، على حضوره لمتابعة فعاليات اليوم الختامي للبطولة، كما ثمن رعاية مجلس أبوظبي الرياضي، وجهوده الملموسة في تنظيم واستضافة البطولة بأبوظبي، بهذا التواجد المتميز للمشاركين.
وأكد العتيبة أن بطولة الإمارات المفتوحة للملاكمة تمثل نقلة نوعية في مستوى البطولات، بهدف الاحتكاك بين مختلف فئات المجتمع والأعمار بتواجد 160 لاعباً، من أندية محلية وخليجية، قدموا مستويات متميزة.
وأوضح أنهم يتطلعون إلى مشاركة هؤلاء اللاعبين واللاعبات في البطولات الكبرى، على المستويين الآسيوي أو العالمي، ضمن محطات التأهيل للمشاركة في الأولمبياد.
وأشار العتيبة إلى أن الاتحاد يسعى لتنظيم أكثر من بطولة في الفترة القادمة، لتعزيز الاحتكاك، خاصة أن لعبة الملاكمة تحتاج إلى استمرارية النشاط للاعبي ولاعبات الملاكمة، بما يتماشى مع التوجهات المستقبلية لصناعة أبطال يملكون القدرة على تحقيق التنافسية في البطولات الدولية.
من جهته، قال نواف علي خميس لاعب منتخب الإمارات ونادي الفجيرة للفنون القتالية، والمتوج بالميدالية الذهبية في وزن 57 كجم، وصاحب جائزة أفضل لاعب، إن البطولة شهدت منافسة قوية بين المشاركين، وتمثل أفضل إعداد للاستحقاقات الآسيوية المقبلة.
 فيما عبرت اللاعبة جواهر الرئيسي لاعبة منتخب الإمارات ونادي الفجيرة للفنون القتالية والفائزة بذهبية «48 كجم»، عن سعادتها بحصد المركز الأول، وقالت إن هذه البطولات تمثل إضافة جيدة لخبراتهم وصقل مهاراتهم.
من جهته أشار جاسم درويش مدرب المنتخب البحريني للملاكمة، إلى أن لاعبي المنتخب في فئات الناشئين والشباب والرجال حققوا نتائج جيدة في البطولة، مضيفاً أن هناك العديد من مجالات التعاون مع الاتحاد لتحقيق التطور في هذه الرياضة.
وذكر عبدالرحمن عبادي مدرب فريق الأهلي السعودي، أنه لم يتوقع المستويات القوية في البطولة، مشيراً إلى مشاركتهم في البطولة بعدد 5 لاعبين، وفوزهم بعدد 3 ميداليات ذهبية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مجلس أبوظبي الرياضي

إقرأ أيضاً:

تتويج مجلس المدينة بنها وكاترون بنها ابطال دورى المصالح الحكومية والاحياء الشعبية

شهد الدكتور وليد فرماوى مدير الشباب والرياضة بالقليوبية ، فعاليات ختام  دوري المصالح الحكومية بالقليوبية التى اطلقته مديرية الشباب والرياضة  « ادارة الرياضة » بحضور الدكتور محمد عبدالمؤمن وكيل المديرية لشئون الرياضة، محمود شعبان معاون المدير العام ومدير المركز الاعلامى، وذلك على ملعب مركز شباب كفر الجزار، برعاية الدكتور أشرف صبحى وزارة الشباب والرياضة، وبالتعاون مع عدد من الهيئات الحكومية.

تتويج مجلس المدينة بنها وكاترون بنها ابطال دورى المصالح الحكومية والاحياء الشعبية..

 

سلم مدير الشباب والرياضة بالقليوبية كأس الدورى للمركز الاول فريق مجلس المدينة فى خماسى كرة القدم ، و المركز الاول لفريق كاترون المركز الاول فى تنس الطاولة ،  والتى أسفرت عن فوز فريق مجلس المدينة على المركز الاول والبريد على المركز الثانى فى خماسى كرة القدم ، كما فاز فريق كاترون بنها على المركز الاول و فريق حصل الرى على المركز الثانى فى تنس الطاولة ، تختتم فعالياته بحفل توزيع الجوائز وتكريم الفرق الفائزة .

أشاد فرماوى بالمستوى المتميز لفريق كرة القدم  والأداء الجماعى للفرق ، مؤكدا على أهمية ممارسة الرياضة وأثرها فى تنمية وبناء العنصر البشرى وتنشيط الصحة العقلية الإيجابية والتطور الإدراكي لكونها الثروة الحقيقية للإنسان ، و يهدف الدورى الى تشجيع العاملين على ممارسة الرياضة، لصحة العقل والبدن وتوفير جو من الرفاهية يجعلهم أكثر حماسه على العمل وبذل العطاء، وكذلك توطيد أواصر الصداقة بين العاملين وشغل وقت فراغهم لمزيد من الإنتاج والتقدم.

يأتي تنظيم دوري المصالح الحكومية ضمن خطة الوزارة لتطوير الأنشطة الرياضية على مستوى المجتمع برعاية الدكتور أشرف صبحى وزارة الشباب والرياضة، وإشراك كافة فئات المجتمع في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال الرياضة ، يهدف الدوري إلى تعزيز الروح الرياضية والتعاون بين موظفي المصالح الحكومية، بالإضافة إلى تحفيزهم على اتباع أنماط حياة صحية.

 

 

مقالات مشابهة

  • نجوم عالميون يشاركون في “دولية السلة” في أبوظبي
  • اختتام بطولة روسيا الوطنية لجمال الخيل العربية
  • "أبوظبي الرياضية" تنقل مباراتي العين والأهلي في الإنتركونتنتال
  • تتويج مجلس المدينة بنها وكاترون بنها ابطال دورى المصالح الحكومية والاحياء الشعبية
  • الأرشيف : النسخة ال3 للمؤتمر الدولي للتاريخ الشفاهي تتويج لحصيلة توثيق المرويات الشفاهية
  • “الإمارات لكرة السلة” يشارك في بطولة الوحدة الدولية
  • “أبوظبي للزوارق” يبدأ معسكره في البرتغال لحسم لقب مونديال الفورمولا2
  • مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وهيئة المساهمات المجتمعية – معاً تطلقان حملة «علِّمني» لسداد الرسوم الدراسية المستحقة على أبناء الأسر ذات الدخل المحدود في أبوظبي
  • الإمارات تشارك في بطولة العالم للقدرة للخيول الصغيرة بإيطاليا
  • قبل مباريات الليلة.. نظام بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025