وسعت “الدار للعقارات”، أكبر منصة متكاملة لإدارة العقارات والمرافق في المنطقة، نطاق أعمالها من خلال الاستحواذ على “أبوظبي الأول العقارية”، الشركة المتخصصة في توفير الحلول العقارية المتكاملة ومقرها دولة الإمارات ..وبذلك توسّع المنصة محفظتها بضم 22,000 وحدة سكنية ضمن 600 عقار في الدولة.

ويأتي هذا الاستحواذ عقب الاندماج الأخير لأعمال الدار للعقارات ومجموعة التزام لإدارة الأصول، مما يوسع محفظة المنصة التي باتت تضم الآن 157,000 وحدة سكنية مدارة، بالإضافة إلى مساحات تجزئة ومساحات تجارية عالية الجودة بمساحة إجمالية قابلة للتأجير تتجاوز مليون متر مربع، وعقود إدارة مرافق بقيمة تقدر بحوالي 2.

5 مليار درهم.

ومن المتوقع لهذه الصفقة، بعد استيفاء الموافقات التنظيمية المعتادة، أن توفر للدار للعقارات مصدراً قوياً للدخل المتكرر بالاستناد إلى معدلات الإشغال العالية عبر محفظة “أبوظبي الأول العقارية” وأدائها المالي القوي في عام 2022، كما ستستفيد الدار للعقارات في إطار الصفقة من فرص النمو الثابت من المشاريع المستمرة حيث ستكون الشريك الحصري لإدارة العقارات التي يمولها بنك أبوظبي الأول.

وقال طلال الذيابي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الدار العقارية ورئيس مجلس إدارة الدار للعقارات: “نجحت الدار للعقارات في ترسيخ مكانتها كشركة إقليمية رائدة في مجال إدارة العقارات والمرافق من خلال عمليات الاستحواذ الاستراتيجية التي نفذتها خلال الأشهر الـ 12 الماضية. ويساهم الاستحواذ على ’أبوظبي الأول العقارية‘ في توسيع نطاق أعمالنا لتغطي مجموعة متنوعة من العقارات المدارة والوصول إلى قاعدة أوسع من العملاء في مختلف أنحاء دولة الإمارات بجانب الاستفادة من فرص النمو والتوسع”.

ومن جانبها، قالت هناء الرستماني، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول: “يسعدنا عقد هذه الاتفاقية الاستراتيجية مع أحد أبرز مزودي الخدمات العقارية الرائدة في السوق. ويتطلع بنك أبوظبي الأول من خلال هذه الصفقة، وعبر مواصلة تعاونه مع الدار للعقارات مستقبلاً، إلى إثراء عروض الخدمات العقارية التي يقدمها لعملائه، بما يتيح لهم الاستفادة من فرص جديدة للنمو. ونحن على ثقة بأن هذه الشراكة ستضمن تحقيق قيمة مضافة للعملاء، بالتزامن مع تزويد القطاع العقاري بأفضل الخدمات المتكاملة”.

وستواصل “الدار للعقارات”، التابعة لمجموعة الدار العقارية، اغتنام الفرص المناسبة لتسريع نموها الاستراتيجي مستفيدة من اتساع حجم أعمالها وحضورها القوي في السوق وتكاملها. كما يظل تركيز المنصة موجهاً نحو الاستثمار المكثف في التكنولوجيا والاستدامة والمواهب المميزة لتقديم خدمات عالية الجودة، وتطوير محفظة حلولها، وزيادة حصتها السوقية في جميع أنحاء المنطقة.

والجدير بالإشارة، “أبوظبي الأول العقارية” هي شركة تابعة لبنك أبوظبي الأول تأسست عام 2011، وتركز على توفير الحلول العقارية المتكاملة التي تتنوع بين التسويق والتأجير وإدارة المرافق وإعداد التقارير المالية، وتدير حالياً حوالي 22,000 وحدة عبر 600 عقار.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم بين “أبوظبي العالمي” و”البلديات والنقل”

أعلن كل من سوق أبوظبي العالمي، ودائرة البلديات والنقل، اليوم الأربعاء، عن توقيع مذكرة تفاهم تهدف لتسهيل العملية الانتقالية للخدمات العقارية ضمن النطاق الموسع لأبوظبي العالمي.

وقال السوق، فى بيان صحفي، إنه في ضوء توسيع نطاقه ليشمل جزيرة الريم، تضع مذكرة التفاهم الأسس لبناء شراكة إستراتيجية بين أبوظبي العالمي ودائرة البلديات والنقل بهدف نقل الخدمات العقارية وتعزيز كفاءة وجودة الخدمات البلدية المُقدمة للمقيمين والشركات العاملة في النطاق الجغرافي للسوق.

وتحدّد المذكرة، كافة الأدوار والمسؤوليات للطرفين، بما يضمن عملية انتقالية سلسة للقطاع العقاري في جزيرة الريم من دائرة البلديات والنقل إلى أبوظبي العالمي، وفي الوقت نفسه تعزيز التعاون المستمر في مجال التخطيط العمراني والبنية التحتية وغيرها من الخدمات الأساسية مع الدائرة.

وقال حمد صياح المزروعي، الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل في أبوظبي العالمي: “يشكل التعاون مع دائرة البلديات والنقل خطوة بارزة في مسيرة توسّع أبوظبي العالمي ستمكننا من إرساء معايير جديدة للقطاع العقاري. كما أن توسيع نطاقنا الجغرافي ليشمل جزيرة الريم سيعود بمنافع ومزايا كثيرة للذين يعيشون ويعملون ضمن نطاق أبوظبي العالمي”.

وأضاف أن هذه الخطوة تعكس أيضاً التزام أبوظبي العالمي الراسخ بدعم رحلة النمو الاستثنائية في أبوظبي وبناء منظومة متكاملة ومزدهرة للاستثمار.

وأشار إلى أنه وبجانب هذا التوسّع، سيُقدم أبوظبي العالمي إطاراً تنظيمياً شاملاً لضمان ممارسات عقارية شفافة وفعالة تتوافق مع المعايير المعمول بها عالمياً ضمن نطاقه الجغرافي الموسع، بما يعزز التزامه بالابتكار والتميز في الأنظمة الخاصة بالقطاع العقاري.

من جانبه، قال سعادة الدكتور سالم الكعبي، مدير عام شؤون العمليات في دائرة البلديات والنقل: “تمثل مذكرة التفاهم إنجازًا مهمًا ضمن جهودنا المشتركة لتعزيز جودة وكفاءة الخدمات العقارية في أبوظبي، إذ نسعى إلى تقديم خدمات متكاملة أكثر سلاسة وفاعلية قادرة على الارتقاء بهذا القطاع وتعزيز جاذبيته للمستثمرين من خلال شراكتنا مع أبوظبي العالمي التي تجسد رؤيتنا المشتركة لدفع عجلة التقدم والنمو في أبوظبي “.


مقالات مشابهة

  • “على بلاطة”
  • سوق أبوظبي : تنفيذ 15 صفقة كبيرة على “أدنوك للغاز” بقيمة 780 مليون درهم
  • “قضاء أبوظبي”: 60 ألف أجنبي مستفيد من “التوعية القانونية” في النصف الأول
  • “أبوظبي للأوراق المالية” يحصد جائزة أفضل سوق أوراق مالية إسلامي لعام 2024
  • شراكة بين "أبوظبي العالمي" و"البلديات والنقل" لتطوير الخدمات العقارية
  • مذكرة تفاهم بين “أبوظبي العالمي” و”البلديات والنقل”
  • “الصلح خير” بشرطة الشارقة تسترد أكثر من 20 مليون درهم خلال النصف الأول من العام 2024
  • “منتدى هيلي” يجمع صنّاع القرار والخبراء لابتكار حلول لتحديات التحولات العالمية
  • الرئيس التنفيذي لمؤسسة “غيتس”: الإمارات شريك رائد في مواجهة الأمراض التي تهدد المجتمعات
  • إطلاق المسابقة البيئية “فن القرم” لطلاب إمارة أبوظبي