تقدمت رئاسة مجلس النواب الليبي، اليوم الاثنين، بالشكر والتقدير إلى الشعب المصري والقيادة المصرية، وفي مقدمتها الرئيس عبد الفتاح السيسي، للتوجيه بتقديم الدعم اللازم إلى ليبيا، للمساعدة في جهود الإنقاذ للمواطنين الليبيين من الكارثة التي شهدتها بعض مدن المنطقة الشرقية، وفي مقدمتها مدينة درنة، نتيجة العاصفة «دانيال»، جاء ذلك في تصريحات للمتحدث الرسمي باس البرلمان الليبي، عبد الله بليحق.

مساعدات مصرية

وأكد «بليحق» بحسب تصريحات صحفية، مساء اليوم الاثنين، أن مصر كانت وما زالت من أوائل الدول التي تقدم يد العون إلى ليبيا، مشيداً بتوجيهات القيادة المصرية لتوفير أوجه الدعم لليبيين، مشيرا إلى أن مصر أولى الدول التي أعلنت تقديم الدعم والعون لليبيا في هذا المصاب الجلل، مشيراً إلى أن ليبيا بحاجة لدعم مصر سواء بالفرق الفنية المتخصصة والامكانيات التي تساعد في انتشال العدد الكبير من الضحايا خاصة في درنة.

تضامن مصري مع ليبيا

وتقدم الرئيس عبد الفتاح السيسى بخالص العزاء للأشقاء بليبيا في ضحايا العاصفة التي ضربت البلاد؛ مؤكدًا تضامن مصر، حكومة وشعبًا، مع أشقائنا في مصابهم الأليم، معلنا تقديم كل الدعم الطبي واللوجيستي لليبيا في أزمتها الحالية.

وضربت العاصفة دانيال ليبيا صباح اليوم الاثنين، وأسفرت عن سقوط أكثر من ألفي قتيل، بينما اعتبر نحو 7 آلاف آخرين في عداد المفقودين، مع إعلان حالة الحداد في البلاد لمدة 3 أيام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ليبيا الحداد السيسي الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

سعر طن الأرز الشعير اليوم الاثنين 16-9-2024.. بكم عريض ورفيع الحبة؟

تشهد أسعار الأرز الشعير استقرارا خلال الفترة الحالية، ليتراوح سعر طن الأرز الشعير عريض الحبة 14500 إلى 14200 جنيه، اليوم الاثنين 16-9-2024، في الأسواق المصرية، وفقا لشعبة الأرز.

سعر طن الأرز الشعير بكم؟ 

ترصد «الوطن»، خلال السطور التالية، سعر طن الأرز الشعير اليوم في السوق المصرية اليوم، الاثنين، 16-9-2024، وفقا لشعبة الأرز.

كم سعر كيلو الأرز في مصر؟ 

وقال رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، إن سعر طن الأرز الشعير رفيع الحبة، يتراوح بين 14 ألفا و500 جنيه و14 ألفا و200 جنيه للطن بحسب النوع.

كم سعر كيلو الأرز الأبيض اليوم؟ 

وأوضح شحاته، في تصريحات لـ«الوطن»، أن سعر طن الأرز الأبيض رفيع الحبة، يتراوح ما بين 23 - 24 ألف جنيه، ليصل للمستهلك بنحو 23 - 27 جنيهًا للكيلو بحسب النوع.

وأضاف رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، أن الأرز الشعير متوافر في الأسواق، مشيرًا إلى أن إجمالي إنتاج مصر من الأرز الشعير يتراوح ما بين 3500 - 4 ملايين طن سنويًا، فيما يبلغ الاستهلاك من 3500 إلى 3 ملايين طن.

كم سعر طن الأرز الشعير اليوم في مصر؟  

وتابع، أن سعر طن الأرز الشعير عريض الحبة 2024، يسجل اليوم ما بين 15 ألفا و500 جنيه و16 ألف جنيه للطن في الأسواق.

وأوضح شحاتة، أن سعر طن الأرز الأبيض عريض الحبة يتراوح ما بين 25 - 27 ألف جنيه للطن، ليصل للمٌستهلك بنحو 26 - 27 جنيهًا للكيلو.

مقالات مشابهة

  • نورلاند يبحث مع رئيس لجنة الخارجية النيابية المصرية سبل دفع العملية السياسية في ليبيا
  • يونيسف: قدمنا الخدمات الصحية لـ280 ألف امرأة وطفل جراء عاصفة دانيال
  • اليونسيف: نواصل تقديم الدعم والتحويلات النقدية للمتضررين في درنة
  • الغامدي يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة الرابعة عشرة بالشؤون الإسلامية
  • الأمير بندر بن سعود يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الشؤون الإسلامية
  • الدويش يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة الخامسة عشرة
  • انخفاض نسبة الأمية بأسيوط لـ 31.3% حتي يوليو 2024.. ومطالبات بتوفير الدعم لاستكمال الخطة
  • القيادة المصرية والتحديات الجيوسياسية
  • سعر طن الأرز الشعير اليوم الاثنين 16-9-2024.. بكم عريض ورفيع الحبة؟
  • الشؤون الإسلامية توجه بتخصيص خطبة الجمعة عن نعمة الأمن في المملكة وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الاثنين، خطباء الجوامع بعموم مناطق المملكة، بتخصيص خطبة الجمعة المقبلة يوم 17 ربيع الأول 144