شفق نيوز:
2024-07-05@07:40:47 GMT

ألفا قتيل و5 آلاف مفقود.. دانيال ينكب ليبيا

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

ألفا قتيل و5 آلاف مفقود.. دانيال ينكب ليبيا

شفق نيوز / أفاد مسؤولون ليبيون، يوم الاثنين، بأن عدد ضحايا العاصفة "دانيال" والفيضانات والسيول التي اجتاحت مناطق في شرق ليبيا يقارب حوالي ألفي قتيل، فيما يتجاوز عدد المفقودين خمسة آلاف شخص.

وجاءت تصريحات المسؤولين مع وصول "دانيال"، التي اعتبرت أشد عاصفة ممطرة شهدتها اليونان، وفق رويترز، الأراضي الليبية فيما بدأت دخول السواحل المصرية، بوقت سابق من اليوم.

وقال رئيس الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان، أسامة حماد، إن الوضع كارثي جدا، مشيرا إلى أن عدد الضحايا في مدينة درنة يفوق "2000 قتيل والمفقودين بالآلاف".

ودعا حماد جميع الأجهزة الطبية والأمنية والعسكرية إلى الوصول إلى درنة التي اعتبرتها حكومته مدينة "منكوبة"، مضيفاً: "هناك أحياء سكنية اختفت بشكل كامل في درنة بعد أن جرفتها السيول".

وأظهرت مشاهد مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي، تأثير الفيضانات والسيول على شرق ليبيا، حيث انقطعت الكهرباء عن بعض المدن وحوصرت عوائل وتقطعت بها السبل.

وإزاء هذا الوضع، أعلنت الحكومة الليبية في الشرق الحداد وتنكيس الأعلام 3 أيام، وأصدرت قرارا يعتبر درنة مدينة "منكوبة" بعد تعرضها لسيول وأمطار جارفة أضرت بالمدينة وسكانها.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي ليبيا سيول عاصفة شديدة

إقرأ أيضاً:

“حماد” يطلع على سير عمل وزارتي التعليم العالي والشباب خلال لقائه وزيرهما

الوطن| متابعات

التقى رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد، وزير الشباب ووزير التعليم العالي والبحث العلمي المكلف مهدي السعيطي، وذلك للاطلاع على مستجدات أعمال الوزارة وعلى كافة المشاكل والعراقيل التي تواجه سير عملها وحلحلتها.

واطلع حماد على مستجدات حملة دعم المؤسسات التعليمية التي باشرت فيها الوزارة واستهدفت عدداً من المؤسسات التعليمية من بينها جامعة السيد محمد بن علي السنوسي والأكاديمية الليبية فرع بنغازي إذ تم توزيع كافة التجهيزات العامة لهما.

كما تابع أبرز نشاطات وزارة الشباب ولقاءاتها مع الجمعيات والمنتديات والروابط الشبابية، إذ تم التأكيد على ضرورة توفير كافة احتياجات المناشط الشبابية ودعمها بشكل كامل.

الوسومأسامة حماد الحكومة الليبية ليبيا وزارة الشباب الليبية

مقالات مشابهة

  • استمرار توسعة وتهيئة الطرق العامة في منطقة مرتوبة شرق مدينة درنة
  • “تكالة” يبحث مع نائب السفير الإيطالي آخر المستجدات الليبية
  • عقيلة صالح يدعو لتشكيل حكومة موحدة للإشراف على الانتخابات وحل الأزمة الليبية
  • القسام توقع قوة من جيش الاحتلال بين قتيل وجريح في الشجاعية 
  • “الكبير” يبحث مع مستشار الرئيس الفرنسي الوضع الاقتصادي في ليبيا
  • “حماد” يطلع على سير عمل وزارتي التعليم العالي والشباب خلال لقائه وزيرهما
  • الجامعة العربية: ماضون قدماً بجهود إقرار الدستور وإجراء الانتخابات الليبية
  • أبو الغيط يستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
  • الأمين العام لجامعة الدول العربية يستقبل "الدبيبة" رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
  • اليسير: مع مرور الوقت سيجد الليبيون أنفسهم أقلية في بلادهم أمام موجات المهاجرين