كشف المستشار أمير يعقوب نائب رئيس مجلس الدولة، كواليس تعرضه للإصابة أثناء محاولة اغتيال طالته وبعض زملائه في 2015 أثناء إشرافهم على انتخابات مجلس النواب بالعريش.

الليلة.. فؤاد علام ضيف "الباز" في أولى حلقات الموسم الثاني لبرنامج الشاهد خالد يوسف يكشف لـ "الباز" علاقته بالإخوان منذ نشأته وشهادته عن ثورة 30 يونيو في "الشاهد".

. الليلة

وقال في لقاء لبرنامج "الشاهد"، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، إنه في الانتخابات البرلمانية لا يتم تعيين عضو قضائي للإشراف عليها في شمال سيناء في 2015 إلا بناء على رغبة عضو الإشراف القضائي.

سبب طلبه الذهاب إلى العريش

وأوضح أنه طلب أن يشارك في الإشراف على الانتخابات البرلمانية في العريش، رغبة منه في الرد على الإرهابيين الذين كانوا يروجون إلى أن هذه المنطقة خرجت من سيطرة الدولة، والرغبة في تأكيد سيادة الدولة على سيناء ومنها إجراء العملية الانتخابية وتحت إشراف القضاء.

وأضاف أن الدافع الذي حرك مجموعة القضاة للمشاركة في الإشراف على الانتخابات في سيناء هو دافع وطني والمشاركة في إثبات سيادة الدولة، ولم يخطر أحدًا من أسرته بذهابه إلى العريش.

نهاية العمل في حماية القوات المسلحة

وأشار إلى أنهم تجمعوا في الإسماعيلية وتم توفير وسيلة تنقل لهم وتأمين من جانب القوات المسلحة وصولًا إلى فندق الإقامة في العريش وتم تسكينهم.

ولفت إلى أنه كان في لجنة عامة في انتخابات العريش والجميع بدأ عمله في صباح اليوم التالي، ومن دوره أن يقوم بالمرور على اللجان الفرعية وبدأوا في ممارسة عملهم عن طريق وسيلة نقل تحت إشراف القوات المسلحة.

وتابع أنهم مروا على أغلب اللجان على مدار يومين، وفي اليوم الأخير تم العمل من قبل اللجنة العامة ولم يكن هناك أي حالة من القلق وكانوا تحت الحماية الكاملة من جانب القوات المسلحة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: انتخابات إكسترا مجلس النواب القوات المسلحة محاولة اغتيال رئيس مجلس الدولة انتخابات مجلس النواب الانتخابات البرلمانية نائب رئيس مجلس الدولة انتخابات البرلمان العملية الانتخابية الإشراف القضائي المستشار أمير يعقوب برنامج الشاهد

إقرأ أيضاً:

قوات صنعاء تنفذ هجوم معاكس وتسيطر على منطقة هامة في مأرب بعملية خاطفة رداً على اغتيال أحد منتسبيها

اندلعت اشتباكات عنيفة، فجر امس الإثنين، بين قوات حكومة صنعاء وقوات العمالقة الجنوبية ودفاع شبوة ومحور سبأ المدعومة من الإمارات، في منطقة الجفرة بمديرية حريب جنوب محافظة مأرب.

وأفاد وكيل محافظة البيضاء المُعين من حكومة صنعاء ناصر الوهبي، بأن المواجهات أسفرت عن سيطرة قوات صنعاء على منطقة الجفرة.

وقال الوهبي في تدوينة على حسابه بمنصة (إكس) رصدها موقع “الميدان اليمني”: “جبهة حريب الجفرة بالكامل تحت سيطرة المجاهدين من أبطال الجيش واللجان الشعبية”.

كما أوضح الوهبي في منشور آخر على منصة إكس، اطلع عليه محرر “الميدان اليمني”، أن مقاتلي القوات التابعة للإمارات هربوا إلى منطقة الجفرة بعد اغتيالهم واحداً من مقاتلي صنعاء، الأمر الذي دفع بالأخيرة إلى ملاحقتهم والسيطرة على المنطقة.

ونقلت وسائل إعلام متعددة عن مصادر قبلية في محافظة مأرب، قولها إن قوات العمالقة الجنوبية ودفاع شبوة ومحور سبأ، المدعومة من الإمارات، حاولت فجر الإثنين، التقدم باتجاه سلسلة جبال عقبة “ملعاء” الاستراتيجية، الفاصلة بين مديريتي حريب والجوبة جنوب مأرب.

شاهد أيضا:

لأول مرة في مارب.. غضب واسع وغير مسبوق عقب بيان “لاحزاب اللقاء المشترك” يهاجم القبائل ويصفهم تلميحا بالعملاء والخونة ويتسبب بحالة سخط عارمة

معارك ضارية وتقدم كبير لقوات صنعاء في مارب.. تفاصيل اخر التطورات العسكرية اليوم

ووفق المصادر القبلية، نجحت قوات صنعاء بعد مواجهات عنيفة في التصدي لعملية الزحف، وشن هجوم معاكس أجبر مقاتلي القوات التابعة للإمارات على الانسحاب باتجاه آخر معاقلهم في مديرية عين بمحافظة شبوة.

وأوضحت المصادر، أن قوات صنعاء، نفذت هجوماً عسكرياً معاكساً باتجاه ما تبقى من مواقع قوات التحالف شرق مديرية حريب.
وبعد معارك وصفت بالشرسة، التي سقط فيها عشرات القتلى والجرحى من الطرفين، أكدت المصادر أن قوات صنعاء تمكنت من إحكام قبضتها شبه الكاملة على قرية الجفرة الاستراتيجية والفاصلة بين مديريتي حريب والعبدية.

ونقلت وسائل اعلام محلية عن مصادر عسكرية سقوط قتيل و3 جرحى في صفوف القوات المدعومة من الإمارات خلال هجوم كثيف لقوات صنعاء على جبهة الجفرة بمديرية حريب.

واعترفت وسائل إعلام موالية للتحالف بمقتل القيادي في القوات الموالية للإمارات “خالد محمد لروس حيدرة القميشي” وإصابة 3 آخرين. وأفادت آخر الأنباء الواردة من حريب بأن الإمارات دفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة من مجندي “العمالقة” و”قوات دفاع شبوة” باتجاه المناطق الفاصلة بين محافظتي شبوة ومأرب، في محاولة للتصدي لأي هجوم معاكس من قبل قوات صنعاء باتجاه عسيلان وعين وبيحان شبوة، حسب المصادر.

>> تابعوا حساب الميدان اليمني على منصة إكس من هنا و فيسبوك من هنا

مرتبط

مقالات مشابهة

  • وزير الإنتاج الحربي: مطالب القوات المسلحة ومصلحة المواطن أولوياتنا
  • مذيعة مستقيلة من قناة الجزيرة تدخل العناية المركزة بعد تعرضها لمحاولة اغتيال!
  • إيران تنفي تعرض المرشح سعيد جليلي لمحاولة اغتيال
  • ليبيا تعلن إحباط محاولة اغتيال مستشار الدبيبة بتفجير مفخخ
  • في جريمة هزت صنعاء.. والد طفلة اغتصبها قيادي حوثي متزوج يكشف عن تعرضه لضغوط لتزويج طفلته من الجاني ”فيديو”
  • قوات صنعاء تنفذ هجوم معاكس وتسيطر على منطقة هامة في مأرب بعملية خاطفة رداً على اغتيال أحد منتسبيها
  • العريش للموسيقى العربية تحيي حفل ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء
  • العريش للموسيقى العربية تحيي ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء
  • ميدل إيست آي: هذه هي نتائج حرب السيسي على الإرهاب في سيناء
  • سلوفاكيا: رئيس الوزراء سيعاني من مشاكل صحية دائمة جراء محاولة اغتياله