أكدت باكستان التزامها باتفاقية تجارة المرور مع أفغانستان، لكنها في الوقت ذاته لن تسمح بسوء استخدام هذه الاتفاقية.

جاء ذلك على لسان المتحدثة باسم وزارة الخارجية الباكستانية ممتاز زهرة بلوش رداً على استفسارات إعلامية بشأن تصريح وزارة الشؤون الخارجية لأفغانستان حول إغلاق معبر "طورخم" الحدودي بين باكستان وأفغانستان.

أخبار متعلقة قلق من الوجود العسكري الروسي قرب محطة زابوريجيا النوويةالاتحاد الأوروبي: "الممر الاقتصادي" مشروع إستراتيجي ضخم وحدث تاريخيالتجارة الأفغانية

وأضافت بلوش أن باكستان ملتزمة منذ عقود بتسهيل عميلة التجارة الأفغانية عبر أراضيها، لكن تعليقات وزارة الخارجية الأفغانية مفاجئة، لأن السلطات الأفغانية مدركة جيداً أسباب الإغلاق المؤقت لمعبر "طورخم"، والذي كان بسبب محاولة الجانب الأفغاني بناء نقطة أمنية في منطقة تعد جزءًا من الأراضي الباكستانية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس إسلام آباد باكستان أفغانستان

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الإنجليزي يتهم مالك نوتنغهام فورست بسوء التصرّف

المناطق_متابعات

تهم الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم إيفانجيلوس ماريناكيس مالك نوتنغهام فورست بسوء التصرّف، بسبب بادرة غير لائقة بعد هزيمة فريقه أمام فولهام في الدوري الإنجليزي الممتاز.

الاتحاد اعتبر أن ماريناكيس تصرّف بشكل غير لائق حول نفق ملعب “سيتي غراوند”، بعد صافرة نهاية المباراة التي شهدت خسارة فورست 1-0 السبت الماضي.

أخبار قد تهمك الاتحاد الإنجليزي يعلن عن فرصة عمل كمدرب للمنتخب الأول 20 يوليو 2024 - 10:00 صباحًا هدف مكتوميناي ينقذ مانشستر يونايتد من فخ أستون فيلا بكأس الاتحاد الإنجليزي 11 يناير 2022 - 3:08 صباحًا

وأمام ماريناكيس حتى الاثنين المقبل للردّ على الاتهام.

ومُني فورست بأول خسارة في الدوري هذا الموسم، بعد مراجعة طويلة لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، أسفرت عن احتساب ركلة جزاء لفولهام نفذها المهاجم راؤول خيمينيز بنجاح.

وتفاقم غضب نوتنغهام بعدما رفض حكم الفيديو المساعد الاستجابة لمطالبه باحتساب ركلتي جزاء لأنتوني إيلانغا وتايو أواني، فيما أُلغي هدف لكريس وود في الشوط الأول بداعي التسلّل.

مقالات مشابهة

  • لوحة “ص ق ر 2024” لمركبة “المرور السعودي” تلفت أنظار زوار جناح وزارة الداخلية المشارك في معرض الصقور والصيد السعودي العالمي
  • الخارجية الروسية: المشاركون في الاجتماع الخاص بأفغانستان يناقشون مشاريع البنية التحتية
  • وفد حركة طالبان يصل إلى موسكو للتشاور بشأن القضايا الأفغانية
  • الاتحاد الإنجليزي يتهم مالك نوتنغهام فورست بسوء التصرّف
  • التعاون الخليجي يعلن الحياد ويرفض استخدام أراضيه لضرب إيران
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: لن نسمح لحزب الله بالعودة إلى المناطق القريبة من الحدود
  • هليفي: لن نسمح لحزب الله بالتمركز في هذه المناطق
  • وزارة البيئة: جولات ميدانية لمتابعة التخلص النهائى من المخلفات
  • رابط نتيجة معادلة كلية تجارة 2024.. النتيجة خلال أيام
  • رئيس وزراء باكستان يشيد بتفاني وزارة الصحة في القضاء على مرض الرمد الحبيبي