أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الإثنين، إن الغرب شن أكثر من 170 ألف هجوم إلكتروني لتعطيل الانتخابات العامة الجارية في روسيا، وفقا لما ذكرته شبكة "روسيا اليوم".

وقال  سفير المهمات الخاصة بوزارة الخارجية الروسية، غينادي أسكالدوفيتش: " كان هنالك أكثر من 170 ألف هجوم سيبراني من جانب الدول الغربية وأقمارها الصناعية لتعطيل الحملة الانتخابية في روسيا".

وأضافت "على سبيل المثال شهدت بوابة لجنة الانتخابات المركزية الروسية نحو  175 ألف هجوم إلكتروني خلال الانتخابات في الفترة ما بين الـ 8-10 من سبتمبر الجاري فقط".

وأشار السفير إلى أن السبب الكامن وراء هذه الهجمات هو انزعاج الغرب واستياؤه الشديد من ما وصفها بـ" نجاحات الحكومة الروسية".

وفتحت مراكز الاقتراع الروسية أبوابها أمام الناخبين يوم الجمعة الماضي ليدلوا بأصواتهم في انتخابات على مختلف المستويات في أكثر من 80 منطقة روسية بينها 4 مناطق جديدة انضمت إلى روسيا في سبتمبر 2022.

وفي المجموع، جرى هذا العام في إطار ما يسمى "يوم التصويت الموحد" أكثر من 4 آلاف عملية انتخابية، حيث تشهد 21 منطقة انتخابات مباشرة لقادتها، بينها انتخابات عمدة موسكو وحاكم مقاطعة موسكو، فيما تجرى في 20 من الأقاليم الروسية انتخابات نواب الهيئات التشريعية المحلية، وفي 17 منطقة انتخابات بلدية. كما تجرى هناك أيضا انتخابات تكميلية لمجلس الدوما الروسي في أربع دوائر انتخابية فردية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الخارجية الروسية الانتخابات العامة روسيا الدول الغربية ألف هجوم أکثر من

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام: روسيا ستفرج عن الصحفي الأميركي إيفان غيرشكوفيتش ضمن عملية تبادل مع الغرب

أفادت وسائل إعلام أميركية، الخميس، بأنه من المتوقع أن تطلق روسيا سراح الصحفي الأميركي، إيفان غيرشكوفيتش، والجندي السابق في البحرية الأميركية، بول ويلان، ضمن عملية واسعة النطاق لتبادل السجناء.

ونقلت شبكة "سي إن إن" ووسائل إعلام أميركية أخرى المعلومة، فيما قالت قناة "إيه بي سي نيوز" إن العملية تشمل روسيا والعديد من الدول.

وقوبل قرار القضاء الروسي بالحكم بالسجن 16 عاما على غيرشكوفيتش بتهمة "التجسس" بموجة تنديد دولية.

المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، قال لصحفيين إن مكتب حقوق الانسان في المنظمة الأممية يرى أن الحكم على الصحفي "يثير قلقا كبيرا يتصل بحقه في حرية التعبير بوصفه صحفيا".

وأضاف "يجب أن يتمكن الصحفيون من ممارسة مهنتهم الأساسية ضمن بيئة آمنة ومن دون خوف من العقاب"، مشيرا إلى أن الأمم المتحدة تدعو إلى الإفراج عن "جميع الصحفيين المعتقلين في روسيا لسبب بسيط هو قيامهم بعملهم".

من جانبه أكد الرئيس الأميركي، جو بايدن، أن الولايات المتحدة تعمل "بلا كلل" لضمان الإفراج عن غيرشكوفيتش.

وقال بايدن في بيان إن غيرشكوفيتش "استهدفته السلطات الروسية، لأنه صحفي وأميركي. نعمل بلا كلل للإفراج عن إيفان وسنواصل القيام بذلك".

وندد الاتحاد الأوروبي "بشدة" بالحكم الصادر، الجمعة، في روسيا مطالبا بالإفراج عنه، وفق ما أعلن مسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد، جوزيب بوريل.

واستنكرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، الجمعة، إدانة مراسلها غيرشكوفيتش في روسيا، وأعلنت في بيان أن هذه الإدانة "فاضحة" و"تأتي بعدما قضى إيفان 478 يوما في السجن، محتجزا ظلما، بعيدا عن عائلته وأصدقائه... كل ذلك لأنه قام بعمله كصحفي".

مقالات مشابهة

  • أكبر صفقة تبادل أسرى بين الغرب وروسيا برعاية تركيا
  • هجوم سيبراني لخداع الشركات الصناعية في الصيف
  • وسائل إعلام: روسيا ستفرج عن الصحفي الأميركي إيفان غيرشكوفيتش ضمن عملية تبادل مع الغرب
  • موسكو: مستعدون للتسوية في أوكرانيا انطلاقا من الواقع الجديد على الأرض
  • رسميا.. أسماء المرشحين في انتخابات الرئاسة الجزائرية
  • صاعقة تضرب أحد زوار متنزه في روسيا (فيديو)
  • «محور الاضطرابات» يثير الرعب لدول الغرب
  • الكرملين: الحزبان الجمهوري والديمقراطي الأمريكيان يستغلان روسيا وبوتين في الانتخابات
  • روسيا تستعرض قوتها بـ 20 ألف جندي و300 سفينة و50 طائرة
  • روسيا: انطلاق مناورات كبيرة للبحرية الروسية