أبوظبي: «الخليج»
انطلقت فعاليات «المنتدى العربي للإسكان والتنمية الحضريَّة»، وذلك بفندق «كونراد أبوظبي أبراج الاتحاد» بمدينة أبوظبي، ويجمع الحدث الذي يستمر على مدار يومين، بين خبراء قطاع الإسكان وممثلي الحكومات والمطورين والمستثمرين وغيرهم من أصحاب المصلحة الرئيسيين، لبحث وتناول القضايا المُلحَّة المحيطة بسوق الإسكان في العالم العربي والنمو والتنمية المستدامة لقطاع الإسكان في المنطقة.

بهذه المناسبة، قال المهندس محمد المنصوري، مدير برنامج الشيخ زايد للإسكان: «يأتي منتدى الإسكان والتنمية الحضرية هذا العام خلال مرحلة غاية في الأهمية، خاصة أننا على أعتاب استضافة دولة الإمارات للنسخة المقبلة من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ «كوب 28»، الذي سترحّب من خلاله بالعالم أجمع، ليشكل فرصة مهمة للجميع لتوافق الآراء والعودة إلى المسار الصحيح وتحقيق تقدم ملموس في العمل المناخي، وللتعاون والتعاضد الدولي من أجل تسريع وتيرة التنمية المستدامة في مختلف المجالات، وبالأخص قطاع الإسكان والتنمية الحضرية».

وأضاف: «إن الإسكان والتنمية الحضرية قضيتان محوريتان تستحقان منا الاهتمام، لترجمة الخطط المستقبلية والاستراتيجيات إلى برامج عمل حقيقية، تستند بمجملها إلى العمل الدؤوب وتبادل الخبرات العلمية والعملية، من أجل مستقبل زاهر لدولنا ومواطنينا».

وتابع: «يمثل المنتدى فرصة فريدة للمشاركين لمناقشة استراتيجيات التخطيط الحضري، وتبادل الخبرات والأفكار حول كيفية توفير إسكان بأسعار معقولة وجودة عالية للجميع، إضافة إلى استعراض أفضل الممارسات العالمية في مجال التنمية الحضرية».

وأكد محمد المنصوري، أن دولة الإمارات، وبتوجيهات القيادة الرشيدة، حريصة على بناء مدن مستقبلية ذكية ذات مرافق متميزة، بالاعتماد على الاستدامة والأبنية الخضراء، وبما يسهم في دعم منظومة التطور المستدام ويعزز المكانة الاقتصادية للدولة، وأن الإمارات تسير بخطوات متسارعة للعبور إلى الخمسين عاماً المقبلة، ولتحقيق الريادة العالمية بحلول مئوية 2071، ومستهدفات رؤية «نحن الإمارات»، من خلال إطلاقها مبادرات ومشاريع نوعية تواكب توجهات حكومة الإمارات.

ومن هذا المنطلق، يُعد «المنتدى العربي للإسكان والتنمية المجتمعية» منصة مثالية لبحث التطورات والتحديات السريعة في قطاع الإسكان بالمنطقة، ومواءمتها مع مبادرات الاستدامة العالمية.

ويمثل «المنتدى العربي للإسكان والتنمية المجتمعية» تجمعاً حيوياً لجميع المستثمرين بقطاع الإسكان في المنطقة، سعياً لتطوير حلول الإسكان التي تتماشى مع الأهداف الأوسع للعالم العربي، حيث يوفر المنتدى فرصة فريدة لتعزيز الروابط الهادفة، واستكشاف الأفكار الرائدة، وصياغة شراكات من شأنها تشكيل مستقبل الإسكان في العالم العربي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي المنتدى العربی للإسکان الإسکان فی

إقرأ أيضاً:

طرق الاستعلام وحجز شقق صندوق التنمية الحضرية

ظهرت خلال الفترة الماضية عدة صفحات تدعي إتاحة حجز شقق صندوق التنمية الحضرية بمختلف المشروعات التي يتيح الصندوق الحجز فيها، وهو الأمر الذي نفاه الصندوق معلنا طرق الاستعلام وحجز الوحدات التي يطرحها.

طرق الاستعلام وحجز شقق صندوق التنمية الحضرية

أكد صندوق التنمية الحضرية، أن حجز الوحدات السكنية الخاصة بالمشروعات التابعة له يتم من خلال المقر الرئيسي بالقاهرة أو المقرات الموجودة داخل مشروعات الصندوق على مختلف المحافظات والصندوق غير مسئول عن اى حجوزات أو تداول استمارات حجز تتم على خلاف ذلك.

وشدد الصندوق، على أن قنوات التواصل من خلال الخط الساخن (15444) وصفحته الرسمية على الفيس بوك أو أرقام الواتس آب المعلنة على الصفحة للتواصل مع العملاء والرد على استفساراتهم.

ونبه الصندوق بأن التنازلات عن الوحدات السكنية لا تتم إلا من خلال التوجه لمقر الصندوق الرئيسي الكائن 3 ش المخيم الدائم - مدينة نصر - القاهرة، واتباع الإجراءات المنصوص عليها.

وحذر صندوق التنمية الحضرية، من أن أي تنازل يتم دون إخطاره لا يعترف به ولا يمثل ذلك أي مسئولية على الصندوق.

وبشأن ادعاء بعض المواطنين بوجود سماسرة، أهاب الصندوق، بلمواطنين توخي الحذر وعدم التعامل مع هؤلاء الأشخاص حيث لا يوجد لهم صلة بالصندوق نهائي بأي صفة.

مشروع عواصم المحافظات "داره"

تشهد المرحلة العاجلة من مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى تنفيذ 61 ألف وحدة في 23 موقعا بـ 13 محافظة، مع استكمال أعمال الشبكات والمرافق والأسوار، بمعدل تنفيذ 98%.

وبلغ إجمالي الوحدات المباعة منذ يناير 2024 حتى الآن، 7488 وحدة، في محافظات: القاهرة، والقليوبية، وكفر الشيخ، والشرقية، والدقهلية، والفيوم، والمنيا، وسوهاج، وقنا، لافتًا إلى أنه تم فتح حساب بنكي بالدولار لصالح صندوق التنمية الحضرية تيسيرا على العملاء القاطنين بالخارج، في إطار استهداف العاملين بالخارج ضمن خطة تسويق الوحدات.

مشروع "الفسطاط فيو"

بلغ عدد الوحدات المباعة 306 وحدات، من إجمالي 320 وحدة مُنفذة ضمن المرحلة الأولى من المشروع.

ومن المخطط أن تتضمن المرحلة الثانية تنفيذ 364 وحدة أخرى، والتي بدأ طرحها للتنفيذ في سبتمبر 2024.

مقالات مشابهة

  • طرق الاستعلام وحجز شقق صندوق التنمية الحضرية
  • مصر تفوز بجائزة المجلس العربي لشباب العالم عن مشروع "التحول الرقمي من أجل التنمية المستدامة"
  • «آيروس» بضيافة أبوظبي لمناقشة دور الروبوتات في التنمية المستدامة
  • مناقشات مثمرة بالمنتدى العربي للإسكان والتنمية الحضرية
  • محافظ الغربية يناقش اخر مستجدات الموقف التنفيذي لمشروعات صندوق التنمية الحضرية
  • «النقد العربي»: المركزي الإماراتي طور المنظومة الرقابية للقطاع وفق أفضل المعايير
  • محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروعات صندوق التنمية الحضرية
  • "النقد العربي": الإمارات المركزي طور المنظومة التشريعية والرقابية للقطاع وفق أفضل المعايير
  • المؤتمر العماني الأول للمدن الصحية يناقش دورها في تحقيق التنمية المستدامة
  • عبد الرحمن العور: «اليوم الإماراتي للتعليم» يعكس الدور المحوري للقطاع في التنمية