بوابة الوفد:
2024-07-14@19:42:13 GMT

تويوتا تطرح Century الفاخرة الجديدة كلياً

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

طرحت شركة صناعة السيارات اليابانية تويوتا،  نسخة جديدة كلياً من السيارة Century الفاخرة الشهيرة التي صممت لتكون ضمن أفضل السيارات الكروس أوفر التي توفر لركابها الراحة والتقنيات الحديثة بنفس الوقت، وتقدم السيارة تويوتا Century الجديدة الفاخرة بنسخة هجينة تضم محرك بنزين توربيني مكون من 6 أسطوانات ومحركا كهربائيا يولدان عزما يعادل 412 حصانا، كما توجد فيها عدة وضعيات للقيادة تناسب مختلف أنواع الطرق.


 

 السيارة تويوتا Century بتصميم فاخر

 

وتتميز السيارة تويوتا Century الفاخرة الجديدة بتصميمها الخارجي الذي يمنحها طابع الفخامة، وتصميم مصابيحها، فضلا عن التقنيات الحديثة التي حصلت عليها لتوفر للركاب كل ما يحتاجونه من ميزات الرفاهية والراحة أثناء التنقل والسفر.

 

هيكل متين للسيارة تويوتا Century الفاخرة

 

وجاءت السيارة تويوتا Century الفاخرة الجديدة بهيكل متين طوله 5 أمتار و20 سنتيمترا، عرضه 199 سم، ارتفاعه 180 سم، والمسافة بين محوري العجلات فيه 290 سم، وجهّزت بعجلات عريضة بمقاس 20 و22 بوصة.

 

السيارة تويوتا Century الفاخرة أكثر راحة

 

وصممت السيارة تويوتا Century الفاخرة الجديدة لتكون أكثر راحة لركابها، خاصةً أن الصف الخلفي للمقاعد فيها يتسع لراكبين فقط، وزودت المقاعد بنظام كهربائي للتحكم بوضعياتها وجهّزت بمساند متحركة للأرجل، وزوّدت بأنظمة تدفئة وتبريد، والمقعد الخلفي الذي يقع على الجانب الآخر من السائق يمكن أن يميل ليتحول إلى سرير مريح يتمدد فيه الراكب أثناء السفر.

 

حاجز زجاجي متحرك للسيارة تويوتا Century

 

ويوجد في السيارة  تويوتا Century الفاخرة حاجز زجاجي متحرك يمكن أن يفصل السائق عن المقاعد الخلفية، كما جهّزت السيارة الفاخرة  بشاشات ولوحات تحكم لمسية عند كل مقعد، ومساعدات صوتية للتحكم بتقنياتها، ونظام Toyota Safety Sens، ونظام تشغيل المحرك والمكيفات عن بعد، وحساسات للضوء والمطر، وحساسات مسافات وكاميرات رؤية محيطية للهيكل.

 

هل يتم طرح السيارة تويوتا Century في مصر؟

 

جدير بالذكر أن السيارة تويوتا Century الفاخرة الجديدة غير متوافرة في مصر خلال الفترة الحالية لدى الوكيل المحلي للعلامة اليابانية، ولم يتم الإعلان حتى الآن عن إمكانية طرح السيارة في السوق المحلية من عدمه خلال الفترة المقبلة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تويوتا السيارة الفاخرة

إقرأ أيضاً:

مواصفات وسعر سيارة مرسيدس E-Class الجديدة

مرسيدس E-Class.. انطلقت السيارة E-Class الجديدة، في السوق المحلية خلال الفترة القليلة الماضية، لذا ارتفعت معدلات البحث من قبل أصحاب السيارات عن مواصفات السيارة مرسيدس الألمانية، والتي جاءت بفئتين مختلفين في المميزات.

مرسيدس E-Class الجديدة

وتستعرض «الأسبوع»، للمتابعين والقراء كل مايخص مواصفات السيارة مرسيدس E-Class الجديدة، خلال التقرير التالي:

مرسيدس E-Class الجديدة بالسوق المحلي
مواصفات مرسيدس E-Class الجديدة

المحرك:

تستمد سيارة مرسيدس E-Class السيدان الجديدة قوتها من محرك سعة 2000 سي سي، ومتصل بها ناقل حركة أوتوماتيك، وتنتج قوة 258 حصانا، وبها عزم دوران يصل إلى 370 نيوتن/متر، وتصل سرعة سيارة مرسيدس E-Class من وضع السكون وصولا إلى 100 كم/ساعة في 6.3 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 250 كم/ساعة.

مرسيدس E-Class الجديدة بالسوق المحلي

تجهيزات مرسيدس E-Class الجديدة:

تمتلك مرسيدس E-Class الجديدةمجموعة من التجهزات منها « شاشة مركزية داخلية مقاس 14.4 بوصة، وبها شاشة للراكب الأمامي مقاس 12.3 بوصة، ونظام صوت برومستر، وبها نظام ترفيه MBUX، وإضاءة أمامية رقمية، ومقاعد قابلة للتعديل، وسقف بانوراما، وبها إضاءة محيطية، وبها كاميرا سلفي أمامية».

كما تضم السيارة العديد من الكماليات الأخرى منها، «عجلة قيادة رياضية مالتي مصنوعة من جلد النابا، وبها عجلات مقاس 19 بوصة رياضية، وشبكة أمامية مضيئة، وباقة خاصة بالقيادة الليلية».

اقرأ أيضاًأسعار ومواصفات سيارة سوبارو XV كروس تريك 2024

بقوة 189 حصانا.. مواصفات سيارة شانجان CS75 الجيل الرابع «الجديدة»

مواصفات سيارة جيلي كول راي 2024.. الأسعار والإمكانيات

مقالات مشابهة

  • كشفته السوشيال ميديا.. القبض على السائق المتهور في الشرقية
  • هذه أضرار السيارة المركونة تحت الشمس
  • شركة ألمانية تطرح نسخة معدلة خارقة من سمارت 1 المنتظر طرحها بمصر
  • السيارات الفاخرة والطائرات للنواب يشعل غضب شباب كينيا
  • مواصفات تويوتا برادو 2024 الديزل الجديدة.. سيارة تغزو الأسواق
  • نجوى كرم تطرح "يلعن البعد" ثاني أغنيات ألبومها
  • مواصفات وسعر سيارة مرسيدس E-Class الجديدة
  • قرارت عاجلة في احتراق سيارة نقل وتفحم سائقها بالجيزة
  • مواصفات وسعر تويوتا راش 2023 العائلية .. صور
  • حكيم يروح لأحدث حفلاته الغنائية الجديدة