أعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية، مساء اليوم الإثنين، وفاة مواطن فلسطيني، جراء الفيضانات والعواصف التي اجتاحت عدة مناطق في ليبيا.

وقال المستشار السياسي لوزير الخارجية الفلسطيني، السفير أحمد الديك، في بيان صحفي، "إن سفارة دولة فلسطين وقنصليتها العامة لدى ليبيا أبلغتنا بوفاة المواطن الفلسطيني محمد حسن عبد الكريم القرا، متزوج ولديه أطفال، في منطقة البيضاء، نتيجة السيول التي اجتاحت المنطقة الشرقية من ليبيا".

وأكد السفير الديك أن الوزارة، ومن خلال سفارتها وقنصليتها، تتابع على مدار الساعة أوضاع الفلسطينيين المتواجدين في تلك المنطقة للإطمئنان عليهم وتقديم أية مساعدة ممكنة لمحتاجيها، ولفحص بعض الأنباء الأولية بشأن أحد المواطنين المفقودين.

وأضاف أن القنصلية العامة في بنغازي أشرفت على تشكيل فريق طبي متكامل من أطباء وصيادلة وممرضين للوقوف إلى جانب أشقائهم الليبيين والفلسطينيين، وهم على أهبة الاستعداد على مدار الساعة للتوجه إلى المناطق المنكوبة، وفقا للظروف والترتيبات المعتمدة في المنطقة.

وقال السفير الديك إنه بتعليمات من وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، تم تشكيل خلية أزمة في كل من السفارة والقنصلية لمتابعة الأوضاع برمتها، والوقوف على احتياجات الجالية الفلسطينية والإطمئنان عليها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الخارجية الفلسطينية ليبيا عاصفة دانيال

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: 14 شهيدًا جراء قصف الجيش الإسرائيلي على مخيم طولكرم

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد 14 شهيدًا جراء قصف الجيش الإسرائيلي على مخيم طولكرم.

الجيش الإسرائيلي يشن غارة جوية على طولكرم

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الخميس أن الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام "الشاباك" وجها في عملية مشتركة طائرة مقاتلة لشن هجوم على مدينة طولكرم في الضفة الغربية.

‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي في حركة حماس روحي مشتهى

وأعلن ‏الجيش الإسرائيلي، أمس، مقتل القيادي في حركة حماس روحي مشتهى.

وبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي، عملية برية محدودة في جنوب لبنان تستهدف البني التحتية لحزب الله، وسط تحليق مكثف للطيران وقصف مكثف بالمدرعات والدبابات على مناطق الجنوب.

 

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: 14 شهيدًا جراء قصف الجيش الإسرائيلي على مخيم طولكرم
  • وفاة شخصين بصواعق رعدية في محافظة لحج
  • ‏فيفا ينظر في طلب الاتحاد الفلسطيني لإيقاف منتخب الاحتلال
  • حذر من التصعيد في المنطقة.. الرئيس السيسي يؤكد على ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية لإرساء السلام للجميع
  • وفاة المستشار العسكري للحرس الثوري الإيراني في سوريا جراء هجوم إسرائيلي
  • لحج.. وفاة شاب ومواطن بصاعقتين رعديتين
  • المرشحة لمنصب السفير الأمريكي في ليبيا تعتذر عن مهامها
  • السفير الضحاك: على مجلس الأمن العمل بشكل جاد وعاجل لإنهاء المعاناة المستمرة في غزة والدم النازف في المنطقة والوقف الفوري وغير المشروط للعدوان الإسرائيلي على فلسطين وسورية ولبنان
  • بعد 32 شهرا.. المرشحة لمنصب السفير الأمريكي في ليبيا تعتذر عن مهامها
  • «الخارجية البريطانية» تحجز رحلة تجارية لإجلاء رعاياها من لبنان