وفقاً للمفوضية الأوروبية، سوف ينكمش الاقتصاد الألماني هذا العام كجزء من الركود الأكبر في منطقة اليورو الناجم عن ارتفاع الأسعار والتأثير السيئ لارتفاع أسعار الفائدة، وفق ما ذكرت صحف دولية.

وفي منتصف أغسطس، ذكرت وكالة رويترز أن وزارة الاقتصاد الألمانية كشفت أنه من غير المرجح أن يحدث انتعاش مستدام للاقتصاد.

وكان النائب الألماني أوفي شولتز، عضو حزب البديل من أجل ألمانيا، حذر من أن ألمانيا تسير على طريق ثابت من الانهيار الاقتصادي وتراجع التصنيع نتيجة للسياسات والعقوبات الأوروبية المناهضة لروسيا.

ووفقاً لشولز، فإن العقوبات الأوروبية ضد روسيا، والتي لم يسبق لها مثيل في التاريخ من حيث الحجم والفترة التي تم اعتمادها فيها، لم تُخضع موسكو، بل دفعت المجمع الصناعي الألماني إلى أسفل، تاركة واحدة من أقوى دول الاتحاد الأوروبي عرضة للخطر.

ويشير التحليل الفصلي الأولي للمفوضية إلى أن الدولة  الأوروبية، ستكون الدولة الأكثر تضررا في كتلة العملة الموحدة المكونة من 20 دولة، حيث ستنكمش بنسبة 0.4٪ في عام 2023.

وتوقعت المفوضية أن تنمو ألمانيا بنسبة 0.2% هذا العام قبل ثلاثة أشهر، لكنها تقول الآن إن رابع أكبر اقتصاد في العالم تضرر بشكل أكبر بكثير من المتوقع بسبب انخفاض الإنفاق الاستهلاكي.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» من أبرز إنجازات ثورة 30 يونيو

قال أستاذ الاقتصاد الدكتور محمود عنبر، إنَّ مبادرة «حياة كريمة» سُجلت بالأمم المتحدة باعتبارها واحدة من أهم المبادرات العالمية المختصة بالأمور التنموية، موضحا أنها لم ترتكز على قطاع أو مجموعة من القطاعات، بل هي تنمية شاملة وخدمات متكاملة تعمل على الارتقاء بحياة المواطنين.

«عنبر»: «حياة كريمة» اهتمت بجودة حياة المواطن

وتابع «عنبر»، خلال مداخلة هاتفية له على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أنَّ «حياة كريمة» لم ترتكز على القطاعات الخدمية، مثل الطرق والمواصلات والصرف الصحي فقط، ولكن كل ما يتعلق بجودة حياة المواطن، أي العنصر البشري، وكل ما ينعكس بالإيجاب على مؤشرات الاقتصاد الكلي.

وأكد أنَّ مبادرة «حياة كريمة» أعادت الأمل إلى أهالي الريف، وجاءت كأبرز إنجازات ثورة 30 من يونيو، وحققت تنمية مجتمعية شاملة، ووفرت كل ما يرتقي بحياة المواطن.

تلبية الاحتياجات الأساسية للمواطنين

وأوضح أنَّ المبادرة الرئاسية ساهمت في تلبية الاحتياجات الأساسية لحياة المواطنين، مثل المياه النظيفة والصالحة للشرب والتي حرموا منها بالمناطق النائية لفترات طويلة، وكذلك شبكات الصرف الصحي التي كانت تغطي تلك المناطق بنسب ضئيلة للغاية، بجانب بناء المدارس والمستشفيات والوحدات الصحية والطرق وشبكات الكهرباء وجميعها خدمات أساسية لا غنى عنها، وساهمت في التمكين الاقتصادي للمراكز والقرى.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التعاون الدولي والمدير العام للمفوضية الأوروبية يعقدان مائدة مُستديرة مع المؤسسات الدولية وشركاء التنمية
  • فرنسا.. حزب ماكرون في طريقه لخسارة كبيرة أمام اليمين المتطرف بأول جولة من الانتخابات
  • اقتصاد الإمارات يتجه نحو أداء متميز ومؤشرات قياسية خلال 2024
  • اقتصاد الإمارات.. أداء استثنائي ومؤشرات قياسية في 2024
  • وزيرة التعاون الدولي تلتقي نائب الرئيس التنفيذي للمفوضية الأوروبية
  • ألمانيا لربع نهائي اليورو على حساب الدنمارك
  • هافيرتز يقود تشكيل ألمانيا أمام الدنمارك باليورو
  • غرفة الجيزة التجارية: كلمة السيسي بمؤتمر الاستثمار الأوروبي حملت رسائل طمأنة لرجال الأعمال
  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» من أبرز إنجازات ثورة 30 يونيو
  • صدمة كبرى ...مليشيا الحوثي تحتجز جثامين المرضى وتبيعها لعائلاتهم مقابل مبالغ مالية كبيرة