أثنى الفنان الكبير خالد الصاوي على حالة التنوع التي شهدتها الدراما التليفزيونية أخيراً، مؤكداً أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية فتحت الباب للعديد من المنتجين للعمل تحت مظلتها، بحسب قوله.

وقال خالد الصاوي في تصريحات خاصة  لـ«الوطن" إن الدراما التليفزيونية المصرية شهدت تطوراً وتنوعاً في طبيعة الموضوعات التي تتعرض لها، موضحاً ذلك بقوله: "رأينا الدراما الوطنية والدينية والاجتماعية على مائدة واحدة، وذلك بتعاون الشركة المتحدة مع عدد من شركات الإنتاج، حيث أثمر هذا التعاون عن تقديم وجبة درامية دسمة للمشاهدين، سواء في موسم دراما رمضان أو خارجه.

خالد الصاوي: المسلسلات اتسمت بالتنوع ما بين وطنية ودينية واجتماعية

وتابع: المتحدة أسهمت في تقديم مسلسلات وطنية كأجزاء مسلسل "الاختيار" و"العائدون" و"هجمة مرتدة" وغيرهم، كما شاهدنا مسلسل "رسالة الإمام" الذي تعرض لقصة حياة الإمام الشافعي، بالإضافة إلى العديد من المسلسلات الاجتماعية التي ناقشت قضايا مجتمعية مختلفة ومتنوعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خالد الصاوي الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية الشركة المتحدة الفنان خالد الصاوي خالد الصاوی

إقرأ أيضاً:

بأعمال إبداعية تراثية.. شباب المحافظات الحدودية يتألقون في ختام أسبوع "أهل مصر"

اختتمت على مسرح فوزي فوزي الصيفي، اليوم الأحد، فعاليات الملتقى الثقافي الثامن عشر لشباب المحافظات الحدودية، ضمن مشروع "أهل مصر"، الذي أقيم برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، ونظمته الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، تحت شعار "يهمنا الإنسان".

وشهد حفل الختام أحمد يسري، مدير عام الإدارة العامة للشباب والعمال، والمشرف التنفيذي لمشروع أهل مصر - شباب، بحضور الدكتور عمرو محمود، مدير عام حديقة النباتات، ويوسف محمود، مدير عام فرع ثقافة أسوان، ولفيف من القيادات الثقافية والتنفيذية.

استهلت الفعاليات بتفقد معرض فني نتاج الورش التي نفذت خلال الملتقى وهي: الخيامية، المشغولات الجلدية، الإكسسوارات بالخرز، الحفر على الصدف، الطرق على النحاس، الأركيت، والريزن.

ونقل "يسري" تحية نائب رئيس الهيئة للحضور، وقدم الشكر  للقيادات والزملاء بهيئة قصور الثقافة، معربا عن اعتزازه بما حققه الملتقى من أهداف، مشيرا إلى أنه جاء بمثابة فرصة للشباب للتعبير عن إبداعاتهم، ومواهبهم، وتحقيق التبادل والتكامل الثقافي بين مختلف المحافظات الحدودية.

وأشار إلى أن الملتقى شهد طوال إقامته مجموعة من الورش الفنية والحرفية، ودوري ثقافي، وآخر رياضي، بجانب تنظيم مجموعة من الجولات الحرة والزيارات الميدانية لأشهر الأماكن السياحية بأسوان، مما أتاح للشباب فرصة استكشاف تاريخ وتراث المنطقة، من أجل الحفاظ على الهوية الثقافية وإعلاء قيم المواطنة.

وأعرب مدير عام فرع ثقافة أسوان عن سعادته بإقامة الملتقى في المحافظة، مشيدا بالدور المهم الذي تقدمه هيئة قصور الثقافة لتعزيز ثقافة الانتماء، والحفاظ على الموروث الثقافي، مؤكدا في ختام حديثه على أهمية استمرارية مثل هذه الملتقيات التفاعلية والتي تدعم بدورها شباب المحافظات الحدودية وتساعد على تنمية مواهبهم في المجالات كافة.

أعقب ذلك عرض فيلم تسجيلي عن فعاليات الملتقى من ورش وزيارات ميدانية، من إعداد فريق مشروع أهل مصر، بجانب عرض فيلم قصير نتاج ورشة التصوير الفوتوغرافي للدكتور محمد إسماعيل، وآخر بعنوان "ابن النيل" نتاج ورشة الرسوم المتحركة للمدربتين يارا محمود، ومي عبد الهادى، وتدور أحداثه حول مشكلة نقص المياه نتيجة التغيرات المناخية.

كما شهد الحفل تقديم عرض مسرحي بعنوان "قهوة بلدي" نتاج ورشة الأداء المسرحي للمخرج أحمد الغول، ويناقش العرض عدة قضايا في إطار درامي منها تأثير الشائعات المغرضة على المجتمع، العادات القبلية الخاطئة كفكرة الثأر، وغيرها، وذلك من خلال عدة شخصيات تجتمع وتتبادل الأحاديث بمقهى شعبي.

أعقب ذلك تقديم قصائد شعرية تنوعت بين الفصحى والعامية نتاج ورشة الإبداع الأدبي للكاتبة عزة رياض، منها "المفتاح المكسور"، "رحلة بين الحدود"، و"جندي في كابينة الحياة"، بجانب فقرة إنشاد ديني نالت إعجاب الحضور.

واختتم الحفل بتكريم القائمين على الملتقى ومدربي الورش والإدارات المعاونة، والشباب المشاركين، والفائزين من محافظة مطروح بمسابقتي الدوري الثقافي والرياضي.

الملتقى نظمته هيئة قصور الثقافة من خلال الإدارة العامة لثقافة الشباب والعمال، التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث،  برئاسة دكتورة حنان موسى، رئيس اللجنة التنفيذية لمشروع أهل مصر، وبالتعاون مع إقليم جنوب الصعيد الثقافي، برئاسة عماد فتحي، وفرع ثقافة أسوان.

واستضاف الملتقى 130 شابا وفتاة من المحافظات الحدودية الستة شمال سيناء، جنوب سيناء، البحر الأحمر (الشلاتين وأبو رماد وحلايب)، الوادي الجديد،  مرسى مطروح والمحافظة المضيفة، بالإضافة إلى شباب حي الأسمرات بالقاهرة.

وشهد الملتقى طوال فترة إقامته مجموعة متنوعة من الورش الفنية والحرفية بمشاركة نخبة من المدربين والأكاديميين المتخصصين، بجانب عدد من الزيارات الميدانية لأشهر الأماكن السياحية والأثرية بأسوان.

مشروع "أهل مصر" أحد أهم مشروعات وزارة الثقافة المقدمة لأبناء المحافظات الحدودية "المرأة والشباب والأطفال" وينفذ ضمن البرنامج الرئاسي، الذي يهدف لتشكيل الوعي، وتعزيز قيم الانتماء والولاء للوطن، ورعاية الموهوبين، وتحقيق العدالة الثقافية.

اهل مصر 

 

مقالات مشابهة

  • للحبايب والجيران.. قصب مجاني للمارة في أرض «الصاوي»: حلِّي وادعيلنا
  • الثقافة تختتم الملتقى 18 لشباب المحافظات الحدودية بأسوان ضمن مشروع "أهل مصر"
  • الثقافة تختتم الملتقى الـ 18 لشباب المحافظات الحدودية بأسوان ضمن مشروع "أهل مصر"
  • بأعمال إبداعية تراثية.. شباب المحافظات الحدودية يتألقون في ختام أسبوع "أهل مصر"
  • المتحدة تستعرض أبرز أعمالها: نعدكم بتقديم الأفضل دائما (فيديو)
  • رئيس الوزراء يؤكد مواصلة العراق تقديم المساعدات التي تدعم صمود الشعب اللبناني
  • انعقاد لجنة لفحص مرضى القلب تحت مظلة التأمين الصحي بالبحر الأحمر
  • الأمين العام للأمم المتحدة: إسرائيل لا زالت تمنع وسائل الإعلام الدولية من تقديم التقارير من الأراضي المحتلة
  • وزير التعليم العالي يكشف تنوع الجامعات في مصر
  • الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تعلن عن تقديم خمسة ملايين دولار لدعم اللاجئين السودانيين في ليبيا