أكد المحلل السابق بوكالة الاستخبارات الأمريكية لاري جونسون، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لم يقع ضحية لاستفزازات الغرب الذي يساعد القوات الأوكرانية على تنفيذ هجمات في عمق روسيا

وقال جونسون: "لم يبتلع بوتين الطعم (الغربي)، الذي كان من شأنه أن يؤدي إلى تصعيد كبير، ولم يضرب قواعد بولندا وألمانيا ورومانيا.

في الواقع، سيكون مثل هذا القرار مبررا، لأنه من هذه الأراضي يساعدون في تنظيم هجمات أوكرانية على الأراضي الروسية".

إقرأ المزيد بلينكن: ضرب عمق روسيا "قرار أوكراني وليس قرارنا"

وأكد أن موسكو ستكون آخر من يلجأ إلى استخدام الأسلحة النووية، مشيرا إلى أن مثل هذا التهديد من المرجح أن يثيره الغرب نفسه.

ويخشى جونسون من أن تتخذ الولايات المتحدة خطوات أكثر جنونا وتحاول التدخل بشكل مباشر في النزاع.

وأضاف: "اتضح أن الحلفاء لم يكونوا مستعدين لنزاع طويل الأمد في أوكرانيا" وفشلوا في إنتاج معدات عسكرية لإمداد القوات الأوكرانية بحزم مساعدات عسكرية جديدة بالقدر المطلوب.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

روسيا تكشف عن برقية تفيد ببحث واشنطن عن بديل لزيلينسكي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت الاستخبارات الخارجية الروسية عن معلومات سرية حول جهود الولايات المتحدة للبحث عن بديل للرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي.

ووفقًا لبرقية مشفرة تعود إلى مايو الماضي والتي تم نشرها في مجلة "رازفيدتشيك" (رجل الاستطلاع)، يعمل الأمريكيون بهدوء مع شخصيات رئيسية مثل رئيس مكتب رئيس أوكرانيا أندريه يرماك، والقائد الأعلى السابق للقوات المسلحة الأوكرانية فاليري زالوجني، ورئيس البرلمان السابق دميتري رازومكوف.

تشير الوثيقة أيضًا إلى أن هناك اتصالات جارية مع الرئيس الأوكراني السابق بيترو بوروشينكو وعمدة كييف فيتالي كليتشكو، حيث يُعتبر هؤلاء من بين الأفراد الذين يمكن أن يحلوا محل زيلينسكي إذا تدهور الوضع على الجبهة بشكل كبير.

على الرغم من ذلك، ترغب الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في الحفاظ على زيلينسكي في منصبه نظرًا لأنه يشكل محورًا لآليات تمويل الصراع، التي تعود بالفائدة على كييف ومصنعي الأسلحة في الغرب.

تشير الوثيقة إلى أن الغرب يشعر بقلق بالغ إزاء الرأي العام في أوكرانيا، الذي يتسم بتزايد التذمر من إطالة أمد الصراع، وانتشار اللامبالاة، وتزايد عدم الثقة في مؤسسات الدولة.

الشهر الماضي، أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن رأيه بأن الإدارة الأمريكية ستجبر القيادة الأوكرانية، وخصوصًا زيلينسكي، على خفض سن التعبئة إلى 18 عامًا، وبعد ذلك ستتخلص من زيلينسكي. وأوضح بوتين أن هذه العملية قد تستغرق عامًا.

 

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يضغط من أجل السماح له بضرب العمق الروسي
  • تقرير استخباراتي أمريكي يتحدث عن مصدر الأسلحة التي تستخدمها المليشيات في هجماتها بالبحر الأحمر
  • الجيش الروسي يعلن تنفيذ 39 ضربة مشتركة ضد أهداف أوكرانية خلال أسبوع
  • الجيش الروسي ينفذ 39 ضربة مشتركة على أهداف استراتيجية أوكرانية خلال أسبوع
  • أوكرانيا تطلب إذن حلفائها لضرب العمق الروسي بأسلحتهم.. ماذا يعني ذلك؟
  • هفوات جديدة للرئيس الأمريكي| بايدن يقدم زيلينسكي على أنه الرئيس الروسي بوتين
  • زيلينكسي للغرب: امنحونا إذنا لضرب العمق الروسي بأسلحتكم
  • بوتين: هدف "بريكس" خلق الظروف الملائمة للتطوير التدريجي للجميع
  • روسيا تكشف عن برقية تفيد ببحث واشنطن عن بديل لزيلينسكي
  • الرئيس الأوكراني يرغب بقتل بوتين ( فيديو)