بوابة الوفد:
2024-07-06@03:06:19 GMT

الأرصاد تكشف تأثير إعصار دانيال على مصر

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

قال الدكتور محمود شاهين، مدير عام الإدارة العامة للتنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، إن  إعصار دانيال  عبارة عن منخفض جوي، مشيرًا إلى أن الإعصار كان قويًا على اليونان وليبيا، وفقد قوته بشكل كبير بعد دخوله إلى شرق ليبيا، وأحدث أمطارًا غزيرة  في الصباح الباكر على الأراضي الليبية.

إعصار دانيال.

. الأرصاد: قوة العاصفة تلاشت بعد مرورها على ليبيا  إعصار دانيال عبارة عن منخفض جوي

وأضاف "شاهين"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشات الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الإثنين، أن  إعصار دانيال بدأ دخول الحدود المصرية ظهر اليوم  برياح جنوبية غربية  مثيرة للرمال والأتربة على السلوم، وامتد تأثير هذه الرياح على الاسكندرية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد، وأدى لارتفاع درجات الحرارة، وساهم في زيادة ارتفاع درجات الحرارة.

وأضاف أن هذه الرياح اتجهت إلى مطروح،  مما أدى لسقوط أمطار متوسطة الشدة ، ويستمر تأثير هذا المنخفض من غرب مصر إلى شرقها  خلال الساعات المقبلة وعلى مدار الغد الثلاثاء، ويصاحبه رياح شمالية غربية تعمل على انخفاض درجات الحرارة على أغلب محافظات الجمهورية من 3 لـ4 درجات عن درجة حرارة اليوم.

ولفت إلى أن نشاط الرياح سيستمر على مدن القناة ووسط سيناء وشمال محافظات البحر الأحمر، وفرص سقوط الامطار ستستمر على محافظات الوجه البحري،  أما جنوب محافظات البحر ففرص سقوط الامطار خفيفة،  على مناطق متفرقة بصورة غير مؤثرة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إعصار دانيال الأرصاد الطقس مطروح بوابة الوفد إعصار دانیال

إقرأ أيضاً:

موجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأيام المقبلة


كتبت -داليا الظنيني:
قالت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الموجة شديدة الحرارة التي تمر بها البلاد مستمرة الأيام المقبلة، ولا تزال تؤثر على كافة أنحاء البلاد بداية من القاهرة الكبرى وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء باستثناء السواحل الشمالية.

وأضافت خلال مداخلة تلفزيونية، أن درجات الحرارة الفترة الحالية أعلى من المعدلات الطبيعية بنحو من درجتين إلى 3 درجات مئوية، إلى جانب ارتفاع نسب الرطوبة خلال ساعات النهار والليل وهذا ما يزيد الإحساس بارتفاع الحرارة.

وأوضحت أنه بالرغم من تسجيل السواحل الشمالية درجة حرارة تصل إلى 32 درجة مئوية إلا أن نسبة الرطوبة عليها تسجل أكثر من 90%.

وتابعت: مستمرون في الأجواء شديدة الحرارة خلال الأيام المقبلة، وتسجل العظمى على القاهرة الكبرى ما بين 37 إلى 38 درجة مئوية، وتصل إلى 42 درجة على جنوب الصعيد، و33 درجة على السواحل الشمالية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تكشف عن تفاصيل حالة الطقس غدا (شاهد)
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر الأسبوع المقبل.. درجات الحرارة غدًا
  • هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن موعد انتهاء الموجة الحارة
  • «الأرصاد» تكشف أفضل وقت للخروج والفسح وتحذر من 5 ساعات
  • انخفاض درجات الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة بالشرقية ورياح مثيرة للأتربةتعيق الرؤية الأفقية بعدة مناطق
  • حالة الطقس اليوم.. «الأرصاد» تكشف موعد انكسار الموجة الحارة
  • الخميس .. بدء تأثير كتلة هوائية حارة 
  • ارتفاع الحرارة والرطوبة.. الأرصاد تكشف الطقس الأيام المقبلة وتحذر المواطنين
  • موجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأيام المقبلة