كشف المستشار عمر مروان، وزير العدل، عن أنه تلقى العديد من الاستفسارات حول سبب عدم ترك الشهر العقاري للقطاع الخاص، خاصة ان في أوروبا الملكيات كلها والشهر العقاري قائم على القطاع الخاص لافتا إلى أن الأمر في مصر مختلف بشكل كبير عما يتواجد في أوروبا. 

"الناس هترتاح".. وزير العدل يزف بشرى سارة بشأن قانون التصالح لأول مرة في التاريخ.

. وزير العدل: الفتيات أصبح لها حق التقديم في النيابة العامة وزير العدل يتحدث عن خصخصة الشهر العقاري في مصر 

وأضاف "مروان"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع من خلال قناة "صدى البلد" اليوم الإثنين، أن مصر لديها مشكلة كبيرة في ترك الشهر العقاري للقطاع الخاص، وهو أن أغلب الملكيات في مصر غير مسجلة في الشهر العقاري، فيما أن أوروبا أغلب الملكيات مسجلة في الشهر العقاري. 

وتابع وزير العدل، أن نسبة تسجيل الملكيات في الشهر العقاري لا تتجاوز الـ 10% وكانت 5% فقط قبل التطوير، لافتا إلى أنه إذا تم ترك الشهر العقاري للقطاع الخاص سيحدث مشاكل عديدة حول الملكية، ويمكن الحديث حول تلك النقطة في حال تسجيل أغلب الملكيات في مصر داخل الشهر العقاري. 

ولفت إلى أن الشهر العقاري كان واحد من التكليفات التي كُلف بها منذ توليه منصب وزارة العدل، موضحا أنه عمل على حل هذه الأزمة من خلال السيارات المتنقلة والتي عملت على تخفيف التكدس الكبير في مكاتب الشهر العقاري، فضلا عن تواجد عدد من المكاتب تعمل بشكل مسائي للعمل على التسهيل على المواطنين أكثر شيء ممكن. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير العدل الشهر العقاري القطاع الخاص عمر مروان أحمد موسى الشهر العقاری وزیر العدل فی مصر

إقرأ أيضاً:

متحدث الحكومة: وقف تخفيف أحمال الكهرباء في الأسبوع الثالث من الشهر الجاري

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي عقد اليوم اجتماعين على درجة كبيرة من الأهمية ويعكسان أولويات حرص الحكومة على مواجهة الاحتياجات والأولويات العاجلة للمواطنين.

وأضاف «الحمصاني»، خلال مداخلة ببرنامج «مانشيت»، المذاع على قناة «سي بي سي»، ويقدمه الإعلامي جابر القرموطي، أن الاجتماع الأول خاص بتوفير الكهرباء، والاجتماع الثاني خاص بضبط أسعار السلع في الأسواق.

الاجتماع الخاص بالكهرباء

ولفت إلى أنه فيما يتعلق بالاجتماع الخاص بالكهرباء وتوفيرها، تم مراجعة كل الإجراءات المتخذة لتنفيذ ما سبق أن أعلنه رئيس الوزراء بشأن وقف تخفيف الأحمال خلال فترة الصيف بدءا من الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري.

الاجتماع الثاني الخاص بالسلع

وأوضح أن الاجتماع الثاني تناول كل الإجراءات المتخذة لضبط أسعار السلع في الأسواق من خلال الرقابة على الأسواق والتنسيق بين وزارة التموين والجهات الرقابية ممثلة في وزارة الداخلية وجهاز حماية المنافسة وجهاز حماية المستهلك، بجانب إتاحة المزيد من السلع في الأسواق والعمل على خفض أسعارها وتكوين مخزون استراتيجي من السلع الأساسية وتوفيرها للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • بعد فوز العمال.. لماذا توجهت بريطانيا نحو اليسار على العكس من أوروبا؟
  • عكس أوروبا.. لماذا توجهت بريطانيا يسارًا نحو العمّال؟
  • قبل آخر الشهر.. وزير الكهرباء يكشف لـ «حقائق وأسرار» موعد خفض مدة تخفيف الأحمال
  • متحدث الحكومة: وقف تخفيف أحمال الكهرباء في الأسبوع الثالث من الشهر الجاري
  • اتحاد موثقى مصر بالشهر العقارى يهنئ وزير العدل لتوليه منصبه الجديد
  • لماذا تخاف أوروبا من عودة ترامب إلى البيت الأبيض؟!
  • عقب أداء اليمين الدستورية.. وزير العدل يكشف أهم ملفات الوزارة
  • وزير رياضة يكشف أولويات الوزارة
  • وزير العدل بعد حلف اليمين: هدفنا مساعدة المواطنين داخل المحاكم والشهر العقاري
  • القطاع الخاص الأميركي يضيف وظائف بأقل من المتوقع في يونيو