نظمت إدارة مهرجان المسرح العربي في دورته الرابعة، مساء اليوم الاثنين، العرض المسرحي «الخازن» ضمن العروض المسرحية للطلاب المتخصصين داخل المسابقة الرسمية، وذلك بقصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية.

وقال عبد الرحمن هريدي، طالب في المعهد العالي للفنون المسرحية، بالفرقة الرابعة قسم التمثيل والإخراج بالإسكندرية، ومخرج عرض «الخازن»، إنه شارك في الكثير من العروض منذ التحاقه بالمعهد، مشيرًا إلى أن مشاركته بالمهرجان هي الثانية له كمخرج.

وأضاف «هريدي»، أن عرض «الخازن» تدور أحداثه حول قضية فنتازيا، ويطرح العرض من خلاله سؤالا ماذا لو اختفى الضوء الساطع وماذا لو بعدت الشمس عن الأرض؟، ويناقش العرض أن الشمس تخلت عن الأرض وبعدت عنها حتى تتجمد بالكامل وتنهار، ومن خلال ذلك يتم مناقشة جميع القيم الإنسانية منذ أن كنا أطفالا ونحلم بها وصولًا إلى سن الكبر، وذلك لإبراز الأمل بين أبنائنا وأحبائنا، وإذا استمرينا في الاهتمام بالأشياء التافهة والجهل ستظل الشمس بعيدة عنا.

اختيار الممثلين على خشبة المسرح

وعن فكرة اختيار الممثلين على خشبة المسرح، قال «هريدي» إن اختيار الممثلين يأتي عن طريق الأبعاد الجسدية والأدائية والصوتية، وتأتي أيضا عن طريق المعرفة أكثر بكل شخص وما بداخله إصرار وحافز للوصول إلى النجاح وحلمه.

وعبر عن سعادته بمشاركته في دورة المهرجان الرابعة التي تحمل اسم الفنان ماجد الكدواني، مشيرًا إلى إنه شرف له المشاركة في دورة تحمل اسم فنان كبير يعد أحد أيقونات السينما المصرية، موضحًا أنه شارك في العام الماضي بدورة الفنان محمد صبحي.

الدورة الرابعة لمهرجان المسرح العربي

وبدأت فعاليات الدورة الرابعة من المهرجان السبت الماضي، بعرض مسرحي «سقوط موسيقي»، وتستمر الفعاليات حتى الاثنين 18 سبتمبر، وهو نفس يوم حفل الاختتام الذي سيُعقد بمسرح سيد درويش.

وتحمل الدورة الرابعة من مهرجان المسرح العربي اسم الفنان ماجد الكدواني، وتُخصص جائزة لأفضل ممثلة خلال عروض المهرجان تحمل اسم الفنانة وفاء عامر، وتبلغ قيمتها 10 آلاف جنيه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان المسرح العربي مهرجان محافظة الاسكندرية جائزة المسرح العربی

إقرأ أيضاً:

الثلاثاء.. العرض الخاص لفيلم "إكس مراتي"

يحتفل فريق عمل فيلم "إكس مراتي" بالعرض الخاص للفيلم يوم الثلاثاء المقبل في إحدى السينمات الكبرى بمدينة 6 أكتوبر، بحضور أبطال الفيلم.

أبطال وصناع فيلم "إكس مراتي"
 

 

ويشارك في بطولة فيلم "إكس مراتي" عدد كبير من نجوم الفن أبرزهم: هشام ماجد، أمينة خليل، محمد ممدوح، ومصطفى غريب وعلى صبحي، ويشارك به عدد من ضيوف الشرف من نجوم الفن، والفيلم فكرة وإخراج معتز التوني، ومن تأليف كريم سامي وأحمد عبدالوهاب.

 

أحداث فيلم "إكس مراتي"
 

وتدور قصة فيلم إكس مراتي في إطار اجتماعي كوميدي، يظهر هشام ماجد خلاله بشخصية دكتور نفسي ومتزوج من أمينة خليل ويقع في العديد من المواقف الاجتماعية الكوميدية.

 

آخر أعمال أمينة خليل
 

 

ويذكر أن آخر أعمال الفنانة أمينة خليل الفنية، هو مشاركتها في فيلم "شقو" بطولة الفنان عمرو يوسف، والذي تم عرضه ضمن أفلام موسم عيد الفطر 2024،وحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا وانتشارًا واسعًا، طوال فترة عرضه في السينمات.

مقالات مشابهة

  • مدير مهرجان المسرح المصري يمنح شهادات مشاركة المشاركين بورشة الإلقاء.. صور
  • برئاسة محمد أبو داوود.. مهرجان المسرح يكشف عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة العروض
  • مهرجان المسرح المصري يعلن عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة العروض المسرحية
  • لجنة تحكيم مسابقة العروض المسرحية في مهرجان المسرح المصري
  • مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل مهرجان المسرح المصري.. الأربعاء
  • مدير مهرجان المسرح المصري يمنح شهادات للمشاركين في ورشة التمثيل
  • الثلاثاء.. العرض الخاص لفيلم "إكس مراتي"
  • منى عبد الوهاب: مفاجآت جديدة بمهرجان العلمين مع بداية شهر أغسطس
  • محمد محمود يحصد جائزة الإبداع والتميز بمهرجان همسة للآداب والفنون  فى دورته الــ 12
  • مهرجان المسرح المصري يمنح شهادات مشاركة للمتدربين بورشة الكتابة المسرحية.. صور