افتتح الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، ستاد محافظة القاهرة بمدينة السلام، بحضور الدكتور إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، سيد حزين وكيل الوزارة مدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لمحافظة القاهرة استاد محافظة القاهرة.

تقدم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في بداية كلمته بالشكر للسيد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، وذلك لجهوده وعمله على تذليل كل العقبات من أجل تطوير استاد محافظة القاهرة، مشيرًا إلى أن عملية التطوير والطفرة الانشائية التي تمت في استاد محافظة القاهرة امر يدعو للفخر، بعد أن تم الانتهاء منه في ثلاث سنوات فقط.

وأوضح أنه تم اسناد جزء كبير من الخدمات في الاستاد إلى مستثمرين عن طريق الطرح ذو حق الانتفاع والذي وصل الى فيه العائد الى ما يقارب 120 مليون جنيه، مؤكدًا أن دائما خطة الوزارة هي دمج القطاع الخاص ومساهمته في بناء الدولة المصرية الأمر الذي يرفع العبء عن كاهل الدولة ويساهم في توفير العوائد المادية من أجل تطوير باقي الأماكن الاخري والمنشآت التي تحتاج الى تطوير.

واختتم وزير الرياضة حديثه بأن الاستاد والذي يقام على مساحة 3 فدان كان حلم لكل القاطنين في منطقة السلام بعملية التطوير، ولكن الكل كان على قلب رجل واحد من اجل إنهاءه وتطويره لممارسة الانشطة والفعاليات المختلفة لجميع سكان المنطقة.

ومن جانبه تقدم اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، بالشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وكل العاملين في الوزارة، بعد النجاح الذي تم بالانتهاء من تطوير استاد محافظة القاهرة، بعد ان توقف المشروع للعديد من السنوات.

وأضاف ان هناك العديد من المنشآت الشبابية والرياضية في محافظة القاهرة والتي تم تطويرها من أجل تقديم افضل الخدمات وايضا تدريب وتأهيل الشباب للقيادة وهو ما عهدناه به وزارة الشباب والرياضة بتنفيذه في الآونة الاخيرة.

واختتم المحافظ كلمته بتوجيه التهنئة لاهالي منطقة السلام على انتهاء مشروع تطوير الاستاد، مطالبهم بالاستفادة من كل الخدمات المقدمة لجميع اهالي المنطقة والمناطق المحيطة.

وتفقد وزير الشباب والرياضة ومحافظ القاهرة خلال جولتهما صالة اللياقة البدنية، ملعب كرة قدم قانوني، ملعب كرة قدم خماسي، ملعب خماسي متعدد الأغراض، صالة الفنون القتالية، حمام سباحة نصف اولمبي، 2 ملعب بادل تنس، منطقة الأطفال.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظة القاهرة وزير الشباب استاد محافظة القاهرة اشرف صبحي احمد محمدي وزیر الشباب والریاضة محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يشارك في الصالون الثقافي "قعدة شباب" بالمركز الأولمبي بالمعادي

شارك مجموعة متميزة من طلاب جامعة حلوان في الصالون الثقافي "قعدة شباب" الذي نظمته الإدارة المركزية لتنمية الشباب والإدارة العامة للبرامج والأنشطة الجامعية بوزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع مؤسسة آل قرة للتنمية المستدامة، بالمركز الأولمبي بالمعادي، مما يعكس اهتمام الدولة المصرية بتنمية قدرات الشباب وإشراكهم بهدف تعزيز دور الشباب في المجتمع وتمكينهم من المشاركة الفعالة في صنع مستقبل مصر.

وتأتي هذه المشاركة في إطار التعاون المثمر والمستمر بين وزارة الشباب والرياضة وجامعة حلوان لتنفيذ برامج وأنشطة تنموية لطلاب الجامعة.

وشارك طلاب الجامعة تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية.

وشهد الصالون حضورًا لافتًا لشخصيات بارزة، على رأسهم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور عمرو الورداني، والداعية الإسلامي مصطفى حسني، والدكتور بسام الشماع، المؤرخ المتخصص في علم المصريات، والفنان عماد زيادة. كما تميز الحدث بمشاركة أبطال مصر الحائزين على ميداليات في أولمبياد باريس، مما أضفى على اللقاء طابعًا ملهمًا للشباب المشارك.

وأكد رئيس جامعة حلوان، على أهمية مثل هذه اللقاءات في صقل شخصية الطالب الجامعي وتوسيع مداركه، إن مثل هذه الفرص تتيح لهم التفاعل المباشر مع قادة الفكر والثقافة والرياضة في مصر، مما يسهم في بناء جيل واعٍ ومثقف قادر على مواجهة تحديات المستقبل.

وتمت مشاركة طلاب جامعة حلوان تحت إشراف اللواء محمد أبو شقة، أمين عام الجامعة، والأستاذ هشام رفعت، أمين مساعد الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والأستاذ محمد جاد، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، والأستاذة أميرة محمد نبيل، مدير إدارة الاتحادات الطلابية. وهو ما يؤكد حرص الجامعة على توفير الدعم الكامل لطلابها للمشاركة في مثل هذه الفعاليات المهمة.

هذا وعبر الطلاب المشاركون عن سعادتهم بهذه التجربة الفريدة، مؤكدين أنها منحتهم فرصة ثمينة للتعلم والاستفادة من خبرات الشخصيات البارزة التي شاركت في الصالون.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يكرم الفنان عماد زيادة عن دوره بمسلسل "نعمة الأفوكاتو
  • وزير الشباب والرياضة يطلق فعاليات مشروع five in one في نسخته الثانية بجميع المحافظات
  • وزير الشباب والرياضة يشارك في الصالون الثقافي "قعدة شباب" بالمركز الأولمبي بالمعادي
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في صالون ثقافي بحضور وزير الشباب والرياضة 
  • وزير الإسكان ومحافظ الجيزة يستعرضان مخطط تطوير المنطقة المحيطة بالأهرامات وآليات تنفيذه
  • سكرتير عام محافظة بورسعيد يتفقد أعمال تطوير شوارع حي الضواحي
  • وزير الإسكان ومحافظ الجيزة يستعرضان مخطط تطوير المنطقة المحيطة بالأهرامات
  • وزراء الصحة والتعليم العالي والتضامن ومحافظ القاهرة يشهدون احتفالية ختام مسابقة «قادة الأنشطة الطلابية»
  • فتح باب الحجز لتذاكر مباراتي الأهلي وجورماهيا والمصري والهلال
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي عدداً من المصريين المقيمين بإيطاليا.. صور