قال المستشار عمر مروان، وزير العدل، إنه تم توقيع بروتوكول بين وزارة العدل والهيئة الهندسية للقوات المسلحة من أجل مدينة العدالة بالعاصة الإدارية.

وزير العدل: قانون الأحوال الشخصية ينهي أزمة الحضانة بأسس علمية.. فيديو

وأضاف المستشار عمر مروان، وزير العدل، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": "وضعنا تصور نهائي لمدينة العدالة وستكون فخر لكل المصريين وستضم كل الجهات القضائية".

 

وأشار: "رئاسة كل جهة قضائية ستكون موجودة في مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية"، موضحا: "الوحدات الإدارية القضائية ستكون موجودة في مدينة العدالة".

 

وأوضح: "محاكم ونيابات ستكون في مدينة العدالة لخدمة المدن القريبة"، مضيفا: "لأول مرة سيتم إنشاء مبنى للمجلس الأعلى للهيئات القضائية في مدينة العدالة".

 

واسترسل: "لا يوجد مانع من نقل المحكة الدستورية إلى مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية لأنها ضمن محافظة القاهرة، ولا يوجد مانع أيضا من نقل محكمة النقض في مدينة العدالة لأنها ضمن محافظة القاهرة أيضا".

 

وأكد: "كل مكونات العدالة ستكون في مدينة العدالة"، موضحا: "مدينة العدالة ستكون على مساحة 51 فدانا، وستكون مدينة ذكية على أعلى مستوى، وموعد الانتهاء منها سيحدده الرئيس السيسي".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المستشار عمر مروان المستشار عمر مروان وزير العدل العاصمة الادارية الرئيس السيسي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة الهندسية للقوات المسلحة الأعلى للهيئات القضائية مدينة العدالة وزیر العدل

إقرأ أيضاً:

من هو المستشار عبد الراضي أحمد صديق رئيس النيابة الإدارية الجديد؟

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، القرار الجمهوري رقم 254 لسنة 2024، بتعيين المستشار عبد الراضي أحمد صديق سليمان، رئيسًا لهيئة النيابة الإدارية اعتبارا من يوم 1 يوليو الجاري.

ولد المستشار عبد الراضي أحمد صديق سليمان، بقرية الفراسية مركز ساقلتة بمحافظة سوهاج بصعيد مصر في 30 أبريل 1955، وتخرج في كلية الحقوق جامعة القاهرة عام 1977.

مناصب تقلدها في النيابة الإدارية

عين مساعدًا للنيابة الإدارية عام 1978، وتدرج بالوظائف القضائية حتى عين نائبًا لرئيس هيئة النيابة الإدارية، وقد عمل بجميع الأقسام القضائية التي تتكون منها النيابة الإدارية سواء المختصة بالتحقيقات القضائية، أو الادعاء التأديبي وسلطة الاتهام أو اللجان القضائية المختصة بتوقيع العقوبات.

كما انتدب بناءً على ترشيح من وزارة العدل، لتدريس مادة القانون بالمعهد الفني العالي للدراسات التجارية.

مدير نيابات 

كما شغل العديد من المناصب القضائية القيادية كمدير للنيابات الإدارية بالعديد من المحافظات، ثم مديرًا لإدارة الدعوى التأديبية بمحافظة قنا، ثم مديرًا للمكتب الفني للنيابات بمحافظة سوهاج، ثم مديرًا لإدارة الدعوى التأديبية بمحافظة سوهاج.

مقالات مشابهة

  • رضا حجازي يغادر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • وفد نموذج محاكاة مجلس الشيوخ بوزارة الشباب يزور مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • من هو المستشار عبد الراضي أحمد صديق رئيس النيابة الإدارية الجديد؟
  • ناقد فني يوضح تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين: مفاجآت وفعاليات متطورة
  • أشرف سالمان: ضح استثمارات تفوق 85 مليار جنيه في العلمين الجديدة
  • “الأعلى للقضاء” يُقر نظر القضايا الجزائية من 3 قضاة
  • رئيس المجلس الأعلى للقضاء يقر نظر القضايا الجزائية من 3 قضاة
  • وزير العدل يقر نظر القضايا الجزائية من 3 قضاة
  • وزير العدل يصدر عددًا من القرارات التنظيمية لإجراءات التقاضي
  • كاظم الساهر يزور مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة.. صور