موقع 24:
2024-07-04@01:29:18 GMT

أسعار النفط عند أعلى مستوياتها منذ 10 أشهر

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

أسعار النفط عند أعلى مستوياتها منذ 10 أشهر

استقرت أسعار خام برنت، الإثنين، فوق 90 دولاراً للبرميل ليبقى عند أعلى مستوى منذ عشرة أشهر.

وأعلنت الرياض وموسكو الأسبوع الماضي أنهما ستمددان تخفيضات طوعية للإمدادات تبلغ مجتمعة 1.3 مليون برميل يومياً حتى نهاية العام.
وطغت تخفيضات الإمدادات على القلق المستمر إزاء النشاط الاقتصادي في الصين.
وقال نائب وزيرة الخزانة الأمريكية والي أدييمو الإثنين إن المشكلات الاقتصادية التي تواجه الصين من المرجح أن يكون لها تأثير محلي أكثر من تأثيرها على الولايات المتحدة.


وقد تتوقف إمدادات النفط الخام مجدداً بسبب الإعصار والسيول في شرق ليبيا، التي تسببت في إغلاق أربعة موانئ كبرى لتصدير النفط منذ يوم السبت، وهي رأس لانوف والزويتينة والبريقة والسدرة.
وارتفع خام برنت 19 سنتاً أو 0.21 بالمئة إلى 90.84 دولار للبرميل، في حين انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي سنتين أو 0.02 بالمئة إلى 87.49 دولار.
ومن شأن بيانات الاقتصاد الكلي المتوقع صدورها هذا الأسبوع أن تحدد ما إذا كان البنكان المركزيان في أوروبا والولايات المتحدة سيواصلان رفع أسعار الفائدة.
ومن المقرر صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي لشهر أغسطس (آب) يوم الأربعاء والتي قد تحدد ما إذا كانت أسعار الفائدة ستستمر في الارتفاع.
وقال نعيم أسلم المحلل لدى زاي كابيتال ماركتس إن من المرجح أن تؤثر بيانات التضخم على كل شيء بداية من الأسهم مروراً بالعملات الأجنبية والدخل الثابت وحتى أسعار السلع الأولية.
ومن المتوقع أيضاً أن يعلن البنك المركزي الأوروبي قراره بشأن أسعار الفائدة هذا الأسبوع. وتوقعت المفوضية الأوروبية الإثنين أن تنمو منطقة اليورو بشكل أبطأ مما كان متوقعا في السابق خلال عامي 2023 و2024.
وتتجه الأنظار أيضا إلى التقرير الشهري لكل من وكالة الطاقة الدولية ومنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) المقرر صدورهما هذا الأسبوع.
وخفضت وكالة الطاقة الدولية الشهر الماضي توقعاتها لنمو الطلب على النفط لعام 2024 إلى مليون برميل يومياً، وعزت قرارها إلى الحالة السيئة للاقتصاد الكلي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني النفط أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط عالميا تقترب من أعلى مستوى في شهرين

تم تداول خام برنت بالقرب من 87 دولاراً للبرميل

ارتفعت أسعار النفط لتقترب من أعلى مستوى في شهرين بعد خروجها من نطاق تداولها الأخير، وذلك بسبب تصاعد التوترات في الشرق الأوسط والمخاوف بشأن البداية السريعة لموسم الأعاصير في المحيط الأطلسي.

وتم تداول خام برنت بالقرب من 87 دولاراً للبرميل بعد ارتفاع بنسبة 1.9% أمس الاثنين، بينما تجاوز خام غرب تكساس الوسيط 83 دولاراً.

اقرأ أيضاً : على عكس العالم.. دولة أوروبية تتجه لزيادة أيام العمل إلى 6 أسبوعيا

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إصابة 18 جندياً بجروح، أحدهم بجروح خطيرة، في هجوم بطائرة مسيرة نفذه حزب الله، ما يهدد بتصعيد الصراع إلى حرب شاملة.

في الوقت نفسه، وصل إعصار "بيريل" إلى جزيرة كارياكو في منطقة البحر الكاريبي كعاصفة من الفئة الرابعة، مما أثار القلق من أن مثل هذا الحدث الذي يأتي في وقت مبكر قد ينذر بموسم أعاصير خطير، والذي لا يزال على بُعد أشهر من ذروته المعتادة.

موسم السفر في أمريكا

ويعزز النفط مكاسب الشهر الماضي، بفضل إبقاء تحالف "أوبك+" الإمدادات تحت السيطرة، وانتعاش السفر في الصيف في نصف الكرة الشمالي.

ومن المرجح أن يراقب التجار عن كثب الطلب على البنزين في عطلة عيد الاستقلال الأمريكي يوم الخميس.

ومن المرجح أن تؤدي المخاوف بشأن التعافي الصعب في الصين - أكبر مستورد للنفط الخام - إلى الحد من زيادات الأسعار.

وأدت زيادة التداول في العقود الآجلة للنفط الخام إلى ارتفاع التقلبات الضمنية (وهو مقياس للتوقعات بحدوث تقلبات مستقبلية في الأسعار)، مع تحرك مقياس لخام برنت باتجاه أعلى مستوياته خلال شهر.

اقرأ أيضاً : النقد الدولي يقر المراجعة الأولى لبرنامج الأردن ويتيح سحب 130 مليون دولار

وعاد مديرو الأموال إلى سوق النفط والمنتجات المكررة بما في ذلك الديزل، ولا يزال الفارق الزمني بين عقود النفط مختلفة الآجال في حالة "باكورديشن" التي تشير إلى اتجاه صعودي للأسعار.

بلومبيرغ الشرق

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 85.60 دولار للبرميل
  • أسعار النفط عالميا تستقر عند أعلى مستوياتها في شهرين
  • ارتفاع أسعار النفط مدعوماً ببيانات عن انخفاض في مخزونات الخام الأمريكية
  • ارتفاع أسعار النفط بعد بيانات عن انخفاض كبير في المخزونات
  • ارتفاع أسعار النفط مدعوما ببيانات عن انخفاض في مخزونات الخام الأمريكية
  • النفط يرتفع إلى أعلى مستوى في شهرين
  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 86.80 دولار للبرميل
  • أسعار النفط تقترب من أعلى مستوياتها منذ شهرين
  • استقرار سعر النفط مع توقعات بارتفاع الطلب وخفض أسعار الفائدة
  • أسعار النفط عالميا تقترب من أعلى مستوى في شهرين