قال المحلل السابق في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، لاري جونسون، إن الرئيس فلاديمير بوتين، لم يقع فريسة لاستفزازات الدول الغربية التي تساعد الجيش الأوكراني على تنفيذ هجمات في عمق روسيا.

وأضاف جونسون: "بوتين لم يبتلع الطعم، ولم يضرب القواعد في بولندا وألمانيا ورومانيا،  في الواقع، سيكون مثل هذا القرار مبررا، منذ أن ساعدت هذه الأراضي في تنظيم هجمات الجيش الأوكراني على الأراضي الروسية".

ولفت الانتباه إلى حقيقة أن موسكو ستكون آخر من يلجأ إلى استخدام الأسلحة النووية، مشيرًا إلى أن الغرب نفسه يمكنه على الأرجح إثارة مثل هذا التهديد.

وأوضح جونسون، أنه “يخشي من أن الولايات المتحدة يمكن أن تذهب إلى أبعد من ذلك وتحاول التدخل بشكل مباشر في الصراع”.

الخارجية الأمريكية تعلق على زيارة رئيس كوريا الشمالية المحتملة إلى روسيا الكرملين: الغرب لا يتردد في فعل أي شيء لهز الوضع داخل روسيا

وأضاف أن الحلفاء لم يكونوا مستعدين لنزاع طويل الأمد في أوكرانيا وفشلوا في إنشاء إنتاج عسكري لعمليات التسليم الجديدة للقوات المسلحة الأوكرانية بالحجم المناسب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: روسيا بوتين المانيا بولندا الجيش الأوكراني

إقرأ أيضاً:

بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 2.4 مليون فرد

قرر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين زيادة عدد أفراد الجيش الروسي للمرة الثالثة منذ اندلاع الحرب مع أوكرانيا في فبراير 2022، في خطوة تهدف إلى تعزيز القدرات العسكرية للبلاد.

وفقاً لمرسوم رئاسي جديد، سيرتفع العدد الإجمالي للقوات إلى 2.39 مليون فرد، بما في ذلك زيادة عدد الجنود إلى 1.5 مليون.

وكان بوتين قد حدد في ديسمبر الماضي هدفاً بزيادة حجم الجيش إلى 2.2 مليون فرد، من بينهم 1.33 مليون جندي، مما يظهر تصاعداً كبيراً في حجم القوات منذ بداية النزاع. هذه الزيادة الجديدة تمثل ارتفاعاً بنسبة 50% مقارنة بعدد القوات عند بداية الحرب، والذي كان يتجاوز بقليل المليون جندي.

ولم تصدر وزارة الدفاع الروسية تعليقاً فورياً على هذه الزيادة، لكنها كانت قد أشارت في الزيادة السابقة إلى أن التوسع سيتم عبر تجنيد مزيد من المتطوعين.

يُذكر أن الرئيس بوتين قد أمر في سبتمبر 2022 بتعبئة جزئية للجيش رداً على سلسلة من الهزائم العسكرية التي تعرضت لها القوات الروسية، ما أثار استياء واسعاً بين المواطنين ودفع العديد من الشباب إلى مغادرة البلاد بحثاً عن ملاذات أكثر أماناً.

صحيفة البيان

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • تحالف الغرب يفشل في كبح هجمات أنصار الله البحرية وسط تصاعد الدعم اليمني للمقاومة الفلسطينية
  • زيلينسكي يحيل مسؤولية معالجة قضايا التحرش في الجيش الأوكراني لرئيس الوزراء
  • بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 2.4 مليون فرد
  • خسائر فادحة.. روسيا تتصدى للجيش الأوكراني في مقاطعات عدة
  • إلى 1.5 مليون.. بوتين يأمر برفع عدد جنود الجيش في روسيا
  • بوتين يأمر بزيادة كبيرة لعدد أفراد الجيش الروسي
  • الكرملين: بوتين دائما يتأنى بشكل كبير فيما يتعلق بالرد على تصرفات الغرب
  • الكرملين: بوتين لا يتسرع في الرد على ممارسات الغرب
  • روسيا تحذر الغرب من النووي: الصبر يوشك على النفاد
  • متبجح فاشي وإمبريالي..وزير خارجية بريطانيا يهاجم بوتين