بوابة الفجر:
2024-07-01@17:03:03 GMT

هل يوجد اعتقالات سياسية في مصر؟.. وزير العدل يرد

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

أكد المستشار عمر مروان، وزير العدل، أنه لا يوجد اعتقال سياسي في مصر، كل المحبوسين بقرار قضائي إما من النيابة أو من المحكمة، ولكن الاعتقال الإداري الذي كان يتم تطبيقه في سنوات ماضية تم إلغاؤه، لا يوجد أي شخص معتقل في الوقت الحالي. 

لأول مرة في التاريخ.. وزير العدل: الفتيات أصبح لها حق التقديم في النيابة العامة وزير العدل: أصبحنا على بعد خطوة واحدة من العدالة الناجزة وزير العدل يتحدث عن حرية الرأي

وأضاف "مروان"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع من خلال قناة "صدى البلد" اليوم الإثنين، أن كلمة معتقل هو اصطلاح يتم وضعه لتضليل المواطنين، إذ أن تلك الكلمة تعني أن هذا شخص تم القبض عليه ووضعه في السجن دون التحقيق معه أو الحكم عليه، "كل المتواجدين في السجون في مصر بعلم القضاء المصري".

 

وتابع وزير العدل، أن أي شخص متواجد في السجن في الوقت الحالي ارتكب جريمة، ولا يوجد شيء يسمى جريمة رأي، وإنما القانون يجرم شخص قال رأيه بتجاوز، فبالتالي القانون يجرم التجاوز وليس يجرم الرأي. 

وأردف، أن التجاوز قد يأتي في صيغة سب وقذف، وقد يأتي في صيغة تنمر، أو في صيغة ازدراء أو غيرها من الأمور، مشددًا على أن حرية الرأي حق مكفول لكل مواطن في الدستور المصري، ولكن حرية الرأي لا تعني السب والقذف أو نشر أخبار كاذبة لإحداث الفتنة أو ما شابه ذلك. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير العدل النيابة عمر مروان برنامج على مسئوليتي الإعلامي أحمد موسى قناة صدى البلد وزیر العدل

إقرأ أيضاً:

سمو ولي العهد يستقبل رئيس الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية صالح يوسف الفضالة

استقبل سمو ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح حفظه الله بقصر بيان صباح اليوم الرئيس التنفيذي للجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية صالح يوسف الفضالة.

كما استقبل سمو ولي العهد حفظه الله بقصر بيان صباح اليوم معالي وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الدكتور محمد إبراهيم الوسمي والنائب العام المستشار سعد عبدالكريم الصفران حيث قدما لسموه حفظه الله المحامي العام المستشار مشعل إبراهيم الغنام والمحامي العام المستشار ناصر يوسف السميط وذلك بمناسبة تعيينهما بمنصبيهما الجديدين.

سمو ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح خلال استقباله وزير (العدل) د. محمد الوسمي والنائب العام المستشار سعد الصفران حيث قدما لسموه المحامي العام المستشار مشعل الغنام والمحامي العام المستشار ناصر السميط المصدر كونا الوسومالجهاز المركزي سمو ولي العهد وزير العدل

مقالات مشابهة

  • وزير العدل يقر نظر القضايا الجزائية من 3 قضاة
  • وزير العدل يصدر عددًا من القرارات التنظيمية لإجراءات التقاضي
  • سمو ولي العهد يستقبل رئيس الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية صالح يوسف الفضالة
  • حسام بدراوى يستعرض مصر المستقبل كما يراها فى كتابه الجديد
  • وزير العدل: لا عقبات قانونية أو سياسية تعترض صرف رواتب موظفي الاقليم
  • وزير الخارجية يؤكد الحرص على التوصل لتسوية سياسية عادلة للشعب اليمني
  • تنفيسة| حرية التعبير عن الرأي.. حق مكفول أم ذنب غير مغفور؟!
  • وزير العدل يوجه بوضع صناديق شكاوى داخل القاعات السجنية
  • واشنطن تقدم صيغة جديدة لمقترح الهدنة في غزة.. ما الذي غيّرته في البند الثامن؟
  • وزير العدل التونسي السابق نور الدين البحيري يدخل في إضراب احتجاجي مفتوح