أعلنت السلطات المغربية، مساء اليوم الاثنين، إعادة فتح ما مجموعه 18 طريقاً رئيسياً على مستوى المناطق المتضررة من «زلزال الحوز»، الذي ضرب المملكة ليلة الجمعة/ السبت، بقودة بلغت 7 درجات على مقياس ريختر، في الوقت الذي أوضح فيه الناطق باسم الحكومة المغربية، تعبئة أكثر من 1000 طبيب و1500 ممرض في المناطق المتضررة، بحسب فضائية «سكاي نيوز عربية».

وفيات في أقاليم مغربية مختلفة

وأعلنت الداخلية المغربية، في وقت سابق اليوم الاثنين، ارتفاع أعداد الضحايا الناجمة عن الزلزال الذي ضرب البلاد مساء الجمعة، إلى 2862 حالة وفاة، و2562 جريحاً، من بينهم 1604 حالات وفاة بإقليم الحوز، و976 حالة بإقليم تارودانت، وحالة واحدة بإقليم الصويرة.

اختفاء قرى بالكامل

وأعلن اتحاد الصليب والهلال الأحمر، أمس الأحد، أن عدة قرى مغربية اختفت بسبب الزلزال المدمر الذي ضرب إقليم «الحوز»، ليلة الجمعة/ السبت، بشدة 7 درجات على مقياس ريختر، وأسفر عن سقوط آلاف القتلى والمصابين، كما تسبب في دمار واسع بالعديد من المناطق في المملكة المغربية.

حالة حداد 3 أيام 

وأعلنت المغرب حالة الحداد وتنكيس الأعلام لمدة 3 أيام، مع استمرار عمليات إنقاذ الناجين، بالتنسيق مع قوات إنقاذ من قطر والإمارات وإسبانيا والمملكة المتحدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المغرب زلزال المغرب الداخلية المغربية ضحايا زلزال المغرب

إقرأ أيضاً:

السلطات في مرتيل تغلق محلا لتقديم الوجبات السريعة على خلفية وقوع حالات تسمم

سجّلت مدينة مرتيل، ليلة الخميس، حالات تسمم عديدة، حيث جرى نقل مصابين إلى مصحة النهار، بينها آخرون كانوا في حالة حرجة نقلوا إلى المستشفى الإقليمي سانية الرمل بتطوان.

وأفاد مصدر مطلع موقع « اليوم24″، بأن عدد حالات التسمم وصل إلى 26 حالة، مما سارعت معه السلطات إلى فتح تحقيق حول الحادث الذي استنفر المنطقة تزامنا مع بداية الصيف.

وأوضح أن السلطات قامت بإغلاق محل لتقديم الوجبات السريعة يشتبه أنه السبب في حالات التسمم، وذلك لتطويق الحادث وعدم اتساع رقعة المصابين وخاصة من الأطفال.

وطالب مصطافون بضرورة تكثيف لجان المراقبة من أجل ضمان جودة المأكولات المقدمة للزوار حتى لا تقع كارثة إنسانية نتيجة تقديم وجبات فاسدة وغير مطابقة للمعايير الصحية.

كلمات دلالية مرتيل

مقالات مشابهة

  • هل ينهي حزب العمال الصمت البريطاني حول مغربية الصحراء ؟
  • بيع شركة "ليدك" بالبيضاء في صفقة بلغت قيمتها حوالي 2 مليار أورو
  • السلطات المغربية تشرع في استرجاع تدبير قطاع الماء والكهرباء وليدك تغادر رسميا المملكة
  • رئيس مركز ومدينة ديرمواس: خطة لإنهاء رصف الطرق الرئيسية والأحياء الداخلية
  • الدولي رياض محرز يصدم الجزائريين في حفل زفافه بالتعاقد مع مصممة مغربية للقفطان واللباس التقليدي المغربي
  • غانتس لنتنياهو: سندعم أي صفقة تعيد الرهائن من غزة
  • السلطات الإسبانية تعلن توقيف داعشيين بفضل الإستعلامات المغربية
  • بنسعيد يطلع على تقدم أشغال ترميم المواقع التاريخية المتضررة من زلزال الحوز
  • السلطات في مرتيل تغلق محلا لتقديم الوجبات السريعة على خلفية وقوع حالات تسمم
  • رصد نشاط بركاني.. رفع حالة التأهب في جزيرة سترومبولي الإيطالية