عقد الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الاعلى للقوات المسلحة، اليوم الاثنين، بالعاصمة المؤقتة عدن، اجتماعا بوزير الدفاع، الفريق الركن، محسن الداعري، رئيس اللجنة الأمنية العليا، ووزير الداخلية، اللواء الركن إبراهيم حيدان، وبقية أعضاء اللجنة.

وضم الاجتماع ، رؤساء اجهزة الامن السياسي، و القومي، وهيئة الاستخبارات العسكرية والاستطلاع الحربي، ومسؤولي الاجهزة المعنية المشمولة بجدول اجتماع اللجنة، وذلك بحضور وزير الدولة محافظ محافظة عدن احمد لملس، ووكيل وزارة الداخلية اللواء محمد المحمودي، ومدير شرطة عدن اللواء الركن مطهر الشعيبي.

و ناقش الاجتماع عددا من الملفات والموضوعات الامنية والعسكرية، بمافي ذلك التداعيات الراهنة والمستقبلية لتدفق اللاجئين غير الشرعيين، والاستحقاقات المطلوبة لمواجهة مخططات المليشيات الحوثية، والتنظيمات الارهابية المتخادمة معها.

واطلع الاجتماع من رؤساء الاجهزة المعنية الى تقارير حول الملفات المطروحة على جدول الاجتماع، والاجراءات المتخذة بشأنها. بحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

اقرأ أيضاً الاتحاد الدولي يطالب بوضع حد لسيطرة قوات الانتقالي على مقر نقابة الصحفيين في عدن الانتقالي يعترض على قرارات التعيين الأخيرة في عدن أطباء عدن يبدأون تعليق الشارات الحمراء البنك المركزي اليمني يعلن فتح أول مزاد للدين العام المحلي انفجار في عدن ومقتل خبير متفجرات انهيار جديد للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية اختطاف مواطن وابنته وحفيدته من داخل منزلهم عقب اقتحامه فجرًا بعدن درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الإثنين عاجل .. بتوجيه ولي العهد السعودي.. وزير الدفاع السعودي يجري اتصال هام مع الرئيس رشاد العليمي بدء حملة ترحيل داخلية للمهاجرين الإثيوبيين عقب مظاهرات وعراك ومقتل أحدهم (فيديو) أسعار العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني اليوم الأحد درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية

واستمع الاجتماع، الى تقرير من وكيل وزارة الداخلية اللواء محمد المحمودي، رئيس خلية الازمة بشأن المستجدات المتعلقة بالاعتداء الارهابي الذي اودى بحياة موظف برنامج الغذاء العالمي مؤيد حميدي بمحافظة تعز في يوليو الماضي.

واكد الاجتماع في هذا السياق التزام الدولة بملاحقة العناصر الارهابية المتورطة بالاعتداء، وتوفير كافة الضمانات لتأمين عمل منظمات ووكالات الاغاثة الدولية، وتسهيل وصول تدخلاتها الانسانية الى محتاجيها في انحاء البلاد.

وشدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي على دور اللجنة الامنية العليا في تحسين اتخاذ القرار والاستجابة العاجلة للمخططات الارهابية، واهمية العمل بروح الفريق الواحد لمواجهة التهديدات العابرة للحدود بالتنسيق مع الحلفاء الاقليميين، والشركاء الدوليين.

كما اشاد بنجاحات القوات المسلحة والامن، والتشكيلات العسكرية والامنية المساندة في مكافحة الارهاب والتهريب والجريمة المنظمة، ودورها المحوري بتعزيز الامن والاستقرار في مختلف المحافظات المحررة.

جاء ذلك، بعدما ناقش الرئيس العليمي، مع وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، العلاقات الأخوية بين البلدين، وبحثا مستجدات الأوضاع في اليمن، وناقشا عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد وزير الدفاع السعودي، استمرار دعم المملكة لمجلس القيادة الرئاسي اليمني، وحرصها الدائم على دعم الجهود كافة للتوصل إلى حلٍّ سياسي شامل للأزمة اليمنية، يُحقق الأمن والاستقرار لليمن وشعبه، ونقل تحيات القيادة السعودية، ممثلة بالملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، وتمنياتهما لليمن الأمن والاستقرار.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: وزیر الدفاع السعودی فی عدن

إقرأ أيضاً:

وزير قطاع الأعمال العام يجتمع برؤساء شركات "القابضة للتشييد" لمتابعة مؤشرات الأداء وموقف المشروعات

عقد المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، اجتماعًا برؤساء الشركات التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير، بمقر شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، وذلك في إطار اجتماعات المتابعة الدورية لأداء الشركات التابعة.

تناول الاجتماع استعراض مؤشرات الأداء ونتائج الأعمال وموقف تنفيذ استراتيجيات وخطط العمل
والمشروعات وكذلك الرؤى المستقبلية والفرص الاستثمارية والتحديات الراهنة وتطبيق نظام   (ERP) لتخطيط موارد الشركات، وذلك في مجالات عمل الشركات التابعة في المقاولات والتطوير العقاري وإدارة الأصول والمشروعات والاستشارات الهندسية والتسويق، بحضور الدكتور أيمن مختار القائم بأعمال العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للتشييد والتعمير.

أكد المهندس محمد شيمي على ضرورة وضع خطط واضحة بتوقيتات محددة لاستغلال محفظة الأصول العقارية والفرص الاستثمارية الواعدة في هذا المجال والشراكة مع القطاع الخاص، والتوسع في تصدير العقار وزيادة حجم الأعمال داخليا وخارجيا خاصة في ظل ما تمتلكه الشركات التابعة من خبرات وامكانات كبيرة، مشيرا إلى أهمية تطوير السياسات البيعية والتسويقية بما يسهم في تحقيق الأهداف المرجوة وتنشيط المبيعات وتعظيم العوائد، وتحسين إدارة المشروعات ومستوى خدمة العملاء وجودة المنتجات وتنوعها وخدمات ما بعد البيع، والالتزام بالجداول الزمنية لإنجاز المشروعات، وتحقيق التكامل بين الشركات.

مقالات مشابهة

  • كريم فؤاد لاعب الأهلي يحذر من النصب باسمه
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون قادة 5 دول بمناسبة اليوم الوطني لبلدانهم
  • وزير البترول يجتمع بأعضاء النواب والشيوخ ورجال الأعمال للترويج لفرص الاستثمار
  • وزير الدفاع يبحث مع السفير السعودي مستجدات الوضع اليمني
  • وزير الدفاع يبحث مع السفير السعودي مستجدات الوضع في اليمن
  • وزير قطاع الأعمال العام يجتمع برؤساء شركات "القابضة للتشييد" لمتابعة مؤشرات الأداء وموقف المشروعات
  • رئيس أركان الجيش يترأس اجتماعاً أمنياً لمداولة تحديات الوضع الراهن
  • رئيس الوزراء الروسي يلتقي الرئيس الإيراني الاثنين في طهران
  • الرئيس السيسي يجتمع بنائب رئيس الوزراء لمتابعة الملفات الصناعية والعمرانية
  • الرئيس العليمي يغادر نيويورك بعد ختام مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة