أكد المستشار عمر مروان، وزير العدل، أنه لا يوجد اعتقال سياسي في مصر.

وزير العدل: الانتهاء من 640 ألف طعن مدني.. ونصف مليون قضية تابعة للطب الشرعي.. فيديو وزير العدل يعلن مفاجأة سارة عن قانون التصالح على مخالفات البناء.. فيديو

وأضاف المستشار عمر مروان، وزير العدل، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": "لا يوجد مسمى معتقل في مصر والموجودين محبوسين أو مسجونين".

 

وأشار: "لفظ اعتقال هدفه التضليل ونشر الشائعات ضد مصر"، موضحا: "لا يوجد أحد في السجون في مصر بدون علم القضاء".

 

وأوضح: "أي شخص في السجن يكون ارتكب جريمة.. ولا يوجد شيء اسمه جريمة رأي"، مضيفا: "القانون لم يحبس أحد قال رأيه".

 

واسترسل: "قد يصدر حكم ضد أحد تجاوز في رأيه للخروج عن النص"، متابعا: "الرأي الذي سيكون سبب وقذف وتحريض وغيره يعتبر جريمة يعاقب عليها القانون".

 

وتابع: "حرية الرأي حق من حقوق الإنسان.. وحرية الرأي معناها السب والقذف وازدراء الأديان، ونشر الأخبار الكاذبة بقصد نشر الفتنة ليست حرية رأي أو تعبير لأنه اختلاق واقعة يحاسب عليها".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير العدل الإعلامي أحمد موسى ازدراء الأديان الأخبار الكاذبة أحمد موسى المستشار عمر مروان وزير العدل المستشار عمر مروان حرية الرأي حقوق الإنسان وزیر العدل فی مصر

إقرأ أيضاً:

النائب العام يكرم أعضاء النيابة العامة وموظفيها المتميزين على مستوى الجمهورية

 

شهد النائب العام المستشار محمد شوقي، يوم الأحد الموافق الثاني والعشرين من شهر سبتمبر الجاري، تكريم المتميزين من أعضاء النيابة العامة وموظفيها. 

جرى الحفل بمقر مكتب النائب العام بالقاهرة، بمشاركة السيد المستشار عدنان فنجري وزير العدل، وبحضور السيد المستشار رئيس محكمة النقض رئيس مجلس القضاء الأعلى، والسادة المستشارين رؤساء الجهات والهيئات القضائية، ولفيف من قادة النيابة العامة ووزارة العدل.
وفي خلال الحفل ألقى السيد المستشار النائب العام كلمة وجه خلالها الشكر والتقدير لضيوفه الكرام على تشريفهم فعاليات حفل التكريم، وحرصهم على مشاركة أعضاء النيابة العامة في يوم تكريمهم، بما يعكس تكاملًا وترابطًا تفخر به النيابة العامة، مشيدًا بالجهد المبذول من أعضائها وموظفيها في سبيل أداء رسالتهم سعيًا لتحقيق العدالة الجنائية الناجزة. ثم ألقى السيد المستشار وزير العدل كلمة أعرب خلالها عن تقديره لما تشهده النيابة العامة من تقدم وارتقاء، وهنأ سيادته المكرمين من أعضائها وموظفيها، مثمنًا ما بذلوه من جهد في أدائهم لمهام عملهم. 
هذا، وقد شاهد الحضور فيلمًا وثائقيًا تناول ما أنجزته النيابة العامة من أعمال خلال العام القضائي الحالي، وما اتخذته من خطوات نحو مسيرة الارتقاء والتميز. واختُتم الحفل بتكريم بعض من أعضاء النيابة العامة وموظفيها لما قدموه من مجهودات كان لها بالغ الأثر في حسن سير منظومة العدالة.

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى يهاجم الإخوان بسبب التشكيك في نصر أكتوبر (فيديو)
  • رسالة عتب من الكاتب الزعبي إلى صحيفة الرأي
  • ماجد عبدالله: لا يوجد لاعب جيد حتى الآن ..فيديو
  • ندب المستشار جلال الدين محمد عبد العاطي مستشارًا قانونيًّا لوزارة الأوقاف
  • وزير العدل: نقدر اهتمام الرئيس السيسي بتطوير المنظومة القضائية
  • أحمد موسى يكشف عن مخطط الاحتلال لمناطق الإخلاء في غزة (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف رسائل الرئيس السيسي في حوار الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • النائب العام يكرم أعضاء النيابة العامة وموظفيها المتميزين على مستوى الجمهورية
  • وزير العدل والنائب العام يكرمان المتميزين من أعضاء النيابة |فيديو
  • تكريم بعض أعضاء النيابة العامة وموظفيها المتميزين على مستوى الجمهورية (فيديو)