قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن بقايا عاصفة دانيال بدأت في تأثيرها على الدولة المصرية اليوم بدخول العاصفة الجوية للأراضي الليبية بدأت تفقد جزءا كبيرا من قوتها وبدأت تأثيرها علي مصر بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا أثر علي الصحراء الغربية.

الأرصاد تكشف تأثير إعصار دانيال على مصر أسامة أبو هيبة: أحياء كاملة أغرقها إعصار دانيال في ليبيا .

. فيديو

 

وأضافت "غانم" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "مساء dmc" المذاع علي قناة "dmc" الفضائية، أن هذا المنخفض أدي الي حالة من عدم إستقرار الأرصاد الجوية مما أدي إلي سقوط الأمطار في محافظة مطروح ما بين الخفيفة الي المتوسطة، وسقوط الأمطار الرعدية علي السلوم وسيوة وبعض المناطق من الضبعة.

وتابعت منار غانم، أن سرعة الرياح تجاوزت الـ 50 كيلومتر في الساعة وتدهور الرؤية السطحية لبعض الأماكن، مشيرة إلى أن المتوقع خلال الساعات القادمة سقوط الأمطار علي محافظة الإسكندرية ما بين الخفيفة إلى المتوسطة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إعصار دانيال الأرصاد الجوية الدكتورة منار غانم الصحراء الغربية المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية هيئة الأرصاد الجوية

إقرأ أيضاً:

هيئة الأرصاد الجوية: أمطار غير مسبوقة في فصل الخريف 2024

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان لها منذ قليل، عن المعالم الرئيسية التي تميز فصل الخريف هذا العام، الذي يبدأ على مصر يوم الأحد الموافق 22 سبتمبر الجاري، ويستمر لمدة ثلاثة أشهر، لينتهي يوم الجمعة الموافق 20 ديسمبر 2024.

زيادة في معدلات سقوط الأمطار

ونوهت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن توقعات التنبؤات الفصلية التابعة، تؤكد أن خريف هذا العام، سيشهد زيادة في معدلات سقوط الأمطار بشكل غير مسبوق، في ظل التغيرات المناخية وتعرض البلاد لحالات عدم الاستقرار، خاصة على مناطق من السواحل الشمالية.

الخريف فصل انتقالي

وبينت «الأرصاد» أنّ فصل الخريف هو فصل انتقالي ينقلنا من حرارة ورطوبة فصل الصيف، إلى اعتدال درجات الحرارة وسقوط الأمطار وتكوّن الشبورة التي قد تكون كثيفة أحيانا خاصة على الطرق الزراعية القريبة من المسطحات المائية.

وبتلك الأجواء فإن فصل الخريف يتوج بأن يكون أجمل فصول السنة؛ نظرا لاعتدال درجات الحرارة فيه، وأيضا لانخفاض الإحساس بالرطوبة خلاله، وعلى الرغم من ذلك يظل فصل الخريف مثل أي فصل تحدث فيه ظواهر جوية حيث تتخلله موجات حارة وأيضا موجات ماطرة وخاصة على جنوب البلاد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تكون مسببة للسيول في بعض الأحيان وذلك بسبب امتداد منخفض السودان الموسمي.

 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: هطول أمطار غزيرة على هذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • أمطار على 16 محافظة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: أمطار رعدية تشمل مرتفعات سهل تهامة خلال الساعات القادمة
  • هيئة الأرصاد الجوية: أمطار غير مسبوقة في فصل الخريف 2024
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • خلال الساعات القادمة.. توقعات بهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات
  • الأرصاد الجوية تحذر من زخات رعدية ورياح مرتقبة اليوم الثلاثاء بعدد من المناطق
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد الجوية: توقعات بهطول أمطار رعدية على بعض المناطق خلال الأيام القادمة
  •  الأرصاد الجوية: أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد في الشمال الغربي