موقع 24:
2024-09-29@06:06:27 GMT

بولندا تعزز دفاعاتها بـ486 قاذفة هيمارس أمريكية

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

بولندا تعزز دفاعاتها بـ486 قاذفة هيمارس أمريكية

وافق وزير الدفاع البولندي، الإثنين، على اتفاق بشأن تسلم 486 وحدة إطلاق صواريخ من طراز هيمارس الاميركية الصنع لتعزيز موارد الجيش البولندي في مواجهة تهديد محتمل من روسيا.

وقيمة الاتفاقية التي وافقت عليها وزارة الخارجية في فبراير(شباط) نحو 10 مليارات دولار.

ونقلت وكالة الأنباء البولندية عن ماريوس بلازتشاك، قوله "مع قاذفات الصواريخ الثماني عشرة التي تم طلبها في عام 2019 (أو سرب) سيكون للجيش البولندي 500 قاذفة هيمارس موزعة على 28 سرباً" مضيفا أن عمليات التسليم ستبدأ نهاية عام 2025.

Mamy to! Polskie Himarsy wraz z Chunmoo stworzą taką siłę rażenia, która odstraszy każdego przeciwnika. Według opozycji 500 wyrzutni to „za dużo” i „gigantomania”. Według nas to realna potrzeba, która zapewni nam bezpieczeństwo. Opozycja zapowiada przegląd kontraktów i ich… https://t.co/iMBzvtWBDb

— Mariusz Błaszczak (@mblaszczak) September 11, 2023

وستركب وحدات الإطلاق من صنع مجموعة لوكهيد مارتن الأمريكية، على هياكل محلية وستدمج في أنظمة القيادة الإلكترونية البولندية. وستستغرق عملية الدمج عامين.

ستنفق بولندا الدولة المجاورة لأوكرانيا والداعمة الثابتة لها، العام المقبل أكثر من 4% من اجمالي الناتج المحلي في مجال الدفاع أي 33 مليار دولار، ما يساوي ضعف نسبة 2% التي طلبها الناتو.

وقال بلاتشاك: "نعلم أن قادة الكرملين قرروا إعادة بناء الإمبراطورية الروسية. هدفنا هو خلق وضع يمكن فيه لجيش بولندي قوي أن يردع المعتدي".

منذ بداية النزاع في أوكرانيا، وقعت وارسو العديد من العقود لشراء كميات كبيرة من الأسلحة، خصوصاً مع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

نهاية أغسطس (آب) وافقت واشنطن على عقد ضخم يشمل بيع 96 مروحية هجومية من طراز أباتشي لبولندا بقيمة 12 مليار دولار.

Minister @mblaszczak zatwierdził dziś umowę na dostawe 486 wyrzutni #HIMARS dla #WojskoPolskie.

Razem z zamówionymi wcześniej wyrzutniami #WojskoPolskie ???????? będzie dysponowało 500 wyrzutniami! pic.twitter.com/qPHOFSyyEq

— Ministerstwo Obrony Narodowej ???????? (@MON_GOV_PL) September 11, 2023

اما العقود الأخرى المبرمة مع الأمريكيين فهي لشراء 32 مقاتلة إف35 من إنتاج لوكهيد مارتن و 366 دبابة من طراز أبرامز وأنظمة باتريوت المضادة للصواريخ (رايثيون).

أما العقود المبرمة مع كوريا الجنوبية فتتعلق بألف دبابة من طراز كاي2 (هيونداي روتيم) ونحو 700 دبابة ذاتية الدفع و 50 مقاتلة من طراز إف أي-50 (كاي) و 288 قاذفة صواريخ متعددة كاي 239.

كما اشترت بولندا صواريخ مضادة للطائرات بقيمة نحو 1.9 مليار جنيه إسترليني ما يعادل 2.4 مليار دولار تقريباً من الفرع البريطاني للمجموعة اأوروبية للأسلحة (أم.بي.دي.آي) بالإضافة إلى 4 أنظمة صواريخ نروجية مضادة للسفن من كونغسبرغ بقيمة 1.4 مليار يورو.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني بولندا روسيا أمريكا من طراز

إقرأ أيضاً:

سعر الحديد يصعد عالميا

#سواليف

يتجه #خام_الحديد نحو تحقيق أكبر مكسب أسبوعي منذ نيسان، حيث تجاوزت العقود المستقبلية 100 دولار للطن، بعدما كشف المسؤولون في الصين عن مجموعة من المبادرات لدعم النمو لدى أكبر مستخدم لمكون صناعة الصلب.

#ارتفعت #العقود المستقبلية لليوم الرابع على التوالي في سنغافورة، وصعدت بأكثر من 11 بالمئة هذا الأسبوع، لتنضم إلى موجة واسعة النطاق شملت معظم الأصول ذات المخاطر، بما في ذلك العديد من السلع، وفقا لموقع (بلومبرغ) الاقتصادي.

ارتفعت العقود المستقبلية 3.5 بالمئة إلى 101.95 دولار للطن في تمام الساعة 2:24 مساءً بتوقيت سنغافورة، وتتجه نحو أعلى مستوى عند الإغلاق منذ آب. وصعدت العقود المقومة باليوان في بورصة داليان الصينية، كما تقدمت العقود المستقبلية للصلب في شنغهاي.

مقالات ذات صلة أسعار ليرات الذهب الرشادي والإنجليزي في الأردن الجمعة 2024/09/27

مقالات مشابهة

  • سعر الحديد يصعد عالميا
  • هبوط أسعار النفط
  • مساعدات أمريكية ضخمة إلى أوكرانيا وإسرائيل.. صواريخ وقنابل عالية الدقة
  • ميتا تكشف عن سماعة Quest 3S VR ذات الميزانية المحدودة
  • حزمة مساعدات أمريكية للكيان الصهيوني بقيمة 8.7 مليار دولار
  • 8.7 مليار مساعدات أمريكية للجهود الحربية الإسرائيلية
  • مساعدات أمريكية جديدة بنحو 9 مليار دولار لدولة الاحتلال.. ماذا تشمل؟
  • أمريكا تساهم في زيادة الصراع.. الكيان المحتل يعلن تسليم حزمة مساعدات أمريكية بقيمة 8.7 مليار دولار
  • إسرائيل تعلن الحصول على حزمة مساعدات أمريكية بقيمة 8.7 مليار دولار
  • أوكرانيا: إسقاط 4 صواريخ و66 طائرة مسيرة روسية