نجح المنتخب الوطني للكرة الطائرة في التأهل إلى الدور النهائي للبطولة الأفريقية للطائرة وذلك بعدما تغلب على نظيره الكاميرون بنتيجة 3/1 في نصف نهائي البطولة التي تستضيفها مصر حتى 14 سبتمبر الجاري تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء. 

الآشعة تؤكد إصابة أحمد يوسف لاعب منتخب الطائرة بتمزق في عضلة السمانة

وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: 25/13 25/23 20/25 29/27 وبذلك يضرب المنتخب الوطني موعدًا ناريًا مع منتخب الجزائر الذي تأهل على حساب ليبيا بنتيجة 3/2 في نصف النهائي الآخر.

 

وبتأهل المنتخب إلى الدور النهائي بالبطولة الأفريقية، يحجز معقده في بطولة العالم المقبلة رفقة منتخب الجزائر حيث أن الفرق أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في البطولة القارية تتأهل إلى البطولة العالمية مباشرة. 

ومن المقرر أن تقام مباراة مصر والجزائر الأربعاء المقبل على صالة 2 في ستاد القاهرة الدولي في الساعة السابعة، ويسبقها لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع بين الكاميرون وليبيا في الساعة الخامسة مساءً.

 وتضم قائمة الفراعنة كلًا من: 

أشرف اللقاني وأحمد صلاح ورضا هيكل وسيف عابد وعبد الرحمن سعودي ومحمد عادل ومحمد المهدي ومحمد رضا ومحمد رمضان ومحمد مصطفي وأحمد يوسف ومحمد عسران وأحمد سعيد وحسام يوسف. جدير بالذكر أن البطولة الأفريقية لكرة الطائرة تقام تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب مصر منتخب الطائرة أخبار الرياضة بوابة الوفد الكاميرون بطولة العالم بطولة افريقيا

إقرأ أيضاً:

كأس أوروبا.. المنتخب الإسباني يتأهل إلى ربع النهائي بفوزه على نظيره الجورجي (4-1)

تأهل المنتخب الإسباني إلى الدور ربع النهائي في كأس أوروبا لكرة القدم ألمانيا 2024، بفوزه على نظيره الجورجي، بأربعة أهداف مقابل واحد، في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الأحد، على أرضية ملعب راين إينرجي ستاديون بكولن، ضمن منافسات ثمن نهائي البطولة الأوروبية المقامة إلى غاية 14 يوليوز المقبل.

 

وسجل المنتخب الجورجي أولا عبر المدافع الإسباني روبين لو نورماند خطأ في مرماه (د 18)، فيما أدرك التعادل للاروخا رودريغيز هيرنانديز (د 39) قبل أن يمنح فابيان رويز التقدم للإسبان (د 51)، ويعزز نيكو ويليامز النتيجة بالثالث (د 75)، بينما سجل الهدف الرابع داني أولمو (د 83).

 

ويواجه فريق المدرب لويس دي لا فوينتي في الدور ربع النهائي المنتخب الألماني، الذي بلغ دور الثمانية، أمس السبت، بفوزه على نظيره الدنماركي، بهدفين للاشيء.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • البرتغال يتأهل إلى ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2024 بالفوز على سلوفينيا بركلات الترجيح
  • منتخب فرنسا يعبر بلجيكا ويصل ربع نهائي أمم أوروبا
  • منتخب فرنسا "الباهت" يعبر بلجيكا بصعوبة ويصل ربع النهائي
  • كأس أوروبا.. المنتخب الإسباني يتأهل إلى ربع النهائي بفوزه على نظيره الجورجي (4-1)
  • إنجلترا تواجه سويسرا في ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية
  • المنتخب الإنجليزي يتأهل إلى ربع نهائي كأس أوروبا بفوزه على نظيره السلوفاكي
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 
  • منتخبنا تحت 20 عاما إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا
  • يورو 2024.. صدام ناري بين إنجلترا وسلوفاكيا في ثمن النهائي
  • منتخب الكرة الطائرة للناشئين يواصل تحضيراته في مصر للبطولة العربية المقامة بالأردن الاثنين القادم