نظمت جامعة حلوان، برئاسة الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، ندوة توعية بعنوان الصحة النفسية للمرأة وأهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي، بالتعاون مع فرع القاهرة بالمجلس القومي للمرأة برعاية الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس، وإشراف مها مروان مقررة فرع القاهرة، في كلية الحقوق بجامعة حلوان، تحت قيادة الدكتورة أمل لطفي عميد الكلية وعضو المجلس القومي للمرأة بالقاهرة ومنسق الندوة، وذلك في إطار فعاليات أسبوع شباب الجامعات والمعاهد المصرية الثالث عشر المنعقد بالجامعة.

التوعية النفسية للسيدات

افتتحت الندوة الدكتورة أمل لطفي مرحبة بالحضور وبعضوات فرع القاهرة وفريق عمل مستشفي بهية، وتحدثت عن أهمية عقد مثل هذه الندوات للسيدات للتوعية النفسية والصحية، مؤكدة أهمية مثل هذه الندوات بتوعية الشباب بأهمية صحة المرأة التي تعد عمود الأسرة المصرية والمجتمع، مضيفة أن أهمية الندوة تأتي بسبب انتشار المرض وعدم المعرفة الكافيه به، وأن الوقاية خير من العلاج.

الخط الساخن لتلقي الشكاوى 

فيما أوضحت فادية فتحي، منسق الندوة دور المجلس القومي للمرأة، والتعريف باختصاصاته، وأوضحت الخدمات التي يقدمها الخط الساخن 15115 لمكتب الشكاوى للسيدات وأيضا نشاط فرع القاهرة في جميع المجالات التي تخص المرأة وفي جميع الأحياء بالقاهرة، وذلك لتوعيتها وتدريبها ودعمها وحمايتها.

وقامت نورهان هاني، أخصائي علاقات عامة بمستشفى بهية، بالتعريف بنشأة المستشفى وتاريخه والأقسام الموجودة به وكيفية الحجز والخدمات التي تقدمها المستشفى بالمجان عن طريق الخط الساخن للمستشفى 16602.

وقامت الدكتورة شيماء هلال، أخصائي جراحة عامة بمستشفى بهية، بالتعريف بالمرض وطرق الحماية وعوامل الخطورة وكيفية الكشف الذاتي بالمنزل وأهميته وضرورة الكشف السنوي للاطمئنان على كل مرحلة عمرية مختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأسرة المصرية الخط الساخن السيد قنديل الصحة النفسية الكشف المبكر المجلس القومي للمرأة انتشار المرض توعية الشباب جامعة حلوان أستاذ

إقرأ أيضاً:

“تجمع نجران الصحي” يُدشّن حملة الكشف المبكر عن “سرطان الثدي”

المناطق_واس

دشّن “تجمع نجران الصحي” أمس، حملة الكشف المبكر عن “سرطان الثدي”، تحت شعار “رايتك وردية”، تزامنًا مع فعاليات الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي الذي يُقام في شهر أكتوبر من كل عام، بحضور الرئيس التنفيذي “لتجمع نجران الصحي” خالد بن عايض عسيري ، وذلك بمستشفى الولادة والأطفال.

 

 

وتهدف الحملة إلى رفع مستوى الوعي عند أفراد المجتمع بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي ووسائل الوقاية منه، وتستهدف توجيه السيدات للكشف المبكر عن سرطان الثدي لعمر الأربعين فما فوق واللواتي لم يقمن بإجراء الفحص منذ أكثر من عامين، كما تعزز الشراكة والتعاون بين كل الهيئات الصحية والجهات الحكومية والخاصة لدعم جهود التجمع في مكافحة سرطان الثدي.

 

 

واشتملت الحملة على معارض توعوية وأركان تثقيفية، إضافةً إلى تقديم شرح من القائمين على المعرض عن كيفية الفحص الذاتي وطرق الوقاية منه، وتوزيع المطويات التوعوية التي تحتوي على الإرشادات والنصائح للتقليل من الإصابة بهذا المرض، كذلك تخصيص عربة فحص خاصة “الماموغرام”.

مقالات مشابهة

  • لجنة الإعلام بالقومي للمرأة تنظم ندوة نحو الاستخدام الآمن لتكنولوجيا الإتصال
  • التوعية بأهمية الفحص المبكر لسرطان الثدي بالظاهرة
  • “تجمع نجران الصحي” يُدشّن حملة الكشف المبكر عن “سرطان الثدي”
  • أكتوبر الوردي: تعزيز الوعي والكشف المبكر لمكافحة سرطان الثدي
  • طب بشري سوهاج تنظم ندوة توعوية عن الكشف المبكر لأورام وسرطان الثدي
  • ضمن مبادرة بداية.. جمعيات الاسكندرية ينظموا ندوة توعوية حول أهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي
  • وزارة الصحة تطلق حملة وطنية للتحسيس والكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم
  • جامعة سوهاج توعي السيدات: ندوة عن سرطان الثدي ضمن مبادرة «بداية جديدة»
  • مؤسسة اليمن لرعاية مرضى السرطان ومستشفى بهية يدشنان حملة التوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي
  • ضمن مبادرة بداية.. جامعة قناة السويس تنظم ندوة حول حرية الرأي