أفادت وسائل إعلام جزائرية، اليوم الأثنين، أن الجزائر تقرر إرسال 3 طائرات محملة بالمساعدات إلى المغرب للمساهمة في جهود الإنقاذ والإغاثة بعد الزلزال المدمر.

وقالت وسائل الإعلام الجزائرية، إن طائرتان من الطائرات الثلاث التي سترسلها الجزائر إلى المغرب، محملتان بالأدوية والفرش والخيم والمواد الغذائية.

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الجزائرية، عبد العزيز بن علي الشريف، أن الجزائر أعدت مخططا طارئا للمساعدة في حال قبول المغرب.

وقال الشريف إنه في إطار المُساعدات اللوجستية والمادية الطارئة التي تستعد الجزائر لتقديمها للشعب المغربي الشقيق، لمواجهة آثار الزلزال العنيف، تعرض الجزائر مُخططا طارئا للمساعدة في حال قبول المملكة المغربية لهذه المساعدة.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الجزائرية، أن المساعدات تتمثل في فريق تدخل للحماية المدنية متكون من 80 شخصا متخصصا موزعين كالآتي: فريق سينوتقني مُختص في عمليات البحث تحت الأنقاض، فريق بحث وإغاثة، فريق طبي بالإضافة إلى مُساعدات إنسانية للإسعافات الأولية والخيم والأفرشة.

بالرغم من الزلزال..المغرب يرغب في عقد اجتماعات صندوق النقد والبنك الدولي بأكتوبر 350 ألف متضرر.. بيان عاجل من الصحة العالمية بشأن زلزال المغرب

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجزائر المغرب وزارة الخارجية الجزائرية زلزال المغرب

إقرأ أيضاً:

قبل عرضه... تفاصيل حفل وردة الجزائرية في جدة

 

تحتفل مدينة جدة بالفنانة الراحلة وردة الجزائرية، في ليلة من ليالي الروائع، برعاية الهيئة العامة للترفيه GEA، وبتنظيم شركة بنش مارك في يوم 4 يوليو في عبادي الجوهر أرينا.


أبرز الموجودين بحفل وردة الجزائرية 
 

و يضم الحفل نخبة من نجمات الوطن العربي في ليلة وردة، وهن الفنانة أصالة نصري، الفنانة نانسي عجرم، والفنانة ريهام عبد الحكيم، والفنانة عبير نعمة، بقيادة المايسترو وليد فايد والأوركسترا الموسيقية البالغ عددهم 100 عازف أبرزهم: رضى بدير عازف الناي، وأيمن الحنبولي عازف تشيلو، وطه السيد عازف شيلو، وسعيد الارتست، أحمد القصبجي عازف الكمان، إسلام قصبجي عازف عود.

 

تفاصيل حفل وردة الجزائرية 
 

انطلقت بروفات الحفل فور وصول الفنانات، وستستمر البروفات المكثفة حتى موعد الحفل، وتتواصل الاستعدادات خلال الأيام القادمة، لهذا الحدث الكبير الذي ينتظره الجمهور السعودي والعربي، لتخليد اسم أحد أبرز الفنانات التي قدمت روائع الأغاني العربية خلال مسيرتها.


تكريم وردة الجزائرية

وعلى صعيد آخر، أعلن  رئيس الهيئة العامة للترفيه GEA، المستشار تركي آل الشيخ كـ تكريم للمسيرة الطويلة للفنانة الراحلة وردة الجزائرية، حيث سيقدمن الفنانات باقة متنوعة من أشهر أغانيها، ويتخلل الحفل برنامج كبير من ضمنه ستعرض مجموعة الافلام الوثائقية التي شارك فيها كبار الفنانين العرب والموسيقين كما سينقل الحفل بشكل مباشر عبر عدد من القنوات الفضائية والمنصات الرقمية.


 

مقالات مشابهة

  • اليمن تترأس اجتماعا طارئا في الجامعة العربية خرج بعدة قرارات
  • إطلاق الشركة العامة لصناعة وتسويق الإسمنت ومواد البناء عمران
  • جامعة كفر الشيخ تعلن بدء قبول التقدم لترشيحات رؤساء وأمناء وأعضاء اللجان (فيديو)
  • زعتر ومواد غذائية منتهية الصلاحية.. تسيطر محضر ضبط بحق صاحب مستودع في صور
  • قبل عرضه... تفاصيل حفل وردة الجزائرية في جدة
  • العملاق الصيني شاكمان يعود إلى الجزائر.. ومصنع لإنتاج الشاحنات في البرنامج
  • البنتاجون: نبحث عودة الرصيف البحري لإمداد غزة بالمساعدات قريبا
  • البنتاجون: الرصيف البحري المخصص لإمداد غزة بالمساعدات لا يزال متوقفا
  • روسيا تعلن تدمير طائرات سوخوي-27 مقاتلة في أوكرانيا
  • التربية تعلن عن ضوابط قبول ونقل التلاميذ بين المحافظات (وثائق)